الراية الإقتصادية
وسام سليمان المدير العام للفندق:

35 %خصومات مرسى ملاذ كمبينسكي خلال اليوم الوطني

نستضيف 3 أعراس هندية أسطورية خلال 2019

المجلس الوطني يمثل انطلاقة قوية لقطاع السياحة

%30 نمواً في نزلاء الفندق من السياح الأجانب

كتب ـ عاطف الجبالي:

قال السيد وسام سليمان، المدير العام لفندق مرسى ملاذ كمبينسكي، إن إطلاق المجلس الوطني للسياحة يعكس حرص قطر على النهوض بالسياحة بما يتماشى مع رؤية الدولة التنموية 2030، مؤكداً أهمية قطاع السياحة في تنويع الاقتصاد.

وأضاف لـ «الراية الاقتصادية» إن المجلس الوطني للسياحة سيساهم في إيجاد البيئة المواتية لتنمية السياحة الوطنية، وتنشيط الاستثمار في المشاريع السياحية عن طريق الشراكة مع القطاع الخاص، والترويج للدولة كوجهة سياحية ورفع عدد السياح وتحسين التجربة السياحية في الدولة، متوقعاً أن يحقق القطاع السياحي طفرة بعد تأسيس المجلس الوطني.

وكشف وسام سليمان عن تقديم فندق مرسى ملاذ كمبينسكي، خصومات كبيرة لنزلائه خلال احتفالات اليوم الوطني بمعدل 35%، مشيراً إلى أن الفندق سيحتضن احتفالية مميزة تشمل تقديم أكبر كيكة في فنادق قطر مزينة بالعلم الوطني.

وأوضح أن مرسى ملاذ كمبينسكي سيقدم الأكلات القطرية الشعبية خلال الاحتفال باليوم الوطني ما يعكس المشاركة الإيجابية من قبل الفندق في التفاعل مع الاحتفالات الوطنية لدولة قطر، مشيراً إلى أن الفندق يحافظ على التقاليد القطرية والعربية الأصلية والذي يجعله مقصداً رئيسياً للنزلاء للاحتفال بالأعياد الوطنية والقومية.

ونوه وسام سليمان إلى أن أزياء موظفي فندق مرسى ملاذ كمبينسكي، ستتزين بشعار قطر وسيرحب الفندق بزواره بأغنيات وفعاليات مميزة وستقدم للنزلاء والزوار القهوة العربية التقليدية عند الوصول، وستكتسي واجهات الفندق الخارجية بالأعلام القطرية.

وتوقع أن يحقق فندق مرسى ملاذ كمبينسكي نمواً في معدلات الإشغال خلال فترة الاحتفالات باليوم الوطني، مشيراً إلى أن نتائج الفندق خلال العام الجاري جاءت مماثلة للعام الماضي ويمثل ذلك إنجازاً في ظل التوسعات الفندقية الكبيرة التي يشهدها السوق المحلي.

وقال وسام سليمان، إن أعداد النزلاء في الفندق من السياحة الأجنبية شهدت نمواً بمعدل 30% خلال العام الجاري بدعم من مبادرة إعفاء 80 جنسية من تأشيرة الدخول، مؤكداً أن الطفرة التنموية الكبيرة التي تعيشها دولة قطر تنعكس بالإيجاب على أداء قطاع الضيافة.

وأوضح أن فندق مرسى ملاذ كمبينسكي وجهة رائدة لاستضافة الحفلات والأعراس، مبيناً أن قاعات الفندق تستضيف سنوياً حوالي 120 عرساً و100 حفلة خاصة بالمناسبات الاجتماعية، مؤكداً أن قطاع الأعراس يعزز نتائج الفندق.

وأشار وسام سليمان إلى أن فندق مرسى ملاذ كمبينسكي شارك في استضافة عرس هندي أسطوري خلال العام الجاري، مبيناً أن الفندق سيحتضن خلال 2019 ثلاثة أعراس هندية، وسيتم حجز 250 غرفة لمدة ثلاث ليال لكل عرس.

