صفحات منوعة
أخصائية التغذية ستارة الرئيسي لـ عالم حواء:

ارتفاع الكوليسترول وراء اهتمامي بالتغذية واللياقة البدنية

قلة الحركة والوجبات السريعة أهم أسباب السمنة في قطر

السكري وارتفاع الضغط والجلطات أكثر الأمراض انتشاراً

 حوار – ميادة الصحاف:

أكدت أخصائية التغذية ومدربة اللياقة البدنية ستارة الرئيسي أن قلة الحركة وتناول الوجبات السريعة من أبرز العوامل التي تؤدي إلى السمنة في قطر، لافتةً إلى أن أمراض السكري وارتفاع ضغط الدم بالإضافة إلى الجلطات القلبية، من أكثر الأمراض المنتشرة لدى الكبار، والبدانة للصغار.

وقالت الرئيسي لـ عالم حواء إن إصابتها بارتفاع الكوليسترول قادتها للتخصص في مجالي التغذية والرياضة البدنية، مشيرة إلى أن والدتها أولى الحالات التي عالجتها بنجاح كبير، بعد أن غيّرت جميع العادات الغذائية والحياتية في بيتها.

وأوضحت أن إنقاص الوزن والحفاظ على الصحة واللياقة لا يشترط التسجيل في النوادي أو إنفاق الكثير من المبالغ كما يعتقد البعض، بل يحتاج إلى متابعة الشخص لعاداته الغذائية وحركته خلال اليوم، لافتة إلى إمكانية تحقيق ذلك من خلال أبسط الأدوات المتاحة، كاستخدام برنامج خطوات المشي في الهاتف المحمول، أو متابعة البرامج الرياضية عبر المواقع الإلكترونية.

ونصحت باتباع نظام حمية متوازن يتضمن (نشويات وبروتينات وأليافاً ودهوناً صحية) بكميات محدودة في كل وجبة، مؤكدة أن جميع العناصر الغذائية ضرورية للجسم، حيث تساعد الدهون الصحية على التركيز والتفكير، والنشويات تمد الجسم بالطاقة، والبروتينات لبناء عضلات الجسم والشعور بالشبع لفترة أطول.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X