الراية الرياضية
يزن نعيم حارس مرمى الأهلي يؤكد في حوار لـ الراية الرياضية:

العميـــــــــد عــلى الطريـــــــق الصحيــــــــح

أمامنا فرصة ذهبية لدخول المربع والتفكير في بطولة

التواجد بين الكبار يضمن اللعب في الآسيوية وكأس قطر

البداية “المهتزة“ للفريق طبيعية وهذه هي الأسباب

حوار – رجائي فتحي:

يزن نعيم أحد الحرّاس المتميزين في صفوف الأهلي ومنتخبنا الأولمبي وهو من الحرّاس الواعدين الذين قدّموا مستويات جيدة مع ناديه وكذلك مع المنتخبات الوطنية في مختلف المراحل السنية.

وقبل عامين أعلن الحارس المخضرم عامر الدوسري اعتزال اللعب وترك المهمة للحارس الواعد يزن نعيم الذي قدّم مستويات رائعة مع الأهلي وأعطت الاطمئنان للجماهير بأن هناك حارساً مميزاً قادراً على حماية عرين العميد.

خلال هذا الموسم شارك يزن في كل مباريات الأهلي حتى الإصابة التي لحقت به في أحد تدريبات الفريق في يده وغاب لفترة لمدة شهر وعاد من جديد ليجد الحارس رودريجوس يحمي عرين العميد.

الراية  *“ التقت مع حارس العميد في حوار شامل تحدّث فيه عن الإصابة التي لحقت به والعودة والمنافسة مع زميله رودريجوس وكذلك توقعاته لفريقه والعديد من الأمور التي أجاب عنها في تفاصيل الحوار التالي:

الإصابة والغياب

حدثنا عن فترة الإصابة وكيف عشتها؟

الحقيقة كانت فترة صعبة ولكن الإصابة قضاء وقدر والحمد لله مرّت المرحلة بخير وعدت للتدريبات ودخلت في قائمة الفريق للمباريات.

وما هي طبيعة هذه الإصابة؟

كانت عبارة عن قطع وتمزّق في أربطة الكاحل واستغرق العلاج شهراً وكان العلاج مع الجهاز الطبي للمنتخب الوطني وكذلك النادي، والحمد لله انتهت وأنا جاهز للعب في المباريات.

وكيف كنت تتابع مباريات الأهلي وقت الإصابة؟

الحقيقة التواجد في الملعب أسهل حيث إنك دائماً تكون رهن إشارة فريقك وعندما تتابعه من المدرّجات يكون هناك قلق، والحمد لله الفريق أدى بصورة متميزة وقدّم مباريات قوية وهو الآن قريب من المربع الذهبي.

منافسة شريفة

بعد العودة لم تشارك في المباريات هل تشعر بالقلق من ذلك؟

إطلاقاً لا يوجد قلق وثقتي بنفسي كبيرة جداً، والتنافس الشريف مع زملائي الحرّاس منذ بداية الموسم وليس بعد الإصابة والحارس الأفضل هو الذي يلعب وأنا دائماً تحت أمر الجهاز الفني وأحاول دائماً أن أكون في أفضل جاهزية للمشاركة في المباريات وأحترم وجهة نظر الجهاز.

هل تشعر بالاطمئنان على حراسة مرمى العميد؟

نعم الأهلي به حرّاس متميزون والمنافسة بينهم كبيرة وهذا سر قوة حراسة المرمى بالفريق، ودائماً نتمنى التوفيق لمن يحمي عرين الفريق.

تذبذب المستوى

الأهلي ظهر بصورتين مُغايرتين هذا الموسم.. بداية مهتزة وعودة قوية كيف ترى ذلك؟

الأسباب معروفة وطبيعية من وجهة نظري.. الفريق هذا الموسم يقوده جهاز فني جديد، وتم ضم حوالي 7 لاعبين بالتشكيلة الأساسية جدداً على الفريق، من بينهم 4 محترفين، وهذا الأمر يؤثر على أي فريق بالإضافة إلى أسباب أخرى.

