أخبار عربية
تضغط في كل الاتجاهات لرفع الحصار عن غزة

حماس: أولويتنا تحرير الأسرى عبر التبادل

غزة – وكالات:

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران: “إن أولوية الحركة تحرير الأسرى من سجون الاحتلال عبر عمليات تبادل قادمة”، مشدداً على أنها تضغط في كل الاتجاهات من أجل رفع الحصار الظالم عن قطاع غزة. وأضاف بدران – خلال حديثه لتلفزيون العربي: “نحن في خندق واحد مع فصائل المقاومة الفلسطينية بشأن موضوع التهدئة مع الاحتلال، والاحتلال مؤخراً حاول من خلال الوسيط المصري امتصاص رد فعل المقاومة الفلسطينية، والوسيط المصري يعرف جيداً من الذي تسوّل لوقف إطلاق النار بغزة”.

 وأشار إلى أن بعض قيادات حركة فتح ما زالت تعيش في الماضي وتتجاهل التطوّرات التي تحدث يوماً بعد يوم، لافتاً إلى أن فتح “تحاول تجاهل ما تم التواصل إليه عبر الوسيط المصري طيلة السنوات الماضية”. وأكد بدران في الوقت ذاته على عدم وجود قرار سياسي حقيقي من قبل حركة فتح بتنفيذ قرارات المصالحة الفلسطينية.

 من جهة ثانية، ناقش رئيس كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية محمود الزهار مع سفير جنوب أفريقيا لدى السلطة الفلسطينية أشرف سليمان آخر مستجدّات القضية الفلسطينية وخصوصاً العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة. وشدّد الزهار خلال استقباله للسفير في منزله بحضور النائب مشير المصري، على عمق العلاقة التاريخيّة التي تربط الشعبين الفلسطيني والجنوب أفريقي، مؤكداً أن تجربة جنوب أفريقيا ملهمة للشعب الفلسطيني في نضاله ضد العنصرية.

 واستعرض الزهار الدمار الذي تسببه العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة باستهداف المنشآت والمباني المدنية والإعلاميّة ضارباً بعرض الحائط كل القوانين والمواثيق الدولية وحقوق الإنسان. من جانبه، أكد السفير سليمان أن جمهورية جنوب أفريقيا تولي اهتماماً كبيراً للقضية الفلسطينية على المستوى الرسمي والشعبي، مؤكداً عمق العلاقة بين الشعبين.

 وأضاف سليمان إنه شاهد الدمار الذي أنتجه العدوان الأخير على غزة، موضحاً أنه سينقل ما رأه وما سمعه إلى الحكومة الجنوب أفريقيّة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X