الراية الرياضية
عبد الكريم حسن يؤكد بعد تتويجه بلقب سوبر ستار آسيا:

حـلمي تحـقق ..و الجـائزة الآســــيويـة فخـــر لــي

سعادتي بالغة بهذا الإنجاز الذي يمثل نقطة مهمة في مشواري

شكر خاص لنذير بلحاج الذي له تأثير كبير على شخصيتي ومسيرتي الاحترافية

مازال طموحي بالاحتراف الخارجي وأتمنى أن ينظر المسؤولون لهذا الشيء

توج عبد الكريم حسن نجم منتخبنا الوطني ونادي السد بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا لعام 2018 بعد منافسة شرسة مع كل من اليابانيين سوزوكي و كينتو ميساو ويوما سوزوكي نجمي منتخب اليابان ونادي كاشيما انتلرز الياباني ويأتي تتويج عبد الكريم حسن ليكون ثاني لاعب في تاريخ الكرة القطرية يتوج بهذا اللقب على بعد خلفان إبراهيم الذي توج بهذا اللقب مع نادي السد في عام 2006.

ومن جانبه قال عبد الكريم حسن أنا سعيد جدًا وفخور لأنه إنجاز قطري ويعود لقطر كثاني لاعب قطري يفوز باللقب وأي لاعب يتمناها ويحلم بها وأشكر إخواني اللاعبين والمساندين لعبدالكريم حسن لأن كرة القدم لعبة جماعية ويد واحدة ماتصفق.

كما قال أشكر الاتحاد الآسيوي على هذا الحفل المنظم وبالطبع سعادتي بالغة بهذا الإنجاز الذي يمثل نقطة مهمة في مشواري .

أضاف قائلاً: أهدي هذا الإنجاز واللقب إلى حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدي والممثل الشخصي لصاحب السمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني و لأهل قطر كلهم وأهل قطر كلهم وفي المحافل دولي وإنجاز قطر.

كما قال الجائزة حافز لتقديم الأفضل في بداية العمر الكروي وعمري الآن 25 عامًا ومطلوب مني تشكيل ضغط لتقديم الأفضل في السنوات القادمة والتوفيق للجميع. .

بالنسبة للضغوط التي تضعها عليه هذه الجائزة ليكون في هذه الحالة أو المستوى قال نحن بشر لأنه لايمكن أن يحافظ على مستواه بسبب ضغوط الحياة والعوائق والتقدم في العمر وكذلك الإصابات ولكن اللاعب إذا كان يملك عقلية كبيرة سيكون محافظًا.

وأتمنى لخلفان إبراهيم أن يعود لسابق مستواه السابق كما كان عليه في موسم 2006 عندما فاز بهذه الجائزة.

وعن تأثير هذه الجائزة على الاستعداد لمونديال قطر 2022 الذي سيكون بعد أربع سنوات قال عبد الكريم حسن الكل يعلم أن المونديال سيكون في بلدنا، ومن جانبنا كلاعبين نسعى كمنتخب للمشاركة المشرف في مونديالنا وأي لاعب يتمنى المشاركة وليس من السهل أن تمثل المنتخب وعطائي أقل ولابد من الاجتهاد أكثر حتى نكون كفريق جاهز تمامًا وليس لي فقط ولكن لكل اللاعبين.

لعبت في أوبين وعدت من أجل السد ولكن طموحي الأول الاحتراف وأتمنى من المسؤولين أن ينظروا لهذا الشيء خاصة أني عندي الإمكانيات والقدرة والعقلية أن أكون موجودًا في الدوريات الأوروبية بإذن الله.

وبالنسبة لاحتمال عدم فوزه بالجائزة قال عبد الكريم حسن عندما تم ترشيحي ضمن أفضل ثلاثة لاعبين على مستوى آسيا قلت لنفسي أن أكون مرشحًا فهو أمر جيد ويدعو للفخر ويجبرني على مزيد من العمل لمواصلة التألق.

