fbpx
الراية الرياضية
في مؤتمر صحفي بحضور زينل والعنزي

الإعلان عن انطلاق بطولتي الريل للتنس والإسكواش

زينل: نسعى لزيادة عدد البطولات المحلية ونشر الرياضة

العنزي: مستعدون للمشاركة في دعم وإنجاح كافة البطولات

متابعة – أحمد سليم:

أعلن اتحاد التنس والإسكواش والريشة الطائرة عن تنظيم بطولتين محليتين في لعبتي التنس والإسكواش وذلك بالتعاون مع شركة سكك الحديد القطرية “الريل”، جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد أمس في مقر الاتحاد بحضور طارق زينل أمين السر العام للاتحاد وعجلان عيد العنزي الرئيس التنفيذي للاستراتيجيات وخطط وتطوير الأعمال في “الريل”، للإعلان عن تدشين أول تعاون بين الجانبين. وبموجب هذا التعاون ستقوم شركة “الريل” برعاية بطولة محلية مفتوحة للتنس ودوري فرق للإسكواش ليكونا بذلك ضمن رزنامة الاتحاد سنوياً. وقال طارق زينل: ”إنه من دواعي سرورنا أن ندشن فصلاً جديداً في التعاون بين الاتحاد وشركة “الريل” وذلك عبر تنظيم بطولتين محليتين في التنس والإسكواش”. وأضاف: هذا التعاون يعكس رغبة مشتركة بين الجانبين لتطوير رياضة التنس والاسكواش ونشرهما على نطاق واسع بالإضافة إلى دعم اللاعبين القطريين وإلهامهم من خلال إتاحة الفرصة لهم للتنافس واكتساب مزيد من الخبرات. وأشار: لدينا خطة مستقبلية لتعاون أكبر مع الريل، ولدينا تعاون مع عدد من الشركات ونطمح أن تساهم جميع الشركات في خدمة الرياضة والمجتمع. وأوضح: دائماً نسعى لزيادة عدد البطولات المحلية بالرغم من ازدحام الرزنامة الدولية بهدف نشر ثقافة التنس والإسكواش ونتمنّى أن تكون هاتان البطولتان ثمرة البداية.

ومن جهته قال عجلان العنزي إن شركة الريل تحرص دائماً على أن تكون شريكاً فاعلاً في المجتمع من خلال تقديم الدعم للقطاع الرياضي لما في ذلك من آثار إيجابية في تحفيز الشباب على ممارسة النشاط البدني ونشر الثقافة الرياضية وتشجيعهم على تبني نمط حياة صحي واستثمار طاقاتهم ووقتهم في الأنشطة الهادفة، ونتطلع للعمل مع الاتحاد لتنظيم هذه البطولة لدعم اللاعبين ومساعدتهم على تطوير مستواهم. وقال: هذه بادرة التعاون الأولى ومستعدون لدعم أي بطولات أخرى محلية أو عالمية والريل تسعى لدعم الرياضة القطرية في كافة المستويات وكانت البداية مع رياضة عالميّة لها مكانتها. وحول مشاريع الريل لمونديال 2022: نفتخر كمواطنين ومقيمين على هذه الأرض أن تكون قطر هي الدولة المستضيفة لكأس العالم المقبلة، وبالتالي نتمنى أن نكون على مستوى عالمي في كافة الرياضات وليس كرة القدم فقط، ونترقب بشغف بداية مرحلة تشغيل الريل وسيكون مشروعاً يفخر به الجميع.

6 فرق في بطولتي التنس والإسكواش

انطلقت أمس منافسات النسخة الأولى لدوري فرق الاسكواش الذي ينظمه اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة بالتعاون مع شركة “الريل” على ملاعب مجمع خليفة الدولي، بمشاركة 6 فرق من المنتخبات الوطنية للإسكواش وأكاديمية أسباير، وستقام منافسات دوري فرق الإسكواش كل يوم ثلاثاء وذلك على امتداد “10” أسابيع في فئات سنية مختلفة بدءاً من الأشبال لتحت 11 سنة وصولاً إلى فئة الرجال.

كما انطلقت النسخة الأولى لبطولة التنس المفتوحة بمشاركة أكثر من 231 لاعباً ولاعبة منهم 89 من المنتخبات الوطنية وتستمر حتى 29 الجاري في فئات سنية مختلفة لتحت 8 و9 و10 و12 سنة و14 و18 عاماً، بالإضافة إلى الرجال والسيدات والروّاد.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X