الراية الرياضية
أفضلية للمتصدر.. والفرسان يبحثون عن مخرج من المأزق

لقاء القمة والقاع يصدم الخور بالدحيل

متابعة – رجائي فتحي:

يستضيف فريق الخور بملعبه بقلعة الفرسان فريق الدحيل متصدّر الدوري وذلك في تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم السبت في إطار مباريات الأسبوع الـ 13 من دوري نجوم QNB والتي يسعى من خلالها الفريقين لتحقيق نتيجة إيجابية.

تمثل مباراة اليوم أهمية كبيرة عند الفريقين حيث إن الدحيل هو متصدّر المسابقة حالياً برصيد 31 نقطة وبفارق 6 نقاط عن فريق السد منافسه على القمة وإن كان للسد مباراة مؤجلة مع الخور أيضاً تقام يوم الأربعاء ويسعى الدحيل لأن يحافظ على هذا الفارق من النقاط أمام منافسه وتحقيق الانتصار في لقاء اليوم.

وفي المقابل فريق الخور في موقف صعب لا يُحسد عليه حيث إنه يحتل المركز قبل الأخير في جدول الترتيب برصيد 8 نقاط ويأمل في الخروج بنتيجة إيجابية. ويمتلك فريق الدحيل أفضلية في لقاء اليوم تتمثل في فارق الخبرات والإمكانيات بين لاعبيه وسعيهم بكل قوة لمواصلة الانتصارات من أجل البقاء على القمّة والاقتراب خطوة صوب التتويج باللقب. وفي المقابل يسعى فريق الخور أن يخرج من عنق الزجاجة الذي يتواجد به الآن في المركز قبل الأخير بجدول الترتيب وبات مهدّداً بلعب الفاصلة والبقاء في هذه الدوّامة لاسيما أن الفرق المنافسة له في هذه المنطقة تخطف النقاط تباعاً من أجل الهروب من القاع. وسوف تشهد مباراة اليوم غياب المحترف الكوري الجنوبي نام تاي هي عن صفوف الدحيل بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع منتخب بلاده في لقاء ودي أمام أوزبكستان وهو يمثل قوة بالفريق ولكن الدحيل مدجج بالنجوم.

ويلعب الدحيل بطريقة 4 /‏ 2 /‏ 3 /‏ 1 بوجود الرباعي محمد موسى وبسام الراوي في قلب الدفاع وعلى الجانب الأيمن مراد ناجي والأيسر سلطان بريك وفي الوسط الثنائي محمد تريسور وكريم بوضياف وأمامهما أديملسون وعلي حسن عفيف والمعز علي وفي المقدّمة يوسف العربي، وهذه هي التشكيلة المرشّحة للعب في مواجهة اليوم وإن كان للمدرب نبيل معلول العديد من الخيارات التي يمكنه الاستفادة منها في هذه المباراة.

وفي المقابل يسعى كازوني مدرب الخور لإحداث التوازن المطلوب في تشكيلة فريقه خلال مواجهة اليوم.. ويعتمد المدرب بشكل كبير على محترفيه وهم ربيين سولاقا وفاجنر دوسانتوس وأحمد ياسين ودييجو دا سيلفا، بالإضافة إلى العناصر الثابتة التي يلعب بها الريق بداية من الحارس الدولي محمد البكري ومعه الحاج محمد وخالد رضوان في قلب الدفاع ومهدي رضا وحمد منصور ونايف البريكي وهلال محمد وهم يمثلون التشكيلة التي يعتمد عليها المدرب في المباريات مع وجود بعض الخيارات له.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X