الراية الرياضية
الرموز الذهبية للشيخ عبدالله بن عبدالرحمن والقريصي وآل طوار

يــوم ذهــبي حـافــل فــي مهــرجــان الأصــايـل

السعيدي والقريصي وأبو شارب يطيرون بالرموز الفضية

اليوم منافسات سن اللقايا و7 رموز وجوائز نقدية للفائزين

متابعة ـ سمير البحيري:

تواصلت أمس الأحد 18 نوفمبر فعاليات مهرجان قطر الرابع عشر للأصايل لليوم الثاني على التوالي، والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وذلك بمنطقة المزاينات بــ لبصير، وسط اقبال غير مسبوق حتى وصلت الأعداد المسجلة حتى الآن إلى حوالي 4 آلاف رأس، وسيبقى باب التسجيل مفتوحاً إلى يوم الجمعة المقبل 23 الجاري.

وحقق الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني القلعة الذهبية وجائزة 200 ألف ريال، بعد فوز “الزاير“ بالمركز الأول لشوط الحقايق بكار، وجاء في المركز الثاني، مبارك ابداح آل تواه الهاجري وجائزة 40 ألف ريال، بعد حلول “وعد“ في مركز الوصافة، وحل في المركز الثالث ياسر سعيد الحرسوسي، بعد احتلال “تحذير“ المرتبة الثالثة وجائزة مالية 30 ألف ريال.

وواصل فهد محمد علي القريصي تألقه بفوزه بالقلعة الذهبي المخصصة لشوط البكار تلاد وجائزة مالية قدرها 150 ألف ريال، بعد فوز “مرعبة“، فيما جاء في المركز الثاني سيف بن محمد بن مبارك البوسعيد الخيارين، بعد فوز “نوف“ بالمرتبة الثانية وجائزة 40 ألف ريال، وحل في المركز الثالث حمد علي محمد حيدان، بعد حلول “مصيحة“ في المرتبة الثالثة وجائزة 30 ألف ريال.

آل طوار يظفر بالشداد

و ظفر غانم محمد أحمد آل طوار الكواري بالشداد الذهبي المخصص لشوط الحقايق قعدان بعد فوز “الكنق“ بالمركز الأول وجائزة 100 ألف ريال، وحل في المرتبة الثانية محسن محمد سالم حمد خوار، بعد فوز “طويق“ بالمركز الثاني وجائزة 40 ألف ريال، وفي المركز الثالث جاسم محمد ناصر الهاشمي مع القعود “شاهين صور“ وجائزة 30 ألف ريال.

الفترة الصباحية

وخصصت منافسات الفترة الصباحية لسن الحقايق لإبل أبناء القبائل، حيث استطاع علي سيف السعيدي أن يحصد المركزين الأول والثاني في أقوى أشواط الصباح ويتوج بالقلعة الفضية والجائزة المالية 200 ألف ريال قطري وذلك عن طريق “تباشير الأمجاد” التي توجت كملكة للحقايق بكار في شوط المهرجان المفتوح، وجاء نفس المالك في المركز الثاني عن طريق “زلزلة الخليج” وحسمت الجائزة المالية وقدرها 40 ألف ريال، ويكون حمد خلفان سيف المعولي هو من جاء على المركز الثالث مع “أمجاد” التي حصدت 30 ألف ريال.

القريصي يحقق الثنائية

بينما حقق فهد بن سعيد القريصي القلعتين الفضيتين المخصصتين للشوطين الثاني والثالث، ففاز فهد محمد فهد سعيد القريصي بشوط الحقايق بكار (محلي) عن طريق “الشامخة” التي أهدته القلعة الفضية والجائزة المالية وقدرها 150 ألف ريال، وذلك بعد منافسة شرسة مع “عالية” ملك سعد مبارك محمد البادي النعيمي التي حلت في مركز الوصافة حاصدة الـ 40 ألف ريال قطري.

