الراية الرياضية
الأصفر يتوهج بأغلى الانتصارات على حساب السيلية

دفعـــة قويـــة و3 نقـــاط ذهبيـــة للقطــراويــة

الأزرق عانى من غياب إلياس وكنين.. والأصفر قدم واحداً من أفضل عروضه

متابعة – صفاء العبد :

استعاد فريق قطر نغمة الفوز وخرج بثلاث نقاط في غاية الأهمية عندما عطل نجاحات السيلية ليُلحق به خامس هزيمة وذلك عندما تغلب عليه بهدف وحيد في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على ملعب حمد بن خليفة في النادي الأهلي ضمن الجولة (14) لدوري نجوم QNB لكرة القدم ..

وجاء هدف المبارة الوحيد في الدقيقة (15) عن طريق اللاعب حسين علي بعد شوط جيد للأصفر وتراجع واضح للسيلاوي الذي افتقد ثلاثة من أبرز لاعبيه وهم المدافع البرازيلي راموس المصاب والمهاجم المغربي رشيد كنين الموقوف بالحمراء وعبدالقادر إلياس الموقوف بالبطاقات الصفر..

ومع أن السيلية عاد لينشط بشكل أفضل في الشوط الثاني إلا أن فريق قطر الذي لعب بدون محترفه الكاميروني إيتو تمكن من الحفاظ على تقدمه حتى النهاية ليخرج برابع انتصار ويرفع رصيده إلى (14) نقطة لكنه ظل في مركزه العاشر مثلما ظل السيلية في مركزه الثالث برصيده البالغ (25) نقطة بانتظار مباراة الريان مع الدحيل غداً ..

وكان الشوط الأول قد سجل أرجحية نسبية لفريق قطر الذي قدم عرضاً هجومياً طيباً مكنه من فرض السيطرة في المناطق القريبة من صندوق السيلية حيث تحرك بفاعلية من خلال الخطير حسين علي في الأمام وعلي عوض في اليسار وفضل عمر في العمق.

وبسبب ذلك شهدنا المرمى السيلاوي مهدداً باستمرار وكانت أولى المحاولات قد جاءت بعد ثماني دقائق فقط عندما رد الحارس سعود الخاطر كرة قطراوية صعبة جدا قبل أن يعود قطر ليتوج تحركاته تلك بهدف جميل كان من صناعة اللاعب فضل عمر وبتوقيع زميله حسين علي وذلك عندما مرر له كرة عرضية رائعة أكملها الأخير برأسية جميلة جدا إلى داخل الشباك عند الدقيقة (15) ..

ومع أن الهدف هذا كان قد أيقظ لاعبي السيلية وجعلهم يتحركون بشكل أفضل في الأمام وخصوصا من خلال الجبهة اليسرى التي نشط فيها نذير بلحاج خلف فهد يوسف إلا أن النهايات ظلت عقيمة بحيث أهدر محمد مدثر واحدة من أسهل المحاولات لتعديل النتيجة عند الدقيقة (18) عندما أخفق في استثمار حالة انفراد كاملة بالمرمى..!

وفي الحقيقة فإن الكفة القطراوية ظلت هي الأرجح نسبياً ولا سيما في التحركات الأمامية بحيث أتيحت للفريق أكثر من فرصة ممكنة أخرى لتعزيز التقدم بهدف آخر..

وعبثا حاول السيلية بعد ذلك تعديل النتيجة بعد أن صعد تحركاته واقترب كثيراً من صندوق قطر من خلال أكثر من محاولة جيدة إلا أن الدفاع القطراوي تكفل بإسقاط كل ذلك قبل أن يعود قطر ليخطر مرمى منافسه بكرتين خطيرتين في الدقائق الأخيرة ولكن..

غير أن الصورة اختلفت كثيراً في الشوط الثاني إذ عاد السيلية ليتحرك بشكل أفضل وأخطر في الأمام وهو ما جعله قريباً جداً من فرصة تعديل النتيجة بحيث كاد أن يحقق ذلك منذ أول دقيقة لولا أن فهد يوسف أهدر تلك الفرصة السهلة وهو داخل منطقة الستة .. وفي الحقيقة فإن دفاعات قطر كانت قد عانت كثيراً هذا الشوط بينما تصاعدت فاعلية السيلية الذي استعان بمشعل الشمري بديلا لمحمد مدثر ليصبح فهد يوسف رأس الحربة هذه المرة بينما دفع مدرب قطر الأرجنتيني باتيستا بأحمد معين بدلا من علي جاسمي إلا أن الأرجحية السيلاوية ظلت واضحة رغم المحاولة القطراوية التي ضاعت من أسامة أومري عندما سدد بقوة ولكن في أحضان الحارس من جديد .. وفي الحقيقة فإن الأرجحية الزرقاء تلك لم تمنع قطر من أن يتحرك بشكل جيد في الوسط والأمام بحيث عاد ليصنع أكثر من فرصة أخرى غير أن الميول الدفاعية كانت هي الغالبة سعياً للحفاظ على تقدمه وهو ما حصل فعلاً بعد صافرة النهاية.

