الراية الرياضية
منتخبنا يعزز رصيده بـ 7 ميداليات ملونة في مسابقات أمس

رمــاتنـا يــواصلـون حصـد ذهـب العـــرب

متابعة – حسام نبوي:

تواصلت منافسات البطولة العربية للرماية التي تستضيفها ميادين الرماية بالوسيل وسط صراع شرس للغاية بين جميع الرماة والراميات من أجل الظفر بالذهب والوقوف على منصات التتويج حيث شهدت منافسات الأمس فوز قطر بـ 7 ميداليات ملونة حيث استطاع رماة وراميات قطر تحقيق أربع ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات برونزية على مستوى الفردي والفرق في ثاني أيام المنافسة أمس بينما شهدت البطولة الظهور الأول على منصة الذهب لرماة المملكة الأردنية الهاشمية والكويت فيما واصل رماة سلطنة عمان حصد الأوسمة الملونة في البطولة.

حيث توج الكويتي تركي الشمري بطلاً لمسابقة رماية البندقية 50 مترًا رقود وحصل العمانيان إبراهيم المقبالي حمد الخاطري على الميداليتين الفضية والبرونزية.

وفي فئة الفرق حصل المنتخب الكويتي على الميدالية الذهبية عن طريق تركي الشمري وخالد الماجد وعبدالله الحربي ونال الفضية الفريق العماني المكون من حمد الخاطري وعصام البلوشي وسنان الناصري فيما ذهب البرونز لرماة قطر عبدالله المعاضيد وعلي القحطاني وعبدالعزيز التركي.

وفي مسابقة البندقية 50 مترًا رقود للسيدات حققت عائشة السويدي الميدالية الذهبية فيما ذهبت الفضية للعمانية زهرة البلوشي ونالت القطرية مطرة العسيري الميدالية البرونزية.

ونال الفريق القطرية بقيادة عائشة السويدي ومطرة العسيري وخلود السعيد الميدالية الذهبية للفرق في نفس المسابقة فيما نالت عمان الفضية بفريق الراميات أمينة الطاشي وسهام الحساني وزهرة البلوشي. ونال الرامي العماني إسماعيل العبري الميدالية الذهبية في مسابقة المسدس 10 متر هوائي للفردي وحل الكويتيان حمد النمشان وعلي المطيري الفضة والذهب .. وتوج الفريق الكويتي بالذهب للفرق في نفس المسابقة عن طريق حمد النمشان وعلي المطيري وسعد العجمي فيما نال الفريق العماني المركز الثاني ونالت المملكة الأردنية الهاشمية المركز الثالث.

وحققت الرامية القطرية نصرة محمد المركز الأول لمسابقة المسدس”10 متر” هوائي فردي السيدات وحققت الميدالية الذهبية بينما ذهبت الفضية للعمانية وضحة البلوشي بينما نالت الأردنية أسماء أبوربيع الميدالية البرونزية.

وحقق الفريق القطري بقيادة نصرة محمد والدانة المبارك وسعاد الخاطر الميدالية الذهبية فيما ذهبت الفضية للفريق الأردني المكون من أسماء أبوربيع وسميرة البطاينة وعلا عيد ونال الفريق العماني المكون من وضحة البلوشي وسهير الجهمني وحورية اليحيى الميدالية البرونزية. وفي مسابقة البندقية فئة مختلط حققت المملكة الأردنية الهاشمية المركز الأول والميدالية الذهبية فيما نالت الكويت الميدالية الفضية وحققت قطر البرونز هذا وتشهد ميادين الرماية بلوسيل اليوم انطلاق منافسات التراب لفئة الرجال والسيدات والمسدس 10 متر هوائي مختلط بجانب التدريبات الرسمية للبندقية 50 مترًا 3 أوضاع والمسدس 25 مترًا وتدريبات التراب للشباب ويتوقع ان تشهد منافسات اليوم حماسًا كبيرًا من الرماة والراميات بحثا عن الأوسمة الملونة.

عبد الله الحمادي :

نتوقع المزيد من المفاجآت

 

أكد عبدالله علي الحمادي رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم أن مستوى البطولة العربية للرماية جاء مميزًا للغاية خلال المسابقات التي أقيمت حتى الآن وقال إنهم توقعوا أن تحفل البطولة بمستويات عالية من الرماة والراميات من بينهم حملة أوسمة عالمية وقارية وقال الحمادي إن البطولة تضم نخبة من الرماة المميزين وأن التنافس كان متوقعًا له مستويات عالية وبمرور أيام البطولة ترتفع المستويات بكل تأكيد. ونوه الحمادي إلى إنجاز رماة وراميات قطر في البطولة حتى الآن وقال إن البطولة الحالية لها أهمية كبيرة حيث تأتي قبل التحدي الأكبر لرماة قطر في البطولة الآسيوية المقبلة في 2019 التي تحمل فرصة التأهل لأولمبياد طوكيو بها 38 فرصة للأبطال للتقدم للأولمبياد لذلك تمثل هذه البطولة فرصة جيدة لرفع المستوى قبل التحدي الآسيوي.

مسعود العذبة :

الذهب دافع لتقديم الأفضل

أعرب لاعب منتخبنا مسعود حمد العذبة الذي توج بذهبية الإسكيت في البطولة العربية عن سعادته الكبيرة بالتتويج بالذهب قائلاً: إن الإنجاز الذي حققه على المستوى العربي يمثل إضافة لنجاحاته بصفته راميًا يدافع عن طموحات قطر في البطولات المختلفة وأضاف مسعود العذبة أنه يتطلع دائمًا لتحقيق النجاح وتمثيل بلاده في مختلف التحديات وأهدى مسعود العذبة الذهب للمسؤولين في الدولة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وأسرة اتحاد الرماية على الدعم المقدر لهم كأبطال يمثلون قطر متمنيًا التوفيق لزملائه في البطولة ولنفسه في التحديات التي يدخلها.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X