fbpx
الراية الإقتصادية
عقدت اجتماعها الأول

عمومية قامكو تصادق على عقد التأسيس والنظام الأساسي

الشيبي: الإقبال الكبير على الاكتتاب يعكس قوة اقتصادنا الوطني

كتب – يوسف الحرمي:

عقدت الجمعية العامة التأسيسية لشركة قطر لصناعة الألمنيوم «قامكو» أمس بفندق شانغرا برئاسة السيد عبدالرحمن أحمد الشيبي رئيس مجلس الادارة وبحضور أحمد سعيد العمودي نائب الرئيس والأعضاء عبدالعزيز محمد العبيدلي وإيمان عبدالواحد الملا، ومحمد عيسى المناعي ومحمد جابر السليطي.

وقد صادقت الجمعية العمومية على عقد التأسيس والنظام الأساسي والمصادقة على تقييم الحصة العينية لقطر للبترول البالغة 51% من رأس المال المصدر لشركة قطر لصناعة الألمنيوم قيمتها 2.845.861.200 ريال قطري والأسهم العينية تم تقييمها بموجب تقرير معتمد بتاريخ 30 أغسطس 2018 من شركة برايس ووتر هاوس كوبرز. وكذلك صادقت على تعيين مراقب الحسابات الخارجي وتحديد أتعابه، وعلى تقرير عن عمليات تأسيس شركة قطر لصناعة الألمنيوم والنفقات التي استلزمتها واعتماد مصاريف التأسيس. وقد بلغت مصروفات الطرح والإدراج 27.342.588 ريال والتي تمثل 1% من حصيلة الطرح كما صادقت على إعلان تأسيس الشركة نهائيا.

وأكد السيد عبدالرحمن أحمد الشيبي رئيس مجلس الإدارة أن الطرح العام الأولي لشركة قامكو حقق نجاحاً بارزاً حيث شهد الاكتتاب إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين القطريين وبلوغ تغطية الاكتتاب الشريحة المخصصة للمستثمرين الأفراد أكثر من مرتين ونصف موضحا أن ذلك يعكس متانة الاقتصاد القطري والثقة في سياسات الدولة الاقتصادية في إطار رؤية قطر الوطنية 2030.

وقال الشيبي إنه لا يسعني أن أتقدم بجزيل الشكر والامتنان والتقدير إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله لتوجيهاته السديدة ودعمه لكل ما شأنه تعزيز وتطوير اقتصاد وطني متنوع وتنافسي، كما توجه الشيبي بالشكر إلى وزير الدولة لشؤون الطاقة والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول على كل الدعم الذي تلقته الشركة لتحقيق تطلعات تخصيص الشركة في الموعد المحدد، كما شكر فريق العمل في قطر للبترول ووزارة التجارة والصناعة وهيئة قطر للأسواق المالية وبورصة قطر والنافذة الواحدة لما بذلوه من جهود كبيرة خلال عملية الحصول على الموافقات التنظيمية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X