fbpx
الراية الرياضية
عراب الجاسمية يحصد لقب الأمهر والمربط يتطلع للمزيد من الإنجازات

الخيل القطرية تتطلع للتتويج في ختام بطولة العالم للجمال

كحيل الشقب على موعد مع البلاتينيوم.. ومربطا الناصر والثمامة في الصورة

باريس -الراية :

حقّق مربط الجاسمية لسعادة الشيخ جاسم بن خليفة آل ثاني أكثر من لقب في مسابقة الفئات المؤهلة إلى النهائي فى ثاني أيام بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة.

وأوّل انتصار للجاسمية أمس كان عن طريق المهر “عراب الجاسمية“ بحصوله على المركز الأول في مسابقة الأمهر عمر سنة واحدة (ا) متفوقاً على بقية الجياد التي شاركت في هذه الفئة، وحصل المهر “وهاج ايه تى“ ملك مربط الثمامة على المركز الخامس في نفس الفئة.

وفي مسابقة الأمهر عمر سنة واحدة (ب) حقّق المهر “قطر الجاسمية” ملك مربط الجاسمية المركز الثاني لهذه الفئة.

وفي مسابقة الأمهر عمر عامين وثلاثة، شارك من قطر محمد السليطي بالجواد “ عنان المبارك “، وحصل على المركز الخامس في هذه الفئة.

هذا، وتختتم البطولة اليوم، حيث تُقام المنافسات النهائية لاختيار الأبطال والبطلات على مستوى الأمهر والمهرات والأفرس والأفحل، كما سيتم الإعلان عن فوز “كحيل الشقب“ ملك الشقب (عضو مؤسسة قطر) بالجائزة البلاتينيوم، خاصة أن بقية المنافسين ابتعدوا عن المشاركة في المنافسة على هذه الجائزة نظراً لأنه لا يوجد أفضل من جياد الشقب في الوقت الحالي للتتويج بها، وهذه الجائزة الوحيدة التي يشارك بها الشقب هذا العام في المونديال من أجل حصد اللقب والتأكيد على أحقية “كحيل الشقب“ بالبلاتينيوم، خاصة أن إدارة الجمال وإنتاج الخيل بالشقب فضلت هذا العام الاكتفاء بهذه المُشاركة والاستعداد بشكل أفضل لخوض المُنافسة على أكثر من لقب لمُختلف الفئات في العام المُقبل.

وستكون هناك مُشاركة قطرية أخرى كبيرة في النهائي اليوم سعياً وراء حصد أكثر من لقب والتتويج بالميداليات الملونة وسط هذا الصراع الكبير من جانب مرابط ومزارع من 20 دولة وبمُشاركة 100 رأس من أقوى وأجمل الجياد العربية حول العالم.

وأبرز المُنافسين على الألقاب اليوم سيكون مربط الجاسمية بعد نتائجه الرائعة في التصفيات المؤهلة إلى النهائيات وحصوله على لقب أكثر من فئة في أول يومين من المونديال، ما يجعله مرشّحاً بارزاً للحصول على الذهب اليوم، وأيضاً فإن مربط الناصر لسعادة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني ينافس على جائزة واحدة في مسابقة اختيار أفضل المهرات عمر عامين وثلاثة من خلال المهرة “لولو الناصر”، وكذلك فإن هناك مربط الثمامة الذي دفع بأكثر من رأس، وهناك أيضاً مُشاركة لمحمد السليطي كأحد الملاك القطريّين الذين يشاركون في البطولة برأس واحد، وهي للمهر “عنان المبارك“.

الشيخ نواف بن ناصر:

نهتمّ بالإنتاج ولدينا سلالات رائعة

 

أكّد سعادة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني مالك مربط الناصر رضاه عن مشاركته في البطولة العالميّة رغم حصول المهرة “لولو الناصر“ على المركز الثالث على مُستوى الفئة التي شاركت بها (المهرات عمر عامين وثلاثة)، وقال: البطولة قوية جداً، ونوعية الجياد المُشاركة مُتميّزة للغاية، وبالتالي فإن مجرد المشاركة مكسب كبير إلى جانب أن الحصول على الألقاب هنا لا يتحقق بسهولة، وحصول “لولو الناصر“ على المركز الثالث نتيجة عادلة ومرضية بالنسبة لي.

وأضاف سعادة الشيخ نواف: مربط الناصر يهتم بالإنتاج، ولدينا سلالات رائعة، ولكن مشاركتنا سواء في قطر أو خارجها تخضع لعدد من المعايير، ولا يمكننا الحصول على أغلب الألقاب في البطولات التي نشارك بها لأن هناك الشقب (عضو مؤسسة قطر) والذي يصعب منافسته، حيث اعتبره المربط الأفضل في التاريخ، ولا يستطيع أحد في العالم منافسة الشقب في بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة، وهذه حقيقة يعلمها الجميع.

إقبال كبير على معرض الشقب

أقامت إدارة الإنتاج وجمال الخيل بالشقب (عضو مُؤسّسة قطر) معرضاً مميزاً عند المدخل الرئيسيّ للقاعة التي تُقام بها مُنافسات مونديال جمال الخيل، وتضمن المعرض مجموعة من الصور لأبرز الجياد في تاريخ الشقب مثل مروان والعديد وغزال، وغيرها من الجياد التاريخية في الشقب، وأيضاً تمّ عرض لقطات فيديو لأهمّ معالم الشقب كواحدة من أفضل منشآت الفروسية حول العالم.

وتُقيم جميع المرابط والمزارع الكبيرة أجنحة خاصة لاستقبال الضيوف والمشاركين في البطولة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X