الراية الرياضية
اليوم حفل ختام الموسم وتتويج أبطال الدراجات النارية العالمية

البرتغالي فيجاس يفوز برئاسة الاتحاد الدولي

إيطالي وفرنسي وتشيكي يحسمون صراع مناصب نواب الرئيس الثلاثة

أندورا – أحمد سليم::

في مفاجأة غير متوقعة حسم البرتغالي جورج فيجاس منصب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية للدورة الانتخابية 2018 – 2022 خلفاً للفنزويلي فيتو أبليتو المنتهية ولايته والتي استمرت منذ 2006 وحتى ماقبل انعقاد الجمعية العمومية الحالية.

وتمكن فيجاس من الحصول على 79 صوتاً من بين 101 عضو من أعضاء الجمعية العمومية الذين حضروا جلسة التصويت رغم أنه كان يكفيه الحصول على نسبة 50% +1 باعتباره المرشح الوحيد على هذا المنصب.

وكان الجميع يتوقع عدم فوز فيجاس خاصة بعد انسحاب النمساوي فولفجانج سرب رئيس الاتحاد الأوروبي لأسباب صحية، وأن تبقى الانتخابات معلقة لمدة سنة على حسب نظام الاتحاد الدولي وأن يقوم نائب الرئيس الأكبر سنا بصلاحيات الرئيس بصورة مؤقتة لحين عقد الجمعية العمومية العام المقبل،

كما حسم الثلاثي الإيطالي جوفاني كوبيولي و الفرنسي جاكو بول والتشكي أندريتش استوفتشيك المقاعد الثلاثة لمنصب نائب الرئيس بعد صراع شرس مع 9 أعضاء للفوز بالمناصب الثلاثة.

وكان أمس قد شهد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي وناقشت العديد من الموضوعات التي تهم الاتحادات الأعضاء والبطولات التي تم تنظيمها خلال الموسم الحالي، بالإضافة إلى الأمور المالية والمستجدات.

من جهة أخرى تشهد صالة بوليديورتيفو دي أندورا المغلقة للألعاب الرياضة في ساعة متأخرة من مساء اليوم حفل ختام الموسم الرياضي وتوزيع جوائز الأفضل والتي تمثل الاحتفالية الكبرى لختام الموسم للاتحاد الدولي للدراجات النارية (جالا 2018) والتي تقام على هامش أعمال الجمعية العمومية التي أسدل الستار عليها أمس بإجراء انتخابات على مقعد الرئيس بين 3 نواب.

وسيتم خلال الحفل تكريم 54 من نجوم العالم في 6 فئات مختلفة من المنافسات التي نظمها الاتحاد الدولي على مدار الموسم منها الموتو جي بي والموتوكروس والكروس كانتري والسوبربايك والأندورو وغيرها وذلك بحضور ما لا يقل عن 600 مدعوّ من مختلف أنحاء العالم .

وسيكون الأسباني مارك ماركيز المتوج هذا الموسم بلقبه الخامس في بطولة العالم للموتو جي بي نجم الحفل الأول بعدما أصبح ثالث دراج من حيث عدد الألقاب في الفئة الأولى للدراجات النارية، تساويًا مع الأسترالي ميك دوهان، وخلف الإيطالي فالنتينو روسي (سبعة ألقاب) ومواطن الأخير جياكومو أغوستيني حامل الرقم القياسي مع ثمانية ألقاب، وهو إنجاز حققه في العام 1975.

كما سيتم تكريم نجوم آخرين في الفئات الآخرى أمثال الأمريكي جيسون أندرسون والبريطاني تاي فوفيندن والهولندي جيفري هيليجنز والأسبانية آنا كاراسكو الوجه النسائي الوحيد الذي ينافس في بطولة العالم للموتو3 والإيطالية كيارا فونتانيزي والبريطانية إيما بريستو ومواطنها جوناثان ريا بطل العالم للسوبربايك للموسم الرابع على التوالي.

ويسبق حفل ختام الموسم المقرر في الثانية صباح غد الاثنين بتوقيت الدوحة الثانية عشرة منتصف الليل بتوقيت الدوحة، اجتماع الاتحاد الدولي لاختيار الأفضل في الموسم وسيكون في الثانية عشرة مساء بتوقيت الدوحة العاشرة بتوقيت أندورا.

نتطلع لمستقبل أفضل.. عبدالرحمن المناعي:

زيارة قطر هي المهمة الأولى للرئيس الجديد

أكد عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية عن تطلعه للعمل مع الرئيس الجديد للاتحاد الدولي للدراجات النارية البرتغالي جورج فيجاس الفائز أمس برئاسة الاتحاد الدولي، وقال:”حرصت على تقديم التهئنة للرئيس الجديد وتحدثنا على التعاون في المستقبل بين الاتحادين القطري والدولي لتطوير رياضة الدراجات النارية خاصة أنه أكد على تقديره لقطر، كما نشكر البرتغالي فيتو أبليتو الرئيس السابق على جهده في المواسم الماضية لتطوير هذه الرياضة، ونبارك له ولكل الفائزين في مناصب الاتحاد الدولي خاصة لمناصب النواب التي شهدت منافسة كبيرة ومتفائلون بمستقبل الدراجات النارية” . وأضاف: اجتماعات الاتحاد الدولي أمس كانت مثمرة بعد يوم طويل وشاق، انتهى بانتخاب البرتغالي فيجاس بعد أن حصل على فوز مريح ومفاجئ بالنسبة لعدد الأصوات التي حصل عليه في الانتخابات” . وتابع: ”شيء مميز أن تكون أول زيارة لرئيس الاتحاد الدولي الجديد بعد انتخابه إلى قطر حيث سيحضر منافسات الموتور جي بي في شهر مارس المقبل، ونتطلع لاستضافته في قطر وهذه ليست المرة الأولى التي يزور فيها قطر ولكن أول زيارة له كرئيس ستكون مختلفة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X