الراية الإقتصادية

المناطق الحرة تبحث الفرص الاستثمارية مع وفد فرنسي

الدوحة – الراية: اجتمع مساء أمس وفد من رجال الأعمال الفرنسيين، من منظمة أرباب العمل «ميديف» مع المسؤولين في هيئة المناطق الحرة في دولة قطر بهدف الاطلاع على الفرص المتاحة والمزايا المقدمة للمستثمرين في المناطق الحرة.

حضر الاجتماع السيد عبد الله حمد المسند، نائب المدير التنفيذي وكبار المسؤولين في الهيئة، حيث تم تعريف ممثلي الشركات الفرنسية برئاسة السيد جيوم بيبي رئيس اللجنة الفرنسية القطرية بالمنظمة، عن أهم معالم وأهداف المناطق الحرة والفرص المتاحة لتلك الشركات خاصة في مجال اللوجستيات، والصناعات الغذائية وحلول المدن الذكية بالإضافة إلى الأنظمة واللوائح الخاصة بشركات المناطق الحرة.

كما قدم المختصون في الهيئة عروضًا تفصيلية عن قطاعات الخدمات اللوجستية والتي تمثل أكبر الفرص الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى المشتقات الكيمائية التي تعتبر أحد الموارد الرئيسية في قطر.

وقدم الفريق الفني المختص بالمرافق في الهيئة، شرحًا متكاملاً عن المرافق والمنشآت المتاحة في المناطق الحرة، وأعقبه عرض من الشركة الفرنسيةEGIS” المسؤولة عن أعمال البناء في منطقة أم الحول الحرة فقدمت عرضًا خاصًا يوضح التقدم المحرز في المشروع ونوعية المنشآت المزودة بأحدث أنظمة التكنولوجيا المستدامة.

جدير بالذكر أن منظمة أرباب العمل «ميديف»، أو حركة الشركات الفرنسية، تعد أكبر اتحاد لأصحاب العمل في فرنسا. وأنشئت في عام 1998، ولديها أكثر من 750 ألف شركة عضو، 90 % منها شركات صغيرة ومتوسطة. وفي كل عام تنظم MEDEF International زيارات لوفود رجال الأعمال. الفرنسيين لمختلف البلدان لتعزيز العلاقات الاقتصادية.

                  

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X