fbpx
الراية الرياضية
الفوارق الكبيرة بين القمة والقاع تمتدّ من الكبار إلى الصغار

الدحيل يدكّ شباك الخريطيات بــ 11 هدفاً!

فوز مثير للعربي على السد وكبير للخور على الغرافة

متابعة – عبد الناصر البار:

فصلٌ جديدٌ من فصول الفوارق الشاسعة بين أنديتنا بعضها البعض، تابعه الشارع الرياضي أمس الثلاثاء من خلال الفوز الساحق الذي حققه الدحيل على الخريطيات بنتيجة 11 /‏صفر، ضمن مباريات الجولة التاسعة من دوري قطر غاز تحت 23 سنة.

ورغم أن أحداً لا يمكنه أن يتعامل مع هذه النتيجة على أنها واحدة من مفاجآت البطولة إلا أن نتيجتها الكبيرة تفرض المزيد من التساؤلات الحائرة التي لا تجد أي إجابات محدّدة، مفادها .. إلى متى يستمرّ هذا المسلسل الغريب سواء في دوري 23 أو حتى في دوري نجوم QNB؟.

وإذا كانت الندية هي من أهمّ شروط ارتفاع المُستوى فإن مثل هذه النتائج لا تخدم أبداً مسيرة الكرة القطرية ولا ترفع مستوى الفرق الفائزة قبل الفرق التي تخسر بهذه النتائج الكبيرة.

وليلة أمس حقّق فريق الدحيل تحت 23 سنة فوزه الكبير على الخريطيات، بعدما مزق متصدر الدوري شباك منافسه بـ 11 هدفاً نظيفة.

وتمكّن الدحيل من إنهاء الشوط الأول لصالحه بخماسية نظيفة تداول على تسجيلها كلّ من محمد ضيف الله وصالح هلابي وخالد منصور وثنائية ناصر اليزيدي، ولم يجد أشبال المدرب الجزائري مجيد يوقرة أي عناء في إضافة سداسية كاملة خلال الشوط الثاني أمام متذيل الترتيب العام، حيث سجّل اللاعب أحمد سباعي وسالمين الرميحي ثنائية لكل منهما ليختتم مهرجان الأهداف خالد مفتاح ورابح بوسافي. وبهذا الفوز واصل الدحيل عزفه منفرداً بصدارة الترتيب بمجموع 25 نقطة، ليبقى الخريطيات في المركز الأخير بنقطة وحيدة، ويؤكّد الوضعية الصعبة التي يعيشها النادي هذا الموسم سواء في دوري نجوم QNB أو دوري تحت 23 سنة.

وفي المباراة الثانية، فاز العربي على السد (3-2)، حيث تفوق العرباوية وسيطروا بالطول والعرض على مجريات الشوط الأوّل والذي انتهى لصالحهم بثلاثية نظيفة، لكن الشوط الثاني شهد استفاقة سداوية، حيث عاد السد من بعيد وقلص النتيجة لتصبح (3 ـ 2)، ليعزز العربي وصافة الترتيب برصيد 21 نقطة.

وفي اللقاء الأخير عن هذه الجولة دكّ فريق الخور شباك الغرافة بستة أهداف مقابل هدفين خلال اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب ثاني بن جاسم، وأنهى الغرافة الشوط الأوّل بنتيجة (2-1) ورفع الخور رصيده للنقطة 19، بينما بقي عدد الغرافة عند النقطة 15.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X