ثم عاد القريصي في الشوط الثالث المخصص للحقايق بكار تلاد محلي ليقدم لمحبية “الكايدة” التي حملت الرقم (37) لتفوز بالشوط وتضيف قلعة فضية ثانية لعزبة القريصي في هذا الصباح، وتلتها في المركز الثاني “خود” ملك سيف محمد مبارك البوسعيد الخيارين، و”مهمة” لمبارك عبدالله مبارك ضابت الدوسري التي جاءت بالمركز الثالث.

أبوشارب يختار الشداد

وفي آخر أشواط الفترة الصباحية والشداد الفضي والجائزة المالية وقدرها 100 ألف ريال فقد ذهب مع “مشوش” المملوك لحمد علي سعيد علي أبوشارب، متفوقاً على “حرب” ملك عبدالعزيز سلطان مبارك الهاجري الذي حل وصيفاً، و”سراب” ملك صالح مطر ضابت الدوسري الذي جاء في المركز الثالث.

النعيمي: المهرجان سيشهد نجاحات كبيرة

أكد مبارك بن بادي النعيمي نائب رئيس المهرجان، على قوة المنافسات هذا الموسم، بعد الاستعدادات المكثفة من الملاك، وهو ما مثل ضغطاً هائلاً للمنافسة القوية للملاك واللجنة المنظمة للمهرجان أيضاً. وقال النعيمي: إدارة المهرجان تتصدى بحزم لأي عبث، مثل السليكون والشد، وتغيير لون المطية، وهو عبث مرفوض لا نقبله، وإذا فازت أي من الحالات المذكورة يتم سحب الجائزة من الفائز وإذا تكرر الأمر يتم استبعاد المطية على الفور، موضحاً أن اللجنة تستعين بأطباء متخصصين للكشف. وشدد النعيمي على توفر كل الإمكانيات لنجاح المهرجان بفضل الدعم اللامحدود من قيادتنا الرشيدة ورعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني المستمرة للمهرجان، وحرص سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة على الحضور لميادين لبصير للوقوف على آخر الاستعدادات قبل انطلاق المهرجان وهو أمر يحفزنا للعمل بشكل كامل لإنجاح أحد أهم المهرجانات التراثية.

بـرنـــامـــج اليـــــوم

تقام منافسات اليوم الثالث لمهرجان الأصايل من خلال فئة اللقايا حيث تقام 4 أشواط في الفترة الصباحية لإبل الأشواط العامة 3 منها للقايا بكار الأول عام وجائزته قلعة فضية و200 ألف ريال والثاني محلي وجائزته الأولى القلعة الفضية و150 ألف ريال بينما الشوط الثالث بكار تلاد محلي وجائزته قلعة فضية و150 ألف ريال بينما الشوط الرابع والأخير لقايا قعدان محلي وجائزته الشداد الفضي و100 ألف ريال، ويبدأ دخول المتنافسين في السابعة والنصف صباحاً ويتم الإغلاق في الثامنة والنصف صباحاً.

أما الفترة المسائية فتنطلق في الواحدة من بعد الظهر لإبل الأشواط المفتوحة وهي 3 أشواط لفئة اللقايا أيضاً والأول لقايا بكار وجائزته الأولى القلعة الذهبية و200 ألف ريال بينما الشوط الثاني لقايا بكار “تلاد” وجائزته الأولى القلعة الذهبية و150 ألف ريال والشوط الثالث لقايا قعدان وجائزته الشداد الذهبي و10 ألف ريال.

تغطــية إعــلامــيـة واســعــة

يحظى مهرجان قطر للأصايل في نسخته الرابعة عشرة بتغطية إعلامية واسعة من وسائل الإعلام المحلية، ووسائل الإعلام الخليجية من مواقع وقنوات مهتمة بالرياضة التراثية الأولى حيث يتواجد الجميع هنا في منطقة لبصير، لتغطية الفعاليات التي ستستمر حتى 27 الجاري، كما يحظى المهرجان بحضور جماهيري غفير.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X