الراية الرياضية
نادي الدوحة للرياضات البحرية يكشف التفاصيل في مؤتمر صحفي موسع

«قطر تيم» يشارك في بطولة العالم للدراجات المائية

المناعي: ثقتنا كبيرة في الشرشني والنعيمي وننتظر منهما الصدارة

متابعة – صابر الغراوي:

أعلن نادي الدوحة للرياضات البحرية برئاسة خليفة السويدي عن مشاركة فريق “قطر تيم” في بطولة العالم للدراجات المائية (كأس ملك تايلاند) المقرر إقامتها الأسبوع المقبل في تايلاند.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر نادي الدوحة، وتم خلاله الإعلان عن مشاركة البطلين القطريين وليد الشرشني وعلي النعيمي في فئتين من فئات المونديال المثير إلى جانب مجموعة من أبرز وألمع المتسابقين من مختلف أنحاء العالم.

وشهد المؤتمر حضور صلاح المناعي نائب رئيس النادي ومحمود كراجة المدير المالي لمؤسسة سبيد مارين، والثنائي الشرشني والنعيمي المشاركين في بطولة العالم، فضلاً عن وسائل الإعلام المحلية المختلفة.

تأتي هذه المشاركة في إطار سعي النادي إلى دعم المتسابقين القطريين وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في مستويات أعلى من المنافسة في بطولات عالمية تقتصر فيها المشاركة على نخبة المتسابقين واعتبارا لكون مجموعة من الدراجين القطريين يعتبرون من خيرة الدراجين في العالم فالمشاركة في بطولة العالم تعتبر تتويجا لجهود الأفضل منهم في الوقت الراهن في انتظار توسيع مجال المشاركة مستقبلا.

وافتتح صلاح المناعي نائب رئيس النادي فعاليات المؤتمر بالكلمة التي ألقاها والتي حرص خلالها على توجيه الشكر إلى رئيس النادي خليفة السويدي ومؤسسة سبيد مارين برئاسة الشيخ جاسم بن ناصر آل ثاني على دعم النادي والمتسابقين القطريين.

وقال المناعي: نعلن اليوم عن جاهزية فريق “قطر تيم” الذي يتكون من المتسابقين وليد الشرشني وعلي محمد النعيمي لتمثيل قطر في بطولة العالم التي ستقام في تايلاند وأحب أن أشير إلى أنهما يستحقان المشاركة في بطولة العالم بعد تألقهما في النسخة الماضية من نفس البطولة فضلاً عن مواصلة النجاحات في البطولات المحلية.

وأشاد المناعي بالدعم الكبير الذي تقدمه سبيد مارين، مشيراً إلى أن الدعم لا يقتصر فقط على الجانب المادي وإنما الأهم هو الدعم المعنوي، مؤكداً أن التعاون قائم منذ فترة طويلة بين نادي الدوحة للرياضات ومؤسسة سبيد مارين، وهو ما يعني أن التعاون مستمر ولن يتوقف بعد بطولة العالم.

وأضاف المناعي: النتائج المطلوبة تعتمد على جزءين الأول خاص بالدراجة والمحرك الذي سيشارك به المتسابق والجزء الثاني يعتمد على المتسابق نفسه ومدى جاهزيته الفنية والبدنية ومدى استثماره لإمكانياته وللدراجة التي يقودها، وعموما نتمنى لهم تحقيق نتائج جيدة وبالطبع نسعى لمراكز متقدمة.

واختتم المناعي تصريحاته قائلاً: مشاركة الشرشني والنعيمي في بطولة العالم وتحقيق نتائج مميزة فيها إن شاء الله سيزيد الحوافز لدى باقي المتسابقين القطريين في السير على درب هذا الثنائي وبذل أقصى ما في وسعهم من أجل الوصول للمشاركة في بطولة العالم وتحقيق نتائج جيدة فيها.

تجدر الإشارة إلى أن الدفعة الأولى من وفد الأدعم ستغادر الدوحة خلال الساعات المقبلة لبدء رحلة التجهيز وإعداد الدراجات وترتيب موقع السباق ومن المنتظر أن يترأس خليفة السويدي بعثة الفريق والتي تضم أيضاً عمر الحميدي مدير الفريق، فضلاً عن المتسابقين والطاقم الفني.

وليد الشرشني:

جاهز للحفاظ على الصدارة العالمية

أكد وليد محمود الشرشني على جاهزيته للحفاظ على صدارة فئة المحترفين التي حققها مؤخراً خلال السباق الذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، وأعرب في الوقت نفسه عن سعادته وفخره بالمشاركة في فريق يحمل اسم (قطر تيم) في بطولة العالم والتي تعد واحدة من أقوى البطولات في العالم على الإطلاق.

وأضاف: طموحاتي الفوز بالمركز الأول ورفع العلم القطري على منصة التتويج في هذا الحدث العالمي الكبير، وهذه البطولة تضم أقوى أبطال العالم ومن المؤكد أنها بطولة قوية والمنافسة فيها صعبة نظرا لقوة الأبطال المشاركين.

وعن استعداداته لهذه المشاركة قال الشرشني: استعداداتي كانت من بداية الموسم من خلال التدريبات والمشاركة في مختلف سباقات بطولة قطر للدراجات المائية التي اعتبرت كل سباق فيها كإعداد عملي لهذه البطولة إضافة إلى برنامج إعداد مكثف والذي انقسم إلى قسمين بدني وعملي، فضلاً عن مشاركتي في الجولة المثيرة التي أقيمت في أمريكا والتي تمكنت خلالها من الفوز بالمركز الأول.

وفي ختام تصريحاته قدم الشرشني خالص شكره إلى نادي الدوحة للرياضات البحرية ومؤسسة سبيد مارين على ثقتهم واختيارهم له للمشاركة ضمن هذا الفريق في بطولة بهذا الحجم.

علي النعيمي:

نجاحي في النسخة الماضية أكبر حافز للتألق

أبدى المتسابق علي محمد النعيمي سعادته بالمشاركة في فريق يحمل اسم (قطر تيم) في بطولة العالم ( كأس ملك تايلند) وقال: في البداية أشكر نادي الدوحة للرياضات البحرية على ثقته الغالية واختياري للمرة الثانية للمشاركة في هذه البطولة العالمية والشكر موصول إلى سعادة الشيخ جاسم بن ناصر آل ثاني رئيس مجلس إدارة مؤسسة سبيد مارين على الدعم المعنوي والمادي لي ولزميلي في الفريق.

وقال النعيمي: نجاحي في تحقيق المركز الثالث في بطولة العام الماضي رغم أنها كانت المشاركة العالمية الأولى لي ستكون بمثابة الحافز الأكبر نحو البحث عن مركز أفضل ومستويات أقوى خلال هذا التحدي حتى أكون عند حسن ظن أسرة النادي بي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X