الراية الإقتصادية
وفر فحصاً طبياً لموظفيه

التجاري يحتفل باليوم العالمي للسكري

الدوحة – الراية: قدّم البنك التجاري، فحص السكري الشخصي لموظفيه لمساعدتهم في تحديد المرض والوقاية منه، مشيراً إلى أن الفعالية جاءت بمناسبة اليوم العالمي للسكري، بالاشتراك مع الجمعية القطرية للسكري، عضو مؤسسة قطر.

ومن خلال نموذج تقييم عوامل الخطورة للسكري قام فريق الجمعية بجمع بيانات الموظفين الصحية وعاداتهم الغذائية، كما أُجريت لهم قياسات الطول والوزن ومحيط الخصر وفحص نسبة السكر وضغط الدم، ثمّ تم إعطاؤهم نصائح شخصية حول كيفية اتباع نمط حياة صحية للوقاية من المرض.

وبعد الانتهاء من التقييمات الفردية، منح البنك التجاري جائزة للجمعية القطرية للسكري تقديراً لجهودها الرامية إلى رفع نسبة الوعي والوقاية من مرض السكري في قطر من خلال برامج التوعية الهامة.

قال السيد حسين العبدالله، مدير عام تنفيذي، رئيس قطاع التسويق في البنك التجاري إن مرض السكري من أكثر الأمراض شيوعًا في قطر، ومن واجبنا كجهة عمل مسؤولة تهتم بصحة الموظفين دعم البرامج التي تساعد في الوقاية من هذا المرض.

وأشار إلى أن تحسين مستوى الصحة العامة في قطر هو أيضاً أحد أهم ركائز التنمية البشرية في رؤية قطر الوطنية 2030، التي ندعمها بالكامل في البنك التجاري من خلال مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات كاليوم العالمي للسكري. أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر جمعية قطر للسكري لمساعدتنا في رفع نسبة الوعي بمرض السكري بين موظفي البنك».

ومن جهته قال الدكتور عبدالله الحمق المدير التنفيذي للجمعية القطرية للسكري إن جهود البنك التجاري نحو تحسين صحة ورفاه موظفيه لهي جديرة بالثناء والتقدير. فنحن في الجمعية القطرية للسكري سعداء بمشاركتنا في هذه الحملة التثقيفية التي تجمعنا معاً على نفس الهدف وهو مساندة المجتمع في العيش بصحة وتوعيتهم بسبل الوقاية من السكري النوع الثاني وكذلك تقليل عبء الأمراض المزمنة.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X