fbpx
الراية الرياضية
الشيخ خليفة بن جبر رئيس النادي يؤكد في حوار شامل:

لـــن أســـتقيل مــن رئــاســة العــربـــي

سأستمر حتى نهاية فترة رئاستي احتراماً للعمومية

وقفنا خلف النادي وقت الفاصلة وغيرنا يطالبنا بالرحيل

أقول لمن يطالب بإقالة الإدارة الرجال أفعال وليست أقوالاً

من يخرج لن يعود والنادي غني بأبنائه المخلصين

اختيارات المحترفين تمت بالتشاور مع الجهاز الفني

لدينا فائض في الميزانية ونسعى للتغيير في انتقالات يناير

أسباب استقالة جاسم الكواري ستعرض على العمومية

محمد جديع بعيد منذ خمسة أشهر ولن يعود للنادي

قلصنا معظم ديون النادي والدخل زاد بنسبة كبيرة

متابعة – رجائي فتحي :

أكد الشيخ خليفة بن حمد بن جبر آل ثاني رئيس النادي العربي أنه لن يستقيل من رئاسة النادي إذا لم يفز ببطولة هذا الموسم كما صرح من قبل أنه سوف يترك النادي إذا لم يحقق بطولة خلال ثلاث سنوات من رئاسته.

وأضاف الشيخ خليفة بن جبر خلال حواره في برنامج رياضة والذي أذيع مساء يوم أمس على تلفزيون قطر مع الزميل راشد المهندي: النادي العربي ليس كرة قدم فقط ونحن قد نكون أخفقنا في ملف الفريق الأول وهذا له ظروف ولكن نجحنا في ملفات أخرى وحققنا البطولات في العديد من الألعاب مثل كرة السلة وكرة اليد والفئات السنية وفرقنا تنافس بقوة.

وأشار الشيخ خليفة بن جبر إلى أنه جاء من خلال الجمعية العمومية ولن يترك العربي إلا من خلال الجمعية العمومية وقال: لم أنزل على العربي بالباراشوت ولكن من خلال اختيار العمومية، ولذلك سوف أستمر حتى نهاية فترة رئاستي للنادي احتراماً لرغبة الجمعية العمومية التي اختارتني.

وعن استقالة جاسم الكواري من منصبه كنائب للرئيس، قال الشيخ خليفة بن جبر: هذا الأمر سوف يعرض على الجمعية العمومية غير العادية، ومن خلالها سوف نحدد الأسباب والتي لا مجال للحديث عليها الآن. وعن إمكانية عودة جاسم الكواري من جديد قال: من يخرج من العربي لن يعود، والنادي غني بأبنائه المخلصين القادرين على استمرار المسيرة، وبالنسبة لي من يخرج لن يعود للعمل معي. وعن أن النادي كان يديره محمد جديع المنصوري المتحدث الرسمي السابق قال: هذا الكلام غير صحيح وهو صديق وأخ ويقدم لي النصيحة مثل غيره من أبناء العربي، وأنا أتلقى النصح من الجميع ولا أرفض أي رأي يخدم النادي، ولكن في النهاية القرار يأتي مني لأنني مسؤول عن قرارات الإدارة أمام الجمعية العمومية، وأشكره على ما قدمه من عمل للنادي وهو بعيد عن النادي منذ خمسة أشهر ولن يعود للنادي.

وعن اختيار المحترفين هذا الموسم قال الشيخ خليفة بن جبر: هذا الأمر تم بالتشاور مع الجهاز الفني بالكامل بقيادة لوكا، ولكن المستوى الفني الذي قدمه المحترفون حتى الآن لا يلبي الطموح، وقد تكون هناك تغييرات في يناير المقبل ونسعى في الفترة المقبلة أن يكون التغيير لمصلحة العربي. وعن تغيير لوكا قال رئيس النادي: العلاقة بينه وبين اللاعبين وصلت لطريق غير جيد حيث كان يتلفظ على اللاعبين ونحن لا نقبل ذلك ولهذا تمت إقالته من منصبه، وعلى المستوى الشخصي أحب الاستقرار وكنت أتمنى أن يستمر المدرب معنا لسنوات ولكن كان لابد من التغيير لمصلحة النادي.

