الراية الرياضية
الرموز الفضية مع السناني والخيارين والبادي

إثارة كبيرة في منافسات الثنايا بمهرجان الأصايل

«مكيدة» تهدي ذهبية البكار لعبدالرحمن بن جاسم ودولة تحسم قلعة التلاد

متابعة ـ سمير البحيري:

تواصلت فعاليات مهرجان قطر الرابع عشر للأصايل لليوم الخامس توالياً يوم أمس الأربعاء، الذي يُقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبيّة، بمنطقة لبصير بالشحانية، وخصّصت المُنافسات لسنّ الثنايا، على مدار الفترتَين الصباحية والمسائية، الأولى شهدت مُنافسات إبل أبناء القبائل، بينما شهدت الثانية مُنافسات إبل أصحاب السموّ والسعادة الشيوخ.

مكيدة تنتزع قلعة البكار

انتزعت “مكيدة“، ملك الشيخ عبدالرحمن بن جاسم بن عبدالرحمن آل ثاني، ناموس الشوط الأوّل للثنايا بكار على مُستوى أشواط إبل أصحاب السموّ والسعادة الشيوخ، لتهديه القلعة الذهبية و200 ألف ريال، وفي المركز الثاني “عزة “، ملك حمد خلفان سيف المعولي، وحصدت 40 ألف ريال، وفي المركز الثالث “الرامسة”، ملك الشيخ جاسم بن عبد الرحمن بن سعود آل ثاني، و30 ألف ريال قيمة الجائزة.

دولة تفوز بــ التلاد

وفي الشوط الثاني للثنايا بكار تلاد، كانت القلعة الذهبية و150 ألف ريال من نصيب “ دولة “، ملك بركي إبداح مبارك آل تواه الهاجري، وجاءت “مهيبة“، ملك عبدالله سعيد المالكي في المركز الثاني، وجائزة 40 ألف ريال، وفي المركز الثالث “الهايلة“، ملك فهد علي محمد القريصي لتنال جائزة 30 ألف ريال.

السناني يحصد قلعة العام

واستطاعت “مهراج الخليج” بجمالها أن تهدي مالكها فهم خميس سعيد العود السناني القلعة الفضية، والجائزة المالية وقدرها 200 ألف ريال قطري، المخصصتين لشوط الثنايا بكار (عام) في أول تحديات السنّ الكبير، وتفوّقت “مهراج الخليج” على مُنافساتها “دانة الخليج”، ملك عبدالله سعيد حمد المالكي التي حلّت في مركز الوصافة وجائزة 40 ألف ريال، و”الشاهينية“، ملك مبارك عبدالله مبارك ضابت الدوسري التي جاءت بالمركز الثالث، والجائزة وقدرها 30 ألف ريال.

الخيارين يخطف المحليّ

وفي شوط شديد السخونة، تمكّنت “بيان”، ملك سيف محمد مبارك البوسعيد الخيارين من الظفر بالقلعة الفضية و150 ألف ريال المخصصة لشوط الثنايا بكار (محليّ)، وذلك على حساب “الشبلة“، ملك مبارك عبدالله مبارك ضابت الدوسري التي حلّت بالمركز الثاني، وجائزته 40 ألف ريال.

البادي يحصد أوّل رموزه

وفي آخر أشواط الفترة الصباحيّة ثنايا بكار تلاد، كان لسعد بن مبارك بن محمد البادي النعيمي اليد العليا في انتزاع آخر قلاع الصباح، وذلك عن طريق الغنية عن التعريف “حشارة” صاحبة الإنجازات من قبل لتنال القلعة الفضية و150 ألف ريال، وتفوّقت “حشارة” على “صوغة”، ملك ناصر مبارك ثلاب جليميد الهاجري التي اكتفت بمركز الوصيف، وحصدت 40 ألف ريال قطري.

