الراية الرياضية
الهير حل وصيفاً والدبران يتوج بالمركز الثالث في شاطئ كتارا

فريق الحزم يحسم الجولة الختامية لبطولة الشراع

صلاح المناعي: كل مقومات النجاح حضرت في السباق الختامي

 متابعة – صابر الغراوي

توج فريق الحزم بطلاً لمنافسات الجولة الرابعة والختامية من بطولة قطر المحلية للشراع التقليدي التي اختتمت فعالياتها أمس السبت، ونظمها نادي الدوحة للرياضات البحرية برئاسة خليفة محمد السويدي أمام مقر النادي على شاطئ كتارا بمشاركة تسعة محامل تنافس أطقمها في مابينهم بقوة وشراسة طمعا بالفوز واعتلاء قمة جولة مسك الختام.

وشهدت الجولة تحديات كبيرة في السباق الرئيسي وبعد صراع مثير تمكن المحمل الحزم رقم 11 بقيادة النوخذة ناصر محمد ناصر المهندي خطف الفوز بالمركز الأول وجاء المحمل الهير رقم 8 بقيادة النوخذة راشد بن عبد الله السليطي بالمركز الثاني وحل المحمل الدبران رقم 6 بقيادة النوخذة خالد حمد المناعي بالمركز الثالث.

وجاءالمحمل غازي رقم 7 بقيادة النوخذة عبد الله عيسى الخليفي بالمركز الرابع وثم المحمل كتارا رقم 9 بقيادة النوخذة حمد عبد الله المهندي بالمركز الخامسة وجاء حل المحمل زلزال رقم 1 بقيادة النوخذة فهد محمد العدساني بالمركز السادس وحل المحمل مزاحم رقم 20 بقيادة النوخذة عيسى بن خلف الكواري بالمركز السابع وجاء المحمل رسلان رقم 5 بقيادة النوخذة عبد الله غانم المهندي بالمركز الثامن ولم يكمل المحمل سراب رقم 2 بقيادة النوخذة خالد محمد العدساني السباق.

وكما كان متوقعاً شهدت فعاليات الجولة الختامية للموسم الرياضي 2018 منافسة قوية وشرسة قدما خلالها أطقم المحامل المشاركة أجمل فنون الإبحار الشراع طوال مجريات السباق وبعد صراع مثير على المركز قمة الجولة الاولى استطاع المحمل الحزم رقم 11 بقيادة النوخذة ناصر محمد ناصر المهندي نت خسم لقب جولة مسك الختام.

وكانت جولة مسك الختام مميزة من حيث المستوى الفني والعدد الكبير من المشاركة اضافة الى وجود عدد من المتسابقين الناشئين الذين يشاركون في بطولة هذا الموسم.

وفي تصريحاته عقب نهاية السباق أكد صلاح إبراهيم المناعي نائب رئيس نادي الدوحة للرياضات البحرية على ارتياحه الشديد للأجواء النموذجية التي انتهت عليها بطولة الشراع التقليدي أمس ، وقال أن جميع الأمور سارت على مايرام وحسب ما هو مخطط له.

وقال المناعي إن أسرة النادي سعدت كثيراً بالمشاركة الكبيرة من الشباب الصغار للمرة الأولى في مثل هذه المنافسات لأن هذه المشاركات تتوافق مع سياسة النادي في تجهيز متسابقين جدد للفترة المقبلة.

وواصل حديثه قائلاً: الأجواء كانت جيدة للغاية والكل سعيد بالتواجد والمشاركة في هذا الحدث ، ونسعى خلال الفترة المقبلة لزيادة عدد السباقات سواء في التجديف أو الشراع او الدراجات المائية.

النوخذة ناصر محمد المهندي:

ختامهــــا مســـك لفـريقــــي

كل علامات الفرح والسعادة ارتسمت على وجه النوخذة ناصر محمد المهندي قائد فريق الحزم عقب تتويج فريقه بلقب الجولة الرابعة من بطولة قطر للشراع التقليدي التي أقيمت على شاطئ كتارا، وقال إن صعوبة السباق ضاعفت من فرحته بالفوز.

وقال المهندي عقب مراسم التتويج: توقعنا صعوبة المنافسات لذلك استعد فريقي جيداً لهذا السباق والحمد لله أن ختامها مسك بالنسبة لنا بعد صراع طويل ليس في هذا السباق فقط ولكن في الموسم بشكل عام لأننا واجهنا منافسات شرسة من 3 منافسين آخرين سعى كل منهم للتتويج بلقب الموسم بشكل عام. وأضاف قائد فريق الحزم: أسرة نادي الدوحة للرياضات البحرية بذلت جهوداً رائعة في العملية التنظيمية لذلك خرج السباق بهذه الصورة المتميزة واختتم المهندي حديثه قائلاً: الانطلاقة الجديدة للسباق في هذه الجولة أضفت متعة جديدة على المنافسات حيث اعتمد النادي فكرة الانطلاقة العشوائية داخل البحر والتي أثبتت نجاحها وزادت من معدلات الإثارة بين جميع المتسابقين.

تألــق لافت لشباب المستقبـــل

شهدت الجولة الختامية من بطولة قطر للشراع التقليدي مشاركة ثلاثة متسابقين وهم محمد جاسم المعاضيد الذي يبلغ من العمر 11 عاماً فقط وشارك مع فريق الدبران بقيادة النوخذة خالد محمد المناعي، فضلاً عن الثنائي خلف عيسى وعبد الله المناعي وكلاهما شارك مع النوخذة عيسى الكواري قائد محمل مزاحم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X