الراية الرياضية
«بلادة الفابية» تحصل على المركز الأول في مسابقة المهرات

الجاسمية يتألق في بطولة جمال الخيل العالمية

الأنظار تتجه إلى كحيل الشقب الذي ينافس بقوة على جائزة البلاتينيوم

باريس ـ الراية:

تدخل بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة المقامة حالياً في العاصمة الفرنسية باريس يومها الثاني اليوم (السبت) حيث تقام بقية منافسات الفئات على مستوى الأمهر والأفحل لتحديد المتأهلين إلى النهائي بعدما أقيمت أمس منافسات فئتي المهرات والأفرس بمشاركة عالمية كبيرة من 20 دولة، ويشارك اليوم جياد ملك مربط الجاسمية لسعادة الشيخ جاسم بن خليفة آل ثاني، ومربط الثمامة، وكذلك الجواد عنان المبارك ملك محمد السليطي، ويبلغ عدد الجياد المشاركة في البطولة على مستوى المنافسات المؤهلة للنهائي 100 رأس تعد الأفضل والأقوى على مستوى العالم.

وكان الحضور القطري جيداً في اليوم الأول سواء من خلال مشاركة أكثر من رأس تعود ملكيتها إلى ملاك قطريين سواء من المرابط الكبيرة أو الملاك الأهالي، وأيضاً الشقب والريان شاركا في رعاية أكثر من فئة، وستنافس الجياد القطرية على أكثر من لقب على مستوى الفئات اليوم أملا في التأهل إلى النهائي والمنافسة على حصد الألقاب في الختام.

الجاسمية يحقق الفوز الأول

وحقق مربط الجاسمية لـسعادة الشيخ جاسم بن خليفة آل ثاني أول فوز لقطر في البطولة أمس عن طريق المهرة “بلادة الفابية” التي حصلت على المركز الأول في مسابقة المهرات عمر عامين وثلاثة ( أ) ، وهذا الفوز سيكون فاتحة خير لبقية المشاركين من قطر في البطولة.

وحصلت “بلادة الفابية” على أعلى الدرجات في المسابقة واستحقت الحصول على المركز الأول بجدارة علماً بأنها كانت المشاركة الأولى لمربط الجاسمية نظراً لعدم المشاركة في مسابقة المهرات عمر سنة واحدة والتي كانت المسابقة الأولى بالبطولة أمس.

وفي نفس الفئة لكن لعمر عامين وثلاثة ( ب ) حققت المهرة لولو الناصر ملك مربط الناصر لسعادة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني المركز الثاني وضمنت التأهل إلى النهائي المقرر إقامته غداً الأحد.

ويستعد الشقب للمشاركة بالجواد كحيل الشقب في الجائزة البلاتينيوم في الختام، وهذه الجائزة لا يشارك بها سوى الجياد التي حصلت على بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة في فرنسا من قبل، وسبق لكحيل الشقب الحصول على لقب بطل الأفحل عام 2014، ومن المتوقع أن تكون المنافسة على هذه الجائزة قوية بين الجياد المشاركة لاسيما أن جميع الجياد من أبطال العالم على مستوى الأفحل وينتمون ألى مزارع ومرابط كبيرة على مستوى العالم.

الشقب يعرض نجاحاته الكبيرة

عدت إدارة الشقب ( عضو مؤسسة قطر ) كتيباً مميزاً عن الشقب تم توزيعه على المشاركين في بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة المقامة حالياً في فرنسا، وتضمن الكتيب في بدايته كلمة لـخليفة بن محمد العطية المدير التنفيذي للشقب تحدث خلالها عن أهمية الشقب وحرصه على المشاركة بالفعاليات العالمية نظرا للزيادة الكبيرة التي يتمتع بها، إلى جانب أن العطية أشار إلى اهتمام الشقب بالإنتاج باعتباره عاملا أساسيا في صناعة تاريخ الشقب نظرا لجودة السلالات التي يتمتع بها. وتضمن الكتيب أيضا استعراضا لمسيرة إنجازات الشقب في عام 2018 والبطولات التي حققها في أكثر من دولة حول العالم في الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا ( بطولة منتون الدولية)، وفي المغرب ببطولة الملك محمد السادس لجمال الخيل العربية الأصيلة التي أقيمت خلال معرض الفرس، وبطولة الكويت الدولية إلى جانب البطولة الدولية التي أقيمت في قطر. وعرض في الكتيب مجموعة صور للجياد المولودة في الشقب ، كما تضمن عرضا للمستشفى البيطري بالشقب والاهتمام الكبير بصحة الجياد بداخلها وفق أعلى المعايير العالمية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X