برنامج اليوم

تجري اليوم المُنافسات من خلال خمسة أشواط للشيوخ وأبناء القبائل في فئة مداني على مدار الفترتين الصباحية والمسائية، حيث سيكون الصراع في الصباح على قلعتين فضيتين وواحدة ذهبية، حيث سيكون الشوط الأوّل مداني عام وجائزته الأولى قلعة فضية ومائة وخمسون ألف ريال، بينما صاحب المركز الثاني يحصد أربعين ألف ريال، والثالث، ينال ثلاثين ألف ريال، والشوط الثاني مدان محليّ وجوائزه مثل الشوط الأول تماماً، بينما الشوط الثالث سيكون التنافس فيه من خلال مداني “الشيوخ” وجائزته الأولى القلعة الذهبية، بينما جوائزه المالية متساوية مع الشوطين الأوّل والثاني ويحصل الفائزون العشرة الأوائل على جوائز مالية مُتدرّجة.

طلال الخيارين:

كنا واثقين من فوز بيان

قال طلال الخيارين “بيان“ الفائزة برمز البكار محليّ لها مشاركات سابقة، وفي رصيدها سيارة، بما يعني أنّها سبق له الفوز بالنواميس، مُشيراً إلى قوة المنافسة، لكن ثقتنا في “بيان“ كانت كبيرة والحمد لله اقتنصت الرمز ولم تخيّب ظنونا، ونتمنّى أن تحافظ على نفس المُستوى. وتابع نحن لن نكتفي بهذا الرمز الذي حقّقته “بيان“، بل هناك مفاجآت أخرى في أيام المهرجان، وسنشارك في الجمل 45، والجمل 30، وهدفنا منصّة التتويج بالطبع، إن شاء الله.وفي ختام تصريحاته توجّه الخيارين بالشكر إلى اللجنة المنظمة على إقامة هذا المهرجان الرائع، والذي يشهد مُشاركة واسعة.

انطلاق السباق المحلي السادس للهجن

الدوحة ـ الراية : انطلقت مساء أمس مُنافسات المرحلة الأولى من السباق المحليّ السادس بميدان الشحانية، لسنّ الحقايق لهجن الأشواط المفتوحة، على مدار 16 شوطاً من نقطة الــ 3 كم. وفازت هجن الغرافة بالشوط الرئيسيّ للبكار، حتى تمكّنت “ليالي” من السيطرة على المقدّمة بنجاح، بعد أن قطعت مسافة الرحلة في توقيت زمنيّ قدره 4.32.86 د. وفي الشوط الثاني الرئيسي المخصص للحقايق قعدان، سيطر شعار الشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خالد آل ثاني على المقدّمة، ليغرّد “صمصام” بالناموس الغالي تحت قيادة المضمّر الشاب محمد بن برقان المقارح، محققاً توقيتاً زمنياً قدره 4.30.48 د.

تألــق الزعبـي


المذيع حمد الزعبي، أحد المواهب الكبيرة في عالم تقديم وإذاعة مُنافسات الأصايل، بتفرّده بالصوت الرائع والتقديم الاحترافيّ الذي يجذب الجماهير المحبة لرياضة التراث الأولى.. الزعبي يتمتع بخبرات واسعة بتعليقه وتقديمه للفائزين، واللقاءات التي يجريها مع الفائزين بالناموس، خاصة أنّه يتمتّع بشعبية هائلة بين الملاك والجماهير.

سعد بن مبارك البادي:

الرمز الثاني لــ «حشارة »

أكّد سعد بن مبارك البادي النعمي على ثقته في فوز “حشارة“ بالمركز الأوّل لشوط البكار تلاد، كاشفاً أنها حقّقت نفس الشوط في مهرجان الموسم الماضي، ونحن سعداء بهذا الإنجاز الذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبيّة، ويشهد نجاحات كبيرة. وأضاف شاركت بـ“حشارة“ في المهرجان التمهيدي، ومن جاء أمامها من المطايا المنافسة جاء خلفها في الشوط مساء أمس، وكل الشكر للقائمين على المهرجان وعلى التنظيم الرائع. وعن مشاركاته المُقبلة قال سعد: لن نشارك سوى في مُنافسات الخلفات، وإن شاء الله نحقّق الرمز الثاني في مهرجان هذا العام.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X