fbpx
أخبار دولية
أسفر عن قتيل وجريحين وتبنته حركة الشباب

قطر تدين بشدة تفجير مقديشو وترفض الإرهاب

الدوحة – قنا:

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