الراية الرياضية
الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد رئيـس اتحـاد الكرة يؤكد في الطريق إلـى آسيـا والاستحقاقـات المقبلة:

نتائـج العـنـابـي فـــــــي المـبـاريـــــــات الودية لن تخدعنا

الجماهير ستنسى انتصاراتنا الودية إذا لم نحقق المطلوب في أول مباراة رسمية

المحافظة على الجيل الحالي من أجل مونديال قطر أهم من الفوز بكأس آسيا

تأهل شبابنا لمونديال بولندا خطوة هــــامــــة علـــى طــــريق الإعداد لكأس العالم 2022

منافسة عبد الكريم حسن بداية وليست النهاية وعليه النظر للمستقبل

مسقط – بلال قناوي:

تترقب الجماهير القطرية بشكل عام والسداوية بشكل خاص حفل جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي ينطلق في السادسة من مساء اليوم بتوقيت الدوحة، بمركز عُمان للمعارض بالعاصمة مسقط، حيث يتنافس عبد الكريم حسن نجم العنابي والسد على جائزة أفضل لاعب في آسيا 2018 مع اليابانيين كينتو ميساو ويوما سوزوكي لاعبي كاشيما، الياباني.

كما تتنافس الكرة القطرية في حفل اليوم على جائزة أفضل اتحاد ملهم، والتي يتنافس عليها الاتحاد القطري مع الاتحادين الياباني والصيني.

ويقام الحفل مساء اليوم بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة، والشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي وعدد من رؤساء الاتحادات القارية والأهلية بالإضافة إلى أكثر من 550 من الشخصيات الكروية المعروفة عالمياً وقارياً.

ووجه سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة الشكر إلى الأشقاء في سلطنة عمان والاتحاد العماني لكرة القدم على استضافتهم لحفل جوائز الاتحاد الآسيوي واجتماعاته واجتماعات الاتحاد الخليجي، ولا شك أن الأشقاء في عمان قاموا بجهد كبير وهو ليس بغريب عليهم.

وتمنى سعادته التوفيق لعبد الكريم حسن في المنافسة اليوم على لقب أفضل لاعب في آسيا 2018 وقال إنه يستحق التهنئة على التواجد بين المتنافسين الثلاثة على اللقب، وهو يملك مؤهلات وإمكانيات جعلته يستحق التواجد في هذه المكانة.

وأضاف: أتمنى أيضاً أن تكون المنافسة على لقب أفضل لاعب آسيوي 2018 دافعاً له للمزيد من المستويات والمزيد من التطور، وألا يعتبر الجائزة هي نهاية المطاف، بل هي بداية المشوار الحقيقي وسواء حقق اللقب أم لا، فالتواجد في هذه المكانة إنجاز جيد وخطوة مهمة لمستقبل أفضل.

وتابع رئيس الاتحاد: منافسة الاتحاد القطري مع نظيريه الصيني والياباني على جائزة أفضل اتحاد ملهم، أيضا إنجاز جيد للكرة القطرية بغض النظر عن الفائز باللقب، وهو أمر جيد أيضا خاصة وقد حصلنا منذ أيام على لقب ثاني أفضل دوري في القارة الآسيوية، واليوم يتنافس أيضا أحد نجومنا على جائزة أفضل لاعب في القارة، وهي أمور رائعة تعطينا الدافع للمزيد من العمل للأفضل والأحسن.

واستطرد سعادته قائلا: نتمنى أن نكون أفضل اتحاد ملهم، ولكن عدم الفوز بالجائزة لا يعني أننا أخفقنا، ولو حصلنا على اللقب فلا يعني أيضا أننا وصلنا للأفضل ولكننا في الطريق الصحيح.

المباريات الودية ليست مقياساً

وتطرق الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني إلى استعدادات منتخبنا الأول لكأس آسيا التي تنطلق 5 يناير القادم وقال: بداية أود توجيه الشكر للاعبين والجهازين الفني والإداري لمنتخبنا على الجهود التي يبذلونها في هذه المرحلة.

وتابع: المباريات الودية التي خاضها العنابي وحقق فيها نتائج جيدة لا تعني أنها المحك الأساسي والرئيسي لمنتخبنا، فالجماهير والجميع سينسى هذه النتائج مع أول مباراة رسمية لا نحقق فيها المستوى المطلوب، والمهم لدينا أن ما نقدمه في المباريات الودية ينعكس على الفريق في المباريات الرسمية، ومن هنا فأتمنى أن نضع المباريات الودية التي خضناها حتى الآن في حجمها الطبيعي، وأتمنى أيضاً أن نعتبرها مؤشراً لمنتخبنا وإلى أين يسير وأين وصل وما هو المطلوب منا في المرحلة القادمة، وعلينا بالتالي ألا ننخدع في نتائج المباريات الودية التي أقيمت حتى الآن.

