الراية الرياضية
العربي والريان على رأسَي المجموعتين الأولى والثانية

قرعة صعبة لحامل لقب الطائرة الوطنية

متابعة- فريد عبدالباقي:

أوقعت قرعة النسخة الثانية للبطولة الوطنية للكرة الطائرة فريق الريان حامل اللقب في مُواجهات قوية ضمن مُنافسات المجموعة الثانية والتي تضمّ الخور والغرافة والشرطة والأهلي، بينما جاء وصيف النسخة الماضية فريق العربي على رأس المجموعة الأولى والتي تضمّ فرق الوكرة والسد والشمال وقطر.

وتقام منافسات البطولة خلال الفترة من 19 ديسمبر الجاري وحتى 20 مارس المقبل.

وكان الريان تُوج بلقب النسخة الأولى، بعد فوزه على العربي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في المُباراة التي أُقيمت بينهما على صالة النادي العربي، بواقع نتائج (25-20 و26-28 و25-15 و25-11).

ويذكر أن اتحاد الطائرة برئاسة علي غانم الكواري استحدث هذه البطولة حسب المادة “15ـ3” من لائحة المُسابقات، وذلك لإتاحة فرصة الاحتكاك والتطوّر للاعبين المُواطنين ورفع مُستوى أدائهم الفنيّ.. وتقام البطولة بنظام المجموعتين (دوري من دور واحد لكل مجموعة)، وتمّ توزيع الفرق بين المجموعتين بالقرعة المطلقة، بحيث يتأهل فريق واحد من كل مجموعة (الأول) للدور النهائي، حيث يلتقيان في المُباراة النهائية لتحديد أول وثاني البطولة.

واشترط اتحاد اللعبة على مُشاركة اللاعبين في البطولة أن يكون مسجلاً ومستخرجاً له بطاقة تسجيل (مواطن) بفئة الرجال، وأيضاً يجوز الاستعانة بأي عددٍ من لاعبي فئتي الناشئين والشباب الذين ينطبق عليهم شرط بطاقة تسجيل (مواطن)، وعلى ألا يزيد عدد اللاعبين المُسجلين في كشف كل مباراة عن 12 لاعباً. ويحصل بطل البطولة على مبلغ 35 ألف ريال قطري، والوصيف على 15 ألف ريال، علماً أن البطولة لا تحسب في درجات التفوّق العام.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X