fbpx
الراية الرياضية
تجربة أخرى مفيدة في الطريق إلى كأس آسيا 2019

العنابي يختتم معسكره الأوروبي بتعادل إيجابي

منتخبنا يواصل تقديم عروضه القوية والهيدوس وبوعلام يهزان الشباك الآيسلندية

متابعة – بلال قناوي:

واصل العنابي الأول عروضه الجيدة في تجاربه الودية استعداداً لكأس آسيا 2019، وتعادل بهدفين مع المنتخب الآيسلندي السادس والثلاثين على العالم في المباراة الودية التي جرت بينهما مساء أمس على استاد (كيرفيج ) بمدينة أوبين ببلجيكا، وهو ملعب فريق نادي أوبين البلجيكي التابع لأكاديمية أسباير، وأدارها الحكم الهولندي بول فان بويكيل .

سجّل هدفي العنابي حسن الهيدوس وخوخي بوعلام في الدقيقتين 3 و68، وسجل لآيسلندا سكولاسون و غيلفي سيغثورسون في الدقيقتين 26 و56 ، وجاءت المباراة جيدة خاصة في شوطها الثاني حيث قدم العنابي أداء ومستوى أفضل ونجح في إدراك التعادل بعد أن تأخر بالهدف الثاني، كما شهد الشوط الثاني صراعاً قوياً بين الفريقين من أجل انتزاع الفوز، وتفوق العنابي في الدقائق الأولى من عمر المباراة والشوط الأول، وتقدم بهدفه الأول، ثم نجح الفريق الآيسلندي في استعادة زمام الأمور وخطف التعادل.

وكان العنابي قد خاض تجربته الودية الأوروبية الأربعاء الماضي وحقق فيها الفوز على سويسرا ثامن العالم بهدف أكرم عفيف.

بدأ العنابي بداية قوية وجيدة وخطف هدفاً مبكراً بعد مرور 3 دقائق من خطأ جهة اليسار تصدّى له حسن الهيدوس وسدّد الكرة خدعت الحارس الآيسلندي وسكنت الزاوية اليسرى، وأعطى الهدف المبكر دفعة جيدة للعنابي وثقة للاعبين، فسيطروا على مجريات اللعب، وأربكوا المنافس لعدة دقائق الذي احتاج لأكثر من 15 دقيقة حتى يستعيد توازنه ويحصل على الفرصة الأولى من كرة استمرت عرضياً لأكثر من مرة على حدود منطقة الجزاء، وانتهت عرضية على رأس غيلفي سيغثورسون سدّدها بجوار القائم الأيمن.

حاول العنابي الضغط المبكر على الفريق الآيسلندي في ملعبه، ونجح كثيراً في الحد من خطورته لكن بمرور الوقت ينجح الفريق الآيسلندي في فرض سيطرته على الوسط وعلى المباراة.

في الدقيقة 26 يشن الهجمة جيدة وخطيرة قادها بيدرو من اليمين وتبادل فيها الكرة مع المعز وانتهت إلى الهيدوس مرّرها بينية أمامية إلى بيدور في اليمين انطلق ومرّر كرة عرضية لم تجد من يستغلها أمام المرمى.

وفي الدقيقة 29 ومن خطأ خارج منطقة جزاء العنابي يتصدى لها سكولاسون ويسدّدها قوية تصطدم بالقائم الأيسر وتكمل طريقها إلى الشباك مسجلاً هدف التعادل لآيسلندا.

استطاع العنابي إعادة ترتيب أوراقه وعاد للهجوم والضغط على الفريق الآيسلندي وتحسّن أداؤه كثيراً في الدقائق الأخيرة وكان قريباً من الهدف الثاني، لكنه لم يستغل هذا التفوق خاصة انطلاق أكرم من اليسار في الدقيقة الأخيرة حيث مرّر عرضية شتتها الدفاع.

بدأ الشوط الثاني بهجمة عنابية جيدة من اليسار قادها أكرم عفيف ومر من الدفاع ومرّر عرضية داخل الست ياردات مرّت من الدفاع ومن المعز في الدقيقة 47.

ورد المنتخب الآيسلندي بالهجوم على الفرصة العنابية وضغط بشدة واستحوذ أكثر على الكرة، ومن إحدى الهجمات والكرات العرضية يحتسب الحكم ركلة جزاء نتيجة لمس الكرة يد عبد الكريم حسن داخل المنطقة دون تعمّد، ويتصدى غيلفي سيغثورسون للركلة ويسدّدها على يمين الدوسري أرضية داخل الشباك مسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة 56.

لم ييأس العنابي وضغط بعد الهدف مباشرة وحصل على فرصة جيدة للتعادل من كرة وصلت إلى منطقة الجزاء وتركها الدفاع للحارس وتدخل المعز وخطفها بسن الحذاء بجوار القائم مباشرة.

العنابي يتعادل

يستعيد العنابي خطورته بعد التغيير الذي أجراه سانشيز باشتراك عبد العزيز حاتم وخروج أحمد علاء، ويتفوق منتخبنا على الفريق الآيسلندي ويستحوذ على الكرة، ويحصل على خطأ يتصدى له خوخي ويسدّد الكرة فوق العارضة.

في الدقيقة 68 وبعد سلسلة تمريرات تصل الكرة إلى خوخي خارج المنطقة ينطلق ويطلق تسديدة صاروخية تسكن الشباك الآيسلندية مسجلاً الهدف الثاني وهدف التعادل، وفي الدقيقة 73 تصل كرة عرضية من بيدرو في الجناح الأيمن على رأس كريم بوضيف أمام الشباك مباشرة سدّدها بجوار القائم مهدراً هدفاً لا يضيع.

تشكيلة العنابي

لعب العنابي بشتكيل مكون من سعد الدوسري في حراسة المرمى، وبيدرو وطارق سالمان وبوعلام خوخي وعبد الكريم حسن في الدفاع، والمعز علي وكريم بوضيف (سالم الهاجري 83) وعاصم مادابو في الوسط وأمامهما حسن الهيدوس وأكرم عفيف ( علي عوض 87 ) ثم أحمد علاء كرأس حربة ( عبد العزيز حاتم 58 ) .

البعثة تعود اليوم

تعود بعثة العنابي اليوم إلى الدوحة بعد انتهاء معسكره الأوروبي وبعد خوضه مباراتي سويسرا وآيسلندا، وينضم اللاعبون بعد عودتهم إلى صفوف أنديتهم استعداداً لاستئناف دوري نجوم QNB الجمعة القادم مباريات الجولة الثالثة عشرة وسيكون تجمع العنابي القادم في ديسمبر القادم والذي يشهد خوضه 4 مباريات ودية مع الأردن، وقرغيزستان، والجزائر، وإيران، أيام 23 و25 و31 ديسمبر. وخاض العنابي 6 مباريات ودية حتى الآن أمام الصين، وفلسطين، والإكوادور، وأوزبكستان.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X