واعتبر رئيس الاتحاد أن خوض العنابي 4 مباريات ودية في فترة قصيرة نهاية ديسمبر القادم وقبل أيام من انطلاق مشواره بكأس آسيا ليس عددا كبيرا وقال: خطة إعداد العنابي ومبارياته الودية وضعت منذ فترة طويلة وللمستقبل البعيد.

وأوضح أن تأهل العنابي الشباب إلى كأس العالم 2019 في بولندا إنجاز يحسب للكرة القطرية وأيضا للاعبين والجهاز الفني والإداري، وقد حققنا بطولة آسيا 2014 وكنا نتمنى الفوز بها 2018 لكن التأهل إلى المونديال ليس إنجازاً سهلاً، وهو خطوة ممتازة على طريق هذا الجيل وعلى الطريق الصحيح إلى مونديال 2022 ورفض رئيس الاتحاد وصف ما تحققه الكرة القطرية في الوقت الحالي بالحصاد والإنجازات وقال: لدينا استحقاقات هامة وقوية تستحق أن نقول عليها الحصاد والإنجازات مثل كأس آسيا وكوبا أمريكا، وبعد الانتهاء منها سيكون الحديث عن الحصاد والإنجازات، وشدد سعادته على أهمية كأس آسيا، وقال: لكننا لا نفكر في المنافسة أو عدم المنافسة عليها، ونعتبر أنها من المحطات المهمة التي تكشف لنا مؤشر ومستوى أداء العنابي قبل مونديال 2022، وأيضا كوبا أمريكا.

وأكد على أن العنابي يطمح دائماً في أي بطولة المنافسة على لقبها، لكن ليس المهم الفوز بكأس آسيا أو غيرها المهم المحافظة على هذا الجيل والمحافظة على منتخبنا للمحطة الأهم وهي مونديال 2022.

الوهيبي يرحب بالمشاركين في حفل جوائز آسيا

عبد الكريم حسن ينافس اليابانيين على لقب السوبر ستار

مسقط – د ب أ: رحب سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم بالوفود الكروية والرياضية والإعلامية، الخليجية والعربية والآسيوية والعالمية، التي ستتواجد في الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للأفضل خلال عام 2018، والذي تستضيفه العاصمة العمانية مسقط اليوم، مؤكداً أن عمان تحتضن هذا الحدث وتدعم نجاحه كشريك أساسي مع الاتحاد الآسيوي للعبة.

وأوضح الوهيبي بأن رعاية شهاب بن طارق آل سعيد مستشار سلطان عمان، لحفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي، يعطي للحدث أهمية كبيرة من حيث اهتمام السلطنة بإنجاح هذا الحدث الذي سيوجه أنظار القارة الآسيوية إلى السلطنة.

ومن المقرر أن يحضر السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، الحفل بالإضافة إلى رؤساء الاتحادات الخليجية والعربية والقارية لكرة القدم وعدد من نجوم اللعبة .

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد أعلن قبل أيام عبر موقعه على الإنترنت، قوائم المرشحين لجوائز الأفضل خلال عام 2018.

ويتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا، الياباني يوما سوزوكي لاعب نادي كاشيما أنتلرز الياباني ومواطنه وزميله في الفريق كينتو ميساو، إلى جانب عبدالكريم حسن لاعب نادي السد.

ويتنافس على الفوز بالجائزة أيضا لاعبنا الدولي عبد الكريم حسن الذي قدم عروضاً قوية هذا العام ساهم من خلالها في تأهل نادي السد إلى قبل نهائي دوري أبطال آسيا.

وعلى صعيد جائزة أفضل لاعبة، انحصرت المنافسة بين الأسترالية سامانثا كير والصينية وانج شوانج واليابانية ساكي كوماجاي.

وعلى جائزة أفضل لاعب شاب، الكوري الجنوبي جيون سي-جين والياباني جون نيشيكاوا والسعودي تركي العمار وعلى جائزة أفضل لاعبة شابة، اليابانيات فوكا ناجانو ومويكا مينامي وساوري تاكارادا.

وتضم قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب، العراقي باسم قاسم والياباني جو أويا والأوزبكستاني رافشان حيدروف.

رئيس الاتحاد العراقي:

تأجيل العمومية هدفه تواجد كل الاتحادات

قال عبدالخالق سعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم إن الاجتماع التشاوري كان جيداً بوجود 5 أعضاء، وجرى في أجواء طيبة للغاية، وأكد أن الاجتماع كان هدفه في المقام الأول مصلحة الكرة الخليجية.

وأضاف: ومن هذا المنطلق وحرصاً على لمّ شمل كل الأشقاء وافقنا على قبول مبادرة الاتحاد العماني بتأجيل اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائية والتحرك على مستوى الاتحادات الثلاثة الأخرى من أجل تواجدها في الجمعية العمومية وحتى يكتمل حضور كل الأعضاء وحتى أيضاً تكتمل الفائدة المرجوة.

وأوضح رئيس الاتحاد العراقي أن الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد الخليجي تفهم هذا الأمر جيداً ووافق على قبول المبادرة العمانية، وإتاحة الفرصة للأشقاء في الاتحاد العماني للتواصل مع الاتحادات الثلاثة من أجل التواجد في الجمعية العمومية 30 ديسمبر القادم.