وقال إن السوق الهندي مهم لاستقطاب السياح وحفلات الزفاف الأسطورية، مشيراً إلى أن فندق مرسى ملاذ كمبينسكي بدأ خلال الأسبوع الحالي جولة في السوق الهندي للتعريف بعروض الفندق والتسهيلات التي توفرها دولة قطر للسياح الهنود.

وأضاف إن دولة قطر تمتلك مقومات سياحية كبيرة والتي تحتضن أرقى العلامات الفندقية العالمية ومجمعات التسوق الفاخرة، ومرافق البنية التحتية العصرية.

وأكد وسام سليمان على ضرورة توفير المزيد من التسهيلات للسياح، وتطوير الشواطئ، وإنشاء مدينة مائية بطراز عالمي، بالإضافة إلى تشييد المزيد من المدن الترفيهية، منوهاً إلى أن السياح يبحثون عن الوجهات التي توفر لهم تجربة عصرية. وتوقع أن تشهد دولة قطر خلال السنوات المقبلة طفرة سياحية مع الاقتراب من استضافة مونديال 2022، مؤكداً أن افتتاح متحف قطر الوطني سيشكل نقطة تحول جوهرية في تنشيط السياحة، مبيناً أن مكتبة قطر تعتبر محطة مهمة للسياحة الثقافية.

 

 مشاريع مونديال 2022 تحفز السياحة

توقع وسام سليمان أن يساهم تكثيف الاستعدادات لتنفيذ الاستثمارات المتعلقة بمونديال 2022 في تنشيط القطاع السياحي، حيث ستشهد الدولة خلال الفترة المقبلة زيادة تدفق الخبراء والفنيين والرياضيين والوفود الإعلامية حول العالم لزيارة قطر للوقوف على آخر التطورات والتجهيزات لاستضافة المونديال، ما يساهم بدوره في تحفيز نتائج المرافق السياحية.

وأوضح أن الدراسات تشير إلى أن بطولة كأس العالم تساهم في إنعاش السياحة في الدولة المستضيفة قبل عام من استضافة الحدث وبعد عام من استضافة الحدث، مبدياً تفاؤله أن يساهم الحدث الرياضي الأبرز في العالم في النهوض بقطاع السياحة.

 

         

مواقع فريدة في سيلين والشمال

تنوع الأسواق المصدرة للسياحة إلى قطر

 

أشار وسام سليمان إلى أن السوق المحلي يشهد تنوعاً في الأسواق المصدرة للسياحة إلى قطر، حيث إن أعداد الزوار من أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية والشمالية شهدت نمواً ملحوظاً بعد إعفاء أكثر من 80 جنسية من تأشيرة الدخول. وقال إن فندق مرسى ملاذ كمبينسكي قام بتنظيم العديد من الجولات الترويجية حيث قمنا بجولات ترويجية في الصين والهند وروسيا وذلك لترويج السياحة القطرية والتعريف بمقومات الفندق العصرية، مؤكداً حرص الفندق على المشاركة في جميع الملتقيات والمعارض العالمية تحت مظلة المجلس الوطني للسياحة. وأضاف وسام سليمان: إن منطقتي سيلين والشمال تمتلكان مقومات سياحية فريدة ولكنهما تحتاجان إلى البنية التحتية وضخ المزيد من الاستثمارات، مؤكداً على ضرورة العمل على تلبية متطلبات السياحة العائلية

 

 العنة.. ينشط سياحة السفاري

 أشاد المدير العام لفندق مرسى ملاذ كمبينسكي بمشروع العنة الذي ينظمه المجلس الوطني للسياحة بالتعاون مع شركائه في القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى أن المشروع يساهم في تنشيط سياحة السفاري.

وأكد على ضرورة أن يتم تسويق مشروع العنة بصورة جيدة، مبيناً أن الفنادق ومراكز التسوق تمثل محطة مهمة لترويج المشروع، حيث يمكن من خلال قطاع الضيافة والمولات تعريف جميع السياح الأجانب بالمشروع، مؤكداً على ضرورة تأسيس المزيد من الشركات العاملة في قطاع رحلات السفاري      

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X