حدّثنا عن هذه الأسباب؟

عندما يتواجد هذا الكم من اللاعبين الذين يلعبون لأول مرة مع وجود مدرب جديد على الفريق وكذلك تأخر انضمام المحترفين في بداية الموسم واقتصار فترة الإعداد على مدة شهر والمدرب يتعرّف على اللاعبين وإمكانياتهم، وهذا الأمر استغرق وقتاً ولكن الآن الفريق يسير على الطريق الصحيح ويقدّم مباريات وعروضاً جيدة وقادر على مواصلة المسيرة في المرحلة المقبلة بنفس القوة .

وكيف ترى الأهلي الآن؟

الفريق في أفضل وضعية من حيث الأداء والنتائج ويسير على الطريق الصحيح، وأذكر أن الموسم الماضي جمعنا 22 نقطة مع نهايته وهذا الموسم بعد 13 جولة جمعنا 22 نقطة، أي أن الفريق يقدّم الأفضل ويتطور وهذا بفضل التخطيط الجيد من إدارة النادي والرؤية المستقبلية للفريق والقادم سيكون أفضل بإذن الله.

الأربعة الكبار

إذن تتوقع أن يكون فريقك بين فرق المربع.. كيف ترى حظوظه؟

نعم على أبواب المربع يفصلنا عن الريان الرابع نقطة واحد، ومن حسن الطالع بالنسبة للفريق أن الفرق التي تسبقنا في المربع لم نلعب معها مثل الريان والسد والدحيل، وكذلك الفرق التي تصارع معنا للدخول في المربع مثل أم صلال والغرافة وهذا أمر جيد حيث إن الكرة في ملعب اللاعبين الآن ويمكننا أن نحقق ذلك من خلال أدائنا وعلينا اغتنام هذه الفرصة.

وكيف ترى قدرة فريقك على تحقيق ذلك؟

نحن نخوض المباريات على أنها كؤوس.. كل مباراة لها أهمية كبيرة ولابد من الفوز بها وجمع النقاط من أجل دخول المربع الذهبي والأهلي قادر على دخول المربع، واللاعبون يعرفون أهمية ذلك وأنهم أمام فرصة ذهبية حيث إن الدخول بالمربع يعني اللعب في كأس قطر، وبالتالي المنافسة على بطولة وكذلك إمكانية المشاركة في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل وهذا أمر مهم جداً بالنسبة للاعبن ونسعى لتحقيقه.

وماذا يحتاج الأهلي لتحقيق ذلك؟

نحتاج إلى التركيز في المباريات وعدم النظر لنتائج المنافسين والاهتمام بمبارياتنا ونأمل فقط التوفيق حيث إن الفريق حالياً في أفضل مراحله ويقدّم مستويات جيدة وقادر على الذهاب بعيداً في البطولة ولدى ثقة كبيرة في قدرتنا على التواجد بالمربع الذهبي.

رسالة لزملائك ..

علينا التمسك بحقنا في الذهاب للمربع الذهبي وهذه فرصة ذهبية تتطلب الأداء بكل قوة في المباريات التسعة الباقية للبطولة من أجل تحقيق ذلك وثقتي كبيرة في قدرتنا على التواجد بين الأربعة الكبار.

بغـــــداد والعــربي الأخطــــــر

أكد يزن نعيم حارس مرمى فريق الأهلي أنه يعمل حسابا لجميع المهاجمين وقال : أي مهاجم اواجهه اعمل حسابه ولكن الحقيقة الثنائي بغداد بونجاح ويوسف العربي من المهاجمين المتميزين والهدافين من الصعب توقع حركتهم داخل منطقة الجزاء ويسببون ازعاجا لأي حارس مرمى. وأضاف يزن نعيم : اعتبرهما من افضل الهدافين بالمسابقة ويستحقان المنافسة على لقب الهداف.

الثـــــــــلاثي الأفضـــــــــل

اختار يزن نعيم الثلاثي تشافي هيرنانديز نجم السد وأوميد إبراهيمي وناجيل دي يونج كأفضل المحترفين في الدوري هذا الموسم. وقال يزن نعيم: تشافي رغم تقدم سنه إلا أن وجوده في الملعب مؤثر جداً ويصنع الفارق مع فريقه في المباريات ونفس الأمر مع أوميد وناجيل وكل منهما بمثابة قوة كبيرة في صوف العميد ويقدّمان عطاءات كبيرة وأعتبرهما من أفضل المحترفين بالدوري.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X