الراية الرياضية
بمشاركة 16 فريقاً تمثل 8 دول من القارة الصفراء

آسيويـة الطائـرة الشاطئية تنطلق بأسبايـر اليـوم

قطر (1) و(2) يلتقيان مع منتخبي تايلند.. وقطر (3) يقابل إيران

متابعة – فريد عبدالباقي:

تنطلق اليوم بطولة أسباير الآسيوية لكرة الطائرة الشاطئية (قطر ماسترز 2018)، وذلك بالشراكة مع اتحاد الكرة الطائرة واللجنة الأولمبية القطرية.. ويشارك في البطولة 16 فريقاً تمثل 8 دول آسيوية، وهي: أستراليا وإيران واليابان وسلطنة عمان وتايلند وكازاخستان (بفريقين لكل منها) ونيوزيلندا (بفريق واحد)، وبالإضافة إلى قطر “المستضيف”، وسيشارك الأدعم بثلاث فرق حيث تمنحه اللائحة هذا الحق.

وأسفرت قرعة النسخة السابعة للبطولة التي سُحبت، مساء أمس بفندق العزيزية بوتيك مقر إقامة الوفود، بحضور محمد سالم الكواري نائب رئيس لجنة الطائرة الشاطئية بالاتحاد والمنسق العام للبطولة، وناصر عبدالله الهاجري عضو اللجنة المنظمة ومدير الاتصال والعلاقات العامة في مؤسسة أسباير زون، والحكم الدولي أحمد حسين مقرر لجنة الطائرة الشاطئية بالاتحاد، والإيطالي روبيرتو ريجاني وممدوح حسن من اللجنة الفنية، عن توزيع الفرق الـ 16 على أربع مجموعات، جاء فريق قطر (1) حامل لقب النسخة السادسة والمصنف الأول آسيوياً والمكون من الثنائي المتميز شريف يونس وأحمد تيجان، على رأس المجموعة الأولى، وفريق أستراليا (1) على رأس المجموعة الثانية، وفريق أستراليا (2) على رأس المجموعة الثالثة، وفريق إيران (1) على رأس المجموعة الرابعة وفقاً للترتيب الدولي للمنتخبات الآسيوية.

وبذلك يلتقي فريق قطر (1) مع تايلند (1) السادسة والنصف مساءً، وفريق قطر (2) المكون من الثنائي ناصر المير وحمد جاسم الكواري، مع تايلند (2) ضمن مباريات المجموعة الثانية، في 5:40 مساءً، فريق قطر (3) المكون من الثنائي ثامر عيسى ومحمود عصام مع منتخب إيران (2) 4:50 مساءً ضمن مباريات المجموعة الثالثة.

ومن جانبه، قال محمد سالم الكواري المنسق العام للبطولة: كافة الأمور التنظيمية مكتملة ونحن نترقب لحظة انطلاق المنافسات في الرابعة عصر اليوم، ونوجه الدعوة للجمهور لمتابعة المنافسات المثيرة وتشجيع الأدعم لتسهيل مهمته في الوصول إلى منصات التتويج.. مشيراً أن فريق قطر (1) هو حامل لقب النسخة السادسة والتي جرت منافساتها في مؤسسة أسباير زون العام الماضي، كما يحتل منتخبنا صدارة التصنيف الآسيوي، وحل في المرتبة التاسعة عالمياً في إنجاز لمنتخب أدعم الطائرة الشاطئية.

وأضاف: إنّ اللجنة المنظمة للبطولة رصدت جوائز مالية تصل إلى 25 ألف دولار توزع على المنتخبات التي تحصد المراكز الثلاثة الأولى.

بينما تمنى ناصر عبدالله الهاجري عضو اللجنة المنظمة ومدير الاتصال والعلاقات العامة في مؤسسة أسباير زون، أن يحالف التوفيق فرقنا الوطنية في منافسات البطولة الآسيوية والتي تحتضنها مؤسسة أسباير زون للعام الثاني على التوالي.

ووجّه الهاجري، الشكر إلى رعاة البطولة وهم: شركة الركن الرياضي (الراعي الرئيسي)، وشركة Ooredoo قطر (راعي الاتصالات)، وشركتا شاطئ البحر ودي بوير (الراعي الفني)، وكيدزانيا (شريك التنظيم للفعاليات المصاحبة).

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X