وعن انتقاده للإدارات السابقة ورفضه النقد الآن قال الشيخ خليفة بن جبر: أنا كنت أنتقد في نهاية الموسم وهذا حقي كعضو للجمعية العمومية وليس في وسط الموسم كنت أساند الفريق وأقف معه لما هو في مصلحة النادي، ومثلا عندما لعب العربي فاصلة أيام هتمي بن علي الهتمي الرئيس السابق للنادي حضرت التدريب وذهبت للملعب وحفزنا اللاعبين لما هو في مصلحة العربي. وعن طلب هتمي الهتمي بعمومية غير عادية لإقالة الإدارة قال الشيخ خليفة بن جبر: أنا سمعت بهذا الكلام وتقدم بطلب ولكنه لم يحضر الجمعية العمومية، وأنا أقول الرجال أفعال وليست أقوالاً، فهناك من يقولون ولا يفعلون، وهذا الكلام علي أي شخص وليس الرئيس الأسبق، وهو عندما كان في الإدارة ولعب فريق الكرة مباراة فاصلة وقفنا خلف الفريق بكل قوة حتى تجاوز هذه الفاصلة.

وعن استشارة رموز النادي العربي في القرارات قال: هذا ليس عيباً وأنا أستشير رموز وأقطاب العربي وأرحب بكل الآراء ولكن ليس كل من كان رئيساً للنادي لثلاث أو أربع سنوات يكون من الرموز.

وقدم الشيخ خليفة بن جبر الشكر لمحمد جاسم الكواري المدير التنفيذي للنادي العربي على الجهد الذي يقوم به وقال: خلال فترة وجيزة قام بعمل جبار ومتميز في النادي يستحق عليه الإشادة.

وعن رحيل خلفان من العربي قال الشيخ خليفة بن جبر: نحن رحبنا باستمرار خلفان وتحدثنا معه ولكن لم تكن لديه رغبة في البقاء بالنادي، وأعلن لنا ذلك وقرر الرحيل، ولم نشطبه لأنه ملك للنادي واستفدنا من رحيله بالحصول على مبلغ مليونين ونصف المليون وهذا حق العربي.

وعن عدم تعاون نادي الدحيل مع العربي قال: طلبنا من الدحيل بعض اللاعبين ولكنهم رفضوا بسبب ذهاب خوخي بوعلام للسد لأننا كنا أعطينا السد كلمة ولا يمكن أن نرجع فيها.

وعن مشكلة لاعبي فريق الطائرة قال الشيخ خليفة بن جبر: المشكلة عند الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني رئيس مجلس الأندية وأوراقنا سليمة حيث إن اللاعبين لعبا في المنتخب الوطني كلاعبين قطريين والسؤال كيف لا يلعبان مع العربي بنفس الصفة؟ وهنا المشكلة، وعندما تعاقدنا معهما لم يكن عليهما أي شيء وتم تسجيلهما في الاتحاد الدولي ودفعنا الرسوم ولكن تفاجأنا في الاتحاد بمنع تسجيلهما كقطريين وننتظر حل المشكلة قريباً.

وعن طموحه مع العربي قال الشيخ خليفة بن جبر: بدأ التقييم منذ شهر سوف يكون هناك تصحيح في المستقبل القريب للنادي ونخلص بعض الأمور وراح ترى النور قريباً.

وقدم رئيس النادي الشكر إلى سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة وكذلك مستشاره عبد الرحمن الدوسري على الوقوف مع النادي وقال: الحمد لله وصلنا لمرحلة متميزة وأصبح لدينا فائض في الميزانية وقد نتعاقد مع لاعبين في يناير المقبل وكذلك سددنا معظم الديون.

وقال الشيخ خليفة بن جبر: عندما استلمنا النادي كان دخله حوالي 160 ألفاً والآن وصلنا بالدخل إلى 700 ألف وكذلك لم يكن هناك استثمار في النادي والآن وصلنا إلى 60% في هذا الملف ونسعى للأفضل لخدمة العربي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X