الراية الرياضية
سحبت القرعة في مدينة دبلن

صدام ألماني- هولندي في تصفيات يورو 2020

دبلن – رويترز:

سيلعب منتخبا هولندا وألمانيا في مجموعة واحدة بعد سحب قرعة تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 أمس الأحد في دبلن وهي واحدة من 12 مدينة ستستضيف النهائيات التي ستقام في جميع أنحاء القارة لأول مرة.

وستلعب ألمانيا، التي قدمت عروضا سيئة لتهبط للدرجة الثانية في دوري الأمم الأوروبية الجديد، أيضا مع أيرلندا الشمالية وأستونيا وروسيا البيضاء ضمن المجموعة الثالثة في التصفيات التي ستبدأ في مارس.

وستواجه البرتغال حاملة اللقب منتخبي أوكرانيا وصربيا في المجموعة الثانية المحفوفة بالمخاطر والمؤلفة من خمسة منتخبات بينما أوقعت القرعة فرنسا بطلة العالم مع أيسلندا وتركيا في المجموعة الثامنة.

وستلعب إسبانيا بطلة أوروبا ثلاث مرات في المجموعة السادسة مع السويد والنرويج ورومانيا.

وستواجه إنجلترا، أحد المنتخبات المتألقة الأخرى في دوري الأمم الأوروبية، منتخب جمهورية التشيك وبلغاريا في المجموعة الأولى. ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات وخلافا للنسخ السابقة ستقام الأدوار الاقصائية لتحديد أربعة مقاعد أخرى في النهائيات بين أنجح الفرق في أربع درجات لدوري الأمم الأوروبية ممن لم يتأهلوا بالفعل. ويلقي هذا النظام طوق نجاة لأي منتخب بارز يعاني في التصفيات كما يعطي فرصة لأفضل المنتخبات الصغيرة من أدنى درجة مثل كوسوفو وجورجيا وروسيا البيضاء ومقدونيا للتأهل للنهائيات. وستقام النهائيات قي 12 مدينة مختلفة تمتد من بيلباو في إسبانيا إلى باكو في أذربيجان ولأول مرة في تاريخ البطولة ستستضيف أكثر من دولتين المنافسات احتفالا بمرور 60 عاما على تأسيسها.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X