تشكيلتا الفريقين

لعب للسيلية: سعود الخاطر في المرمى وحمد العبيدي (سياف الكربي د 75) ومصطفى محمد ومجدي صديق وعبدالكريم سالم وميرغني الزين (عبدالله المري د 85) وجورج كواسي ومحمد مدثر (مشعل الشمري د 53) وأحمد المنهالي وفهد يوسف ونذير بلحاج..

ولعب لقطر: جاسم الهيل في المرمى ورامي فايز ومحمد أحمد وعلي جاسمي (أحمد معين د 59) وفضل عمر وعمر العمادي وحسين علي وأسامة أومري وعلي عوض (خالد أحمد د 90) وعبدالعزيز خالد (محمد سالم د 78) وساندرو فيريرا دودو..

 الفريقان: السيلية وقطر

المناسبة: الجولة 14 لدوري نجوم QNB لكرة القدم

الملعب: خليفة بن حمد في النادي الأهلي

النتيجة: (1 – صفر) لقطر

الشوط الأول: (1 – صفر) لقطر.

الأهداف: حسين علي (15) لقطر.

الحكام: سلمان فلاحي ويوسف الشمري وفيصل الشمري والحكم الرابع إبراهيم الدوسري إلى جانب المساعدين الإضافيين خميس الكواري ومحمد العبيدلي.

الإنذارات: أحمد المنهالي وفهد يوسف وميرغني الزين من السيلية وجاسم الهيل وعلي جاسمي من قطر.

الطرد: لا يوجد.

ركلات الجزاء: لا يوجد.

الطرابلسي بحسرة وألم:

مبــاراة للنسيــان

أعرب سامي الطرابلسي مدرب فريق السيلية عن استيائه بسبب الهزيمة التي تلقاها فريقه أمام قطر مؤكداً على أن فريقه لم يظهر بصورة جيدة خلال اللقاء وكان هذا هو سبب الخسارة، وقال الطرابلسي خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: السيلية ظهر بصورة مختلفة في شوطي اللقاء ففي الشوط الأول كان الأداء سيئاً ولم يقدم الفريق المستوى المطلوب، وفي الشوط الثاني تحسن الوضع نوعا ما وأتيحت لنا فرص ولكن لم نستغلها كما أننا لم نجد حلولاً في وسط الملعب والاختراق من العمق، الحلول كانت من على الأطراف وأتيحت لنا فرص ولكن لم نسجل، وأنا كنت أرى اللقاء أقرب إلى التعادل ولكن في كل الأحول هي تعتبر مباراة للنسيان. وحول مدى تأثر الفريق بالغيابات قال: لا أحب الحديث عن الغيابات ولكن عدم وجود 4 لاعبين أساسيين يؤثر بكل تأكيد اليوم نلعب بدون عبد القادر إلياس ورشيد تيبركانين وراموس وغانم القحطاني نحن ليس لدينا 50 لاعباً حتى نجد البديل، فنحن لعبنا بدون رأس حربة صريح وقمنا بتغييرات في المراكز، في المباراة الماضية غاب عن الفريق رشيد فقط لم نتأثر، اليوم نلعب بدون رشيد وعبد القادر وهما من سجلا 98% من أهداف الفريق.

باتيستا مدرب قطر:

سعيد بالأداء والنتيجة

متابعة – حسام نبوي

أشاد الأرجنتيني باتيستا مدرب فريق قطر بالفوز الهام الذي حققه فريقه مساء أمس على حساب السيلية، وقال في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: كنا نعلم أن المباراة ستكون صعبة وقوية لأننا ننافس فريقا قويا، وأنا سعيد ليس فقط بالنتيجة ولكن لطريقة اللعب والأداء الذي قدمه الفريق وهذه هي طريقة اللعب التي أريدها بالفريق.

وأضاف قائلا: قدمنا أداءً جيداً في الشوط الأول ونجحنا في تسجيل هدف وأتيحت لنا عدة فرص، كان بإمكاننا زيادة عدد الأهداف، وفي الشوط الثاني كانت هناك أشياء لم تكن جيدة، ولكننا تمكنا من الحفاظ على التقدم وحققنا المطلوب وهو الفوز والحصول على النقاط الثلاث فأنا أرى أن قطر استحق الفوز عن جدارة، وأنا سعيد بما قدمه الفريق.

وقال باتيستا: الفوز تحقق بعد ثلاث هزائم إحداها لانستحق خلالها الخسارة على الإطلاق، فقد كنا في أشد احتياج للفوز اليوم ونجحنا في تحقيق هدفنا وسوف يكون هذا الفوز بداية جيدة وأتمنى أن يكون انطلاقة لسلسلة من النجاحات.

وحول ضياع الفرص قال: للأسف أضعنا العديد من الفرص خاصة في الشوط الأول، أرى أننا تنقصنا اللمسة الأخيرة لتسجيل الأهداف ويجب أن نظل نعمل على هذا الشيء، والجيد أننا نصنع الفرص ونصل إلى مرمى المنافس.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X