وحول الشخصية التي يتخذها قدوة ومثل أعلى قال كيمو وأنا ناشيء كنت معجب بالنجم البرازيلي السابق روبرتو كارلوس، ولكن بصراحة أعتقد أن من آثر في مسيرتي بعد أن صعدت للفريق نذير بلحاج بعد أن عاد من كأس العالم 2010 وأشكره شكر خاص لأن له تأثير كبير على شخصيتي ومسيرتي وعقليتي الاحترافية.

وعن فوزه المثير قال: الكل يستاهل والوجود وهناك معايير وضعها الاتحاد الآسيوي والكل يتقبلها وعلى الصعيد الشخصي لم أكن أتوقع الفوز وهو حلم وتحقق وفخر لي شخصيًا.

رئيس اتحاد الكرة يلتقي وزير الرياضة العماني

التقى سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحادين القطري والخليجي للكرة ، بوزير الرياضة في سلطنة عمان الشقيقة ، والذي رحب برئيس الاتحاد في بلده الثاني عمان ، وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد الخليجي. من جانبه أشاد سعادة رئيس الاتحادين القطري والخليجي بالجهود التي بذلتها سلطنة عمان في استضافة الأحداث الرياضية المهمة سواء من اجتماعات الاتحاد الخليجي لكرة القدم، أو اجتماعات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والتي توجت مساء أمس بحفل جوائز الاتحاد الآسيوي للموسم 2018

غلام: اللقب دفعة كبيرة لعبد الكريم

 قال محمد غلام المدير الرياضي بنادي السد عقب انتهاء الحفل : عبد الكريم حسن هو اللاعب الثاني من السد الذي يحصل على اللقب بعد خلفان إبراهيم الذي حصل على اللقب 2006 وترشح للقب أيضا 2014 وهو أمر إن دل على شيء فإنما يدل على أن السد منجم ذهب وأوضح أن اللقب دفعة معنوية كبيرة لعبد الكريم حسن خاصة وأنه لاعب لايزال صغير السن واثق أنه قادر على مواصلة المشوار والنجاح بإذن الله. .

أصداء إعلامية واسعة لتتويج عبد الكريم

متابعة – عبد الناصر البار:

أحدث خبر تتويج عبد الكريم حسن نجم العنابي و السد بجائزة أفضل لاعب آسيوي أصداء واسعة في و سائل الإعلام العالمية و الآسيوية والعربية، والتي أشارت لفوز خريج أكاديمية أسباير بالجائزة الرفيعة بعد منافسة شرسة وتفوقه على اليابانيين يوما سوزوكي وكينتو ميساو، وثنائي كاشيما انتلرز، بطل دوري أبطال آسيا.

واحتفى موقع الاتحاد الآسيوي بتتويج عبد الكريم بجائزة الأفضل وجاء في الموقع عبد الكريم أفضل لاعب آسيوي كما نشر الموقع مسيرة اللاعب الكروية وتكوينه بأكاديمية أسباير مركزًا على دور اللاعب الكبير في تأهيل العنابي لكأس آسيا 2019 والوصول للدور النصف نهائي من دوري أبطال آسيا الموسم المنصرم .

كما تحدث موقع “فوكس سبورت“ العالمي عن تتويج عبدالكريم واللاعبة وانغ شوانغ، و أكد موقع فوكس سبورت على أحقية لاعب السد بهذا التتويج بالنظر للمستويات التي قدمها طيلة الموسم مع فريقه و المنتخب.

وغرد موقع الفيفا بالعربي على حسابه الرسمي في تويتر “ ألف مبروك عبد الكريم حسن ونتمنى لك النجاح الدائم

أما صحيفة الآس الإسبانية بالنسخة العربية فقد تطرقت هي الأخرى لخبر فوز عبد الكريم حسن بجائزة أفضل لاعب آسيوي وعنونت “ العرب يسيطرون على جوائز الأفضل في آسيا 2018

وأشاد موقع “Goal” العالمي بالإنجاز الكبير الذي حققه لاعبنا كما هنأت كل مواقع أندية دوري نجوم قطر عبد الكريم على هذا التتويج وتمنت له كل التوفيق في مسيرته الرياضية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X