fbpx
الراية الإقتصادية
قطاع الضيافة يواصل نتائجه القوية

الفنادق تطرح عروضاً خاصة خلال اليوم الوطني

اليوم الوطني فرصة لإبراز الإنجازات

كتب عاطف الجبالي:

كشف عدد من مديري فنادق عن تقديم خصومات تصل إلى 30% خلال احتفالات اليوم الوطني، وأشاروا إلى أن واجهات الفنادق الخارجية ستكتسي بالأعلام الوطنية وستقدم الأكلات القطرية الشعبية للنزلاء والضيوف.

وقالوا لـ «الراية الاقتصادية» إن النزلاء سيتم استقبالهم بطقوس خاصة، حيث سيرتدي موظفو قطاع الضيافة الزي الوطني التقليدي، بالإضافة إلى استضافة الفنادق للفعاليات التي تعكس التراث القطري العريق، كما ستقدم الفنادق التمور والقهوة العربية.

وأشاروا إلى أن مشاركة قطاع الضيافة في احتفالات اليوم الوطني تأتي تعبيراً عن الولاء والانتماء لدولة قطر ولحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مؤكدين أن الطفرة التنموية الشاملة التي تعيشها قطر تنعكس بالإيجاب على أداء القطاع الفندقي.

وأوضحوا أن اليوم الوطني يمثل مناسبة للجميع للاحتفال بيوم مؤسس دولة قطر الذي أرسى أسس التكاتف والتعاون بين أبناء قطر، وأشاروا إلى أن هذا اليوم يبرز هوية وتاريخ الدولة ويجسد مبادئها وتطلعاتها.

ونوهوا إلى أن الجهات المعنية في الدولة توفر تسهيلات كبيرة للسياح والتي ساهمت بدورها في تنويع الأسواق المصدرة للسياحة إلى قطر، وبينوا أن جهود المجلس الوطني للسياحة تعزز نتائج قطاع الضيافة.

  

  الفندق يوفر عروضاً خاصة.. سعيد حيدري      : 

احتفالات متنوعة في شيراتون جراند

 

قال السيد سعيد حيدري، المدير العام لفندق شيراتون جراند، إن الأخير يقدم عروضاً خاصة خلال الاحتفال باليوم الوطني، وسيقوم الفندق بتحويل البهو الكبير إلى واحة من الاحتفالات المذهلة.

وأضاف: تبدأ احتفالات فندق شيراتون جراند باليوم الوطني من خلال عرض كيكة كبيرة تليق بمكانة هذه المناسبة، كما سيتزين الفندق بآلاف البالونات المميزة.

وأشار حيدري إلى أن احتفالات الفندق ستشمل مجموعة من العروض الفنية ومنها، رقصة فولكلورية حية، وروائح جميلة وفواحة من القهوة العربية المثالية يرافقها اختيارات متعددة من الحلويات المستوحاة من التراث القطري.

وأوضح أن شيراتون جراند سيقدم مجموعة كبيرة من العروض والتي تضم عروض السيرك لمدة 30 دقيقة للعرض الواحد، والتي ستقدم مرتين يومياً لمدة أسبوع كامل يبدأ في اليوم الوطني.

وقال حيدري: يوفر الفندق للنزلاء والضيوف الأطعمة القطرية المتنوعة إلى جانب أشهى الأطباق من جميع أنحاء العالم لتقدم طازجة مباشرة من المزارع القطرية إلى المائدة.

وأشار إلى أن مجموعة من مطاعم فندق شيراتون جراند تقدم عروضاً خاصة خلال الاحتفال باليوم الوطني ومنها مطعم لافيراندا الإيطالي الذي يقدم أفضل أطباق إيطاليا والبحر الأبيض المتوسط بروح الضيافة القطرية.

وأضاف: شيراتون جراند يوفر لعملائه خلال اليوم الوطني حفل شواء فخم على شاطئ البحر بأفضل إطلالة في الدوحة لمشاهدة عرض الألعاب النارية، ومجموعة مختارة من أرقى المأكولات المشوية بشكل مميز والمنتجات المحلية الطازجة.

                   

  

أبو الحُسن: لاسيجال يكتسي بالأعلام القطرية

أعلن أنور أبو الحُسن، مدير إدارة التسويق بفندق لاسيجال، عن المشاركة في احتفالات اليوم الوطني، مشيراً إلى أن واجهات الفندق ستكتسي بالأعلام القطرية.

وقال إن موظفي الفندق سيرتدون الأزياء التقليدية، لاسيجال تريتور الهدايا بصورة تتناسب مع احتفالات اليوم الوطني، موضحاً أن المطعم الرئيسي في الفندق سيوفر لعملائه غداءً خاصاً.

وأشار أنور أبو الحُسن، أن فندق لاسيجال يوجد به 11 مطعماً تقدم جميع أنواع الأكلات الشرق أوسطية والإيطالية والعربية، موضحاً أن الفندق توجد به جلسات خارجية وكوفي شوب، بالإضافة إلى سباي عالمي ومركز صحي وآخر للياقة البدنية.

وأوضح أن استضافة دولة قطر أبرز المؤتمرات والمعارض العالمية، بالإضافة إلى جهود المجلس الوطني للسياحة يعزز نتائج قطاع الضيافة، مؤكداً أن المناخ الاقتصادي في قطر يدعم القطاع الفندقي.

وقال أنور أبو الحُسن ، إن أسعار الخدمات الفندقية في قطر معقولة مقارنة بالأسعار المطروحة في الدول المجاورة، موضحاً أن هناك تنافساً كبيراً على مستوى الخدمات المقدمة من قطاع الضيافة في دولة قطر بما يصب في صالح النزلاء.

وأكد أن قطاع الضيافة القطري يستضيف أبرز العلامات الفندقية الرائدة في العالم، مشيراً إلى أن الخدمات الفندقية المقدمة للنزلاء تعبر عن الطفرة التنموية الكبيرة التي تنعم بها قطر.

                   

 الجعبري: أماري يقدم باقة متكاملة بخصم 50%

 قال رامي الجعبري، المدير العام لفندق أماري، إن الأخير سيقدم خصومات لنزلائه خلال احتفالات اليوم الوطني، مشيراً إلى أن واجهات الفندق ستكتسي بالأعلام القطرية، وستكون هناك طقوس فريدة ومتنوعة لاستقبال عملاء فندق أماري. وأشار إلى أن اليوم الوطني يمثل فرصة لإبراز الإنجازات التي حققتها دولة قطر في مختلف القطاعات التنموية.

وكشف أن فندق أماري يوفر باقة متكاملة لعملائه خلال اليوم الوطني والتي تتضمن إقامة فندقية لشخصين واستخدام النادي الصحي وتناول الإفطار والعشاء وذلك بخصم 50%.

وأوضح الجعبري أن القطاع الفندقي استطاع أن يحقق نتائج جيدة بفضل الطفرة التنموية الشاملة التي تعيشها دولة قطر، مبدياً تفاؤله أن تشهد معدلات إشغال الفنادق نمواً خلال احتفالات اليوم الوطني. وأشاد الجعبري، بجهود المجلس الوطني للسياحة في ترويج القطاع في الملتقيات الدولية، مشيراً إلى أن فندق أماري يحرص على المشاركة في جميع المعارض الترويجية العالمية التي تهدف إلى ترويج القطاع السياحي.

ونوه إلى أن القطاع الفندقي يعتمد بصورة كبيرة على المؤتمرات والمعارض والسياحة العائلية حيث باتت الدوحة مقراً لها، مرجعاً ذلك إلى الانتعاش الاقتصادي في دولة قطر الذي كان له تأثير واضح على القطاع الفندقي.

وقال الجعبري إن دولة قطر لديها مقومات كبيرة لتطوير القطاع السياحي الذي يعتبر أحد روافد تحفيز الاقتصاديات المعاصرة ومزوداً رئيسياً لفرص العمل.

                   

 

 وسام سليمان المدير العام للفندق:

30 %خصومات مرسى ملاذ كمبينسكي

 أكد وسام سليمان، المدير العام لفندق مرسي ملاذ كمبينسكي، أن الأخير سيقدم خصومات كبيرة لنزلائه خلال احتفالات اليوم الوطني تصل إلى 30%، مشيراً إلى أن الفندق سيحتضن احتفالية مميزة تشمل تقديم أكبر كيكة في فنادق قطر مزينة بالعلم الوطني.

وقال إن مرسى ملاذ كمبينسكي سيقدم الأكلات القطرية الشعبية خلال الاحتفال باليوم الوطني ما يعكس المشاركة الإيجابية من قبل الفندق في التفاعل مع الاحتفالات الوطنية لدولة قطر، مشيراً إلى أن الفندق يحافظ على التقاليد القطرية والعربية الأصيلة والذي يجعله مقصداً رئيسياً للنزلاء للاحتفال بالأعياد الوطنية والقومية.

وأشار وسام سليمان إلى أن فندق مرسي ملاذ كمبينسكي، وأن ملابس موظفي الفندق ستتزين بشعار قطر وسيرحب الفندق بزواره بفعاليات مميزة وسيتم تقديم القهوة العربية التقليدية للنزلاء عند الوصول، كما ستكتسي واجهات الفندق الخارجية بالأعلام القطرية.

وتوقع أن يحقق فندق مرسي ملاذ كمبينسكي نمواً في معدلات الإشغال خلال فترة الاحتفالات باليوم الوطني، وأرجع ذلك إلى توافد أعداد كبيرة من السياح الوافدين من السوق الأوروبي والصيني، مبدياً تفاؤله بتحقيق نتائج جيدة خلال العام الجاري بدعم من جهود المجلس الوطني للسياحة.

            

 بلال القادري المدير العام لفندق فريج شرق:

نحتفل بمسيرة قطر التنموية

قال بلال القادري، المدير العام لفندق فريج شرق، إن الأخير يستعد للاحتفال باليوم الوطني بأسلوب خاص ومميز، حيث سيشارك الفندق في الاحتفالات التي ستشهدها الدولة احتفاء بالنجاح الذي حققه هذا الوطن العظيم وبطموحاته البعيدة.

أضاف: وتجسيداً لهذه الذكرى واستحضاراً لتاريخ قطر الغني والعريق واحتفالاً بروح الجماعة والاتحاد في أهم عيد للدولة، سيقوم فندق فريج شرق بإضافة لمسة خاصة إلى خدماته من وحي المناسبة، حيث سيرتدي موظفو الفندق الأزياء القطرية التقليدية.

وأشار القادري إلى أن فندق فريج شرق سيقدم عروضا خاصة خلال احتفالات اليوم الوطني، مؤكداً أن دولة قطر تشهد طفرة تنموية في جميع المجالات ما ينعكس بالإيجاب على أداء قطاع الضيافة.

وقال: اليوم الوطني لحظة مثالية للتأمل في الإنجازات الكبيرة التي حققتها دولة قطر والاحتفال بذلك، ويثبت اليوم الوطني روح الاتحاد والتكاتف في دولة قطر حول القيادة الرشيدة.

       

 

            

 

مدير فندق فريزر سويتس:

نوفر فعاليات وعروض مميزة

كشف مصطفى حنيني، مدير عام فندق فريزر سويتس، عن تقديم عروض وخصومات مغرية للمواطنين والمقيمين والسياح خلال احتفالات اليوم الوطني، مشيراً إلى أن الفندق سيوفر مجموعة من الفعاليات المميزة لعملائه.

وقال إن واجهات الفندق ستكتسي بالأعلام القطرية وسيتم تقديم الأكلات القطرية الشعبية، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الفعاليات المتنوعة خلال احتفالات اليوم الوطني، مؤكداً أن الفندق سيوفر طقوسا فريدة لعملائه.

وأشار حنيني إلى أن القطاع السياحي شهد طفرة كبيرة بدعم من جهود المجلس الوطني للسياحة الذي يبذل جهود كبيرة، مؤكداً أن سياحة المعارض والمؤتمرات تشهد نشاطا ملحوظا ما يعزز نتائج قطاع الضيافة.

وأوضح أن فريزر سويتس عائلي من الدرجة الأولي حيث استطاع الفندق أن يحافظ على سمعته المرموقة، منوهاً إلى أن الفندق يوفر لعملائه مجموعة من المرافق العصرية والتي تشمل مسبحا وسبا وناديا للياقة البدنية ومساحات غرف كبيرة، بالإضافة إلى الديكورات المميزة.

                   

 طفرة في الاستثمار الفندقي استعداداً للمونديال

يستحوذ الاستثمار الفندقي على اهتمام شريحة كبيرة من المستثمرين في ظل تكثيف استعدادات الدولة لاستضافة مونديال 2022، ومن المتوقع أن يشهد القطاع السياحي طفرة كبيرة خلال السنوات المقبلة.

ويحقق قطاع الضيافة عوائد مجديه مقارنة بالقطاعات الأخرى، ويعكس استضافة قطر للمونديال كأول دولة في الشرق الأوسط المكانة المرموقة التي تتمتع بها الدولة حيث باتت وجهة رائدة للسياحة الرياضية.

ويمثل استضافة المونديال استكمالا للجهود المستمرة لدعم النمو الاقتصادي لدولة قطر، سواءً كان ذلك من خلال مجال الرياضة أو غيرها من المجالات بما يتماشى مع رؤية قطر التنموية 2030.

ويساهم النهوض بالقطاع السياحي في تنويع الاقتصاد الوطني عبر مصادر الدخل المتجددة وتقليص الاعتماد على موارد النفط والغاز، وتمتلك دولة قطر مقومات سياحية كبيرة تحتاج إلى الاستغلال والترويج بطرق مبتكرة وعصرية.

ويشكل مونديال 2022 فرصة للنهوض بقطاع السياحة، ومن المتوقع أن تنظم قطر بطولة استثنائية بفضل الطفرة التنموية الكبيرة التي تعيشها الدولة والتي تشمل جميع المجالات.

واستطاع القطاع السياحي أن يحقق نتائج قوية بفضل تنفيذ خطط تنموية رائدة بالتعاون بين المجلس الوطني للسياحة وشركائه في القطاعين العام والخاص.

وتعتبر مبادرة إعفاء 80 جنسية من تأشيرة الدخول نقطة تحول استراتيجية في تطوير السياحة وتطوير الأسواق المصدرة للسياحة إلى قطر.

         

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X