الراية الرياضية
وسام رزق و3 من نجوم القارة يشاركون في سحبها بكوالالمبور اليوم

قرعة الأبطال تحدد خريطة الطريق لممثلينا

الدحيل والسد تأهلا مباشرة مع 10 فرق إلى دور المجموعات

متابعة – بلال قناوي:

يتحدد اليوم مصير أنديتنا المشاركة في دوري أبطال آسيا بنسخته الجديدة 2019، حيث تُجرى القرعة اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور لرسم خريطة الطريق لأقوى بطولة للأندية بالقارة الآسيوية.

ويشارك في مراسم القرعة عددٌ من نجوم القارة الآسيوية وفي مقدمتهم وسام رزق نجم السد والجيش السابق، والكوري الجنوبي تشوي جين- تشيول والياباني دايكي ايواماسا والإماراتي سلطان راشد.

كما يشارك في القرعة ممثلو أنديتنا وهي الدحيل بطل الدوري ووصيفه السد، والريان والغرافة ثالث ورابع الدوري. وقد تحدد بالفعل مصير اثنين من أنديتننا وهما الغرافة والريان اللذان يشاركان في التصفيات التمهيدية، فيما تأهل مباشرة الدحيل والسد إلى دور المجموعات، وفي حال اجتياز الريان والغرافة التصفيات فسوف يتأهلان إلى دور المجموعات.

وينتظر الريان في التصفيات التمهيدية الفائز من سايبا الإيراني وبنجاب الهندي اللذين يلتقيان 12 فبراير، وسيلتقي الريان مع الفائز منهما بالدوحة 19 فبراير، وفي حالة فوز الريان سيتأهل مباشرة إلى دور المجموعات وينضم للمجموعة التي ستسفر عنها القرعة اليوم.

وينتظر الغرافة الفائز من زوبهان الإيراني أو الوحدات الأردني أو الكويت الكويتي، ويلتقي الوحدات والكويت 5 فبراير، والفائز منهما يلتقي زوبهان الإيراني 12 فبراير ، والفائز من هذا اللقاء يصعد لملاقاة الغرافة أيضاً في الدوحة مثل الريان 19 فبراير

وفرصة الغرافة والريان كبيرة في اجتياز التصفيات التمهيدية واللحاق بالدحيل والسد ، وإن كان يجب عليهما الحذر والتعامل بقوة مع المنافس الصاعد إليهما من التصفيات الأولية.

ويتنافس في التصفيات التمهيدية لغرب القارة 13 فريقاً على 4 بطاقات للوصول إلى دور المجموعات وإكمال عقد منطقة غرب آسيا حيث تأهل مباشرة 12 فريقاً هي الدحيل والسد ( قطر ) وبيرسيبوليس والاستقلال ( إيران ) ولوكوتيف ( أوزبكستان ) والزوراء العراقي الذي يعتبر أول فريق عراقي يتأهل مباشرة إلى دور المجموعات بعد اجتيازه معايير التراخيص ، والهلال والأهلي والاتحاد ( السعودية ) والعين والوحدة والوصل ( الإمارات)

وحسب الروزنامة المقترحة للاتحاد الآسيوي فإن دور المجموعات سينطلق 4 مارس وينتهي 22 مايو بنظام الذهاب والإياب في كل مجموعة، ويقام ذهاب دور الـ16 يومي 17 و18 يونيو والإياب 24 و26 يونيو، وذهاب ربع النهائي 26 و27 أغسطس والإياب 16 و17 سبتمبر ، وذهاب نصف النهائي 1و2 أكتوبر ، والإياب 22 و23 أكتوبر، وذهاب النهائي 8 نوفمبر، والإياب 24 نوفمبر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X