بعد اجتماع المكتب التنفيذي بمسقط:

الاتحــاد الآسـيوي يـدعـــم فلسطين


أكد المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دعمه للاتحاد الفلسطيني للعبة، بعد الانتهاكات الأخيرة التي تعرض لها من قبل الجيش الإسرائيلي، واقترح تشكيل فريق عمل من أجل التعامل مع هذا الموقف.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي أمس في العاصمة العمانية مسقط، حيث أدان المكتب التنفيذي بشكل كامل هذه الانتهاكات، معرباً عن دعمه للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي: سوف نبحث مع الاتحاد الدولي لكرة القدم إنشاء فريق عمل من أجل التعامل فوراً مع هذا الأمر.

وبحث المكتب التنفيذي أيضاً في طلب الاتحاد البحريني لكرة القدم السماح لأنديته بالمشاركة في الدوري السعودي للمحترفين.

وتابع: تمت المصادقة على مقترح تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد VAR بكأس آسيا2019 بالإمارات الذي تقدمت به لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك اعتباراً من مباريات الدور ربع النهائي، بدعم من الاتحاد الدولي لكرة القدم والمجلس الدولي لكرة القدم IFAB.

في الاجتماع التشاوري للمكتب التنفيذي:

مبادرة عمانية تؤجل عمومية الاتحاد الخليجي

الشكيلي: التأجيل هدفه منح الوساطة العمانية الفرصة للمّ الشمل

مسقط – الراية : ترأس سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحادين القطري والخليجي لكرة القدم، صباح أمس الاجتماع التشاوري للمكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي بالعاصمة العمانية مسقط ، وحضر الاجتماع في بدايته سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني الذي رحب برئيس الاتحاد الخليجي وبأعضاء المكتب التنفيذي في مسقط وتمنى لهم التوفيق.

كما شارك في الاجتماع عبد الخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي نظراً لغياب طارق أحمد للمرض.

وحضر الاجتماع جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد الخليجي، وأحمد النعيمي ( البحرين) الأمين العام المساعد، وأعضاء المكتب التنفيذي وهم الدكتور جاسم الشكيلي نائب رئيس الاتحاد العماني ، والدكتور حميد الشيباني الأمين العام للاتحاد اليمني، والدكتور محمد خليل عضو الاتحاد الكويتي، فيما غاب ممثلو السعودية والإمارات والبحرين.

وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات الهامة المدرجة على جدول الأعمال ، كما ناقش طلب الاتحاد العماني برئاسة سالم الوهيبي تأجيل انعقاد اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائية للاتحاد الخليجي التي كان من المقرر انعقادها اليوم إلى 30 ديسمبر القادم.

وقوبل الطلب العماني ومبادرة رئيسه بالموافقة من قبل سعادة رئيس الاتحاد الخليجي وأعضاء المكتب التنفيذي.

وعقب الاجتماع تحدث الدكتور جاسم الشكيلي نائب رئيس الاتحاد العماني لوسائل الإعلام بتكليف من سعادة رئيس الاتحاد وقال إن الحضور كان جيداً من الأعضاء باستثناء عدد قليل من الاتحادات وتم مناقشة جميع الأمور المدرجة على جدول الأعمال.

وقال إن سعادة سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني تقدم بطلب بتأجيل اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائية للاتحاد إلى وقت لاحق من أجل تواجد كل الاتحادات التي ستوجه إليها الدعوة من جديد.

وأضاف: طلب ومبادرة رئيس الاتحاد العماني قوبلا بمباركة جميع الأعضاء الذين شاركوا في الاجتماع ثم مباركة المكتب التنفيذي، وسيكون الموعد الجديد إن شاء الله في 30 ديسمبر القادم أيضاً على أرض سلطنة عمان.

وأوضح أن تأجيل اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائية للاتحاد الخليجي بطلب من الاتحاد العماني يأتي في إطار مبادرة يقوم بها الاتحاد العماني من أجل لمّ شمل الأشقاء، ومن أجل استمرار الاتحاد الخليجي في مهمته التي أسس من أجلها.

وحول سبب التأجيل قال إن بوادر عدم حضور بعض الأعضاء وبعض الاتحادات كانت وراء مبادرة رئيس الاتحاد العماني لتأجيل الاجتماع.

واستطرد قائلاً: الاتحاد العماني برئاسة سالم الوهيبي يفعل كل ما في وسعه من أجل النجاح في هذه المهمة ونسأل الله التوفيق وأن يكتب للوساطة العمانية النجاح من أجل تواصل ولمّ شمل الأشقاء في الخليج. وحول خليجي 24 بالدوحة قال نائب رئيس الاتحاد العماني إن خليجي 24 بالدوحة تم حسم إقامته بالدوحة ديسمبر 2019 ويناير 2020 ، وهناك مرونة في الموعد ولكن غالبا ستكون في منتصف ديسمبر إلى بداية يناير.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X