الراية الرياضية
اللاعب الأزمة “عدنان” يظهر لأول مرة هذا الموسم

العربي يشعل دوري الطائرة بـ”العلامة الكاملة”

متابعة – فريد عبدالباقي:

أشعل فريق العربي المنافسة على صدارة الدوري العام للكرة الطائرة هذا الموسم بعد فوزه المستحق على الخور بثلاثة أشواط دون مقابل، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس بصالة اتحاد الطائرة، في ختام المرحلة الخامسة.

وجاءت نتائج الأشواط بواقع (25-12 و25-12 و25-18).

وبهذا الفوز استعاد العربي صدارة جدول الترتيب العام برصيد 15 نقطة بفارق شوط واحد عن وصيفه فريق الشرطة، بينما بقي الخور بلا رصيد ولديه مباراة مؤجلة مع السد لحساب المرحلة الأولى.

وأدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من الدولي أحمد حسين حكماً أول، والدولي إبراهيم المحمودي حكماً ثانياً، وراقب المباراة يوسف فريدون.

الشوط الأول

ودفع المدرب الإيراني للعربي محمد رضا تندروان بلاعبه عدنان بيلوبولياك والذي ظهر للمرة الأولى في تشكيلة طائرة فريق الأحلام هذا الموسم منذ اندلاع الأزمة بين اتحاد الطائرة والعربي حول المطالبة بتسجيل الثنائي عدنان بيلوبولياك وﻋﻤﺎر ﺳﻮﻛﻮﻻر كلاعبين قطريين، إلا أن لوائح الاتحاد تمنع قيدهما في سجلات الاتحاد سوى لاعبين مقيمين.

أداء قوي

وتفوق العربي في الشوط الأول بعد التحسن الملحوظ في الاستقبال وحسن التمركز الدفاعي لليبرو محمد عبدالرحمان الذي منح المعد عدنان بيلوبولياك عدة خيارات هجومية على الشبكة مع تركيزه على ضاربي الأطراف لتحقيق النقاط حيث إبراهيم سعيد، وسعيد محرم وعلي توانا والمحترف الإيراني محمود أحمد رسول، تقدم العربي (8-4) قبل الوقت المستقطع الفني الأول، ولم يستطع لاعبو الخور العودة خلال الشوط الأول الذي انتهى لمصلحة العربي بنتيجة (25-12).

واستمرت الصحوة العرباوية مع انطلاق الشوط الثاني، تقدّم بنتيجة (5-1)، حاول المدرب التونسي للخور معاوية الأجنف تصحيح أخطاء حائط صد فريقه وذلك بعد أن واصل لاعبو العربي تفوقهم وإحراز النقاط، تقدم العربي (8-3) قبل الوقت المستقطع الفني الأول للشوط، وسع العربي الفارق ليصل إلى 7 نقاط عند النتيجة (16-9) قبل الوقت المسقطع الفني الثاني للشوط، فقد لاعبو الخور الأمل في اقتناص الشوط من المنافس، ليحسم العربي النتيجة لصالحه بنفس نتيجة الشوط الأول (25-12).

شوط ثالث

واستغل لاعبو الخور تراخي الفريق المنافس ليتعادل للمرة الأولى في الشوط الثالث (8-8)، ثم (11-11)، طلب مدرب الخور الأجنف وقتاً مستقطعاً بعد تألق المحترف الإيراني للعربي محمود أحمد رسول ليتقدّم العربي (13-11)، ثم (16-12) قبل الوقت المستقطع الفني الثاني للشوط، ليواصل العربي السيطرة والهيمنة حتى نهاية الشوط (25-18)، ليفوز بثلاثة أشواط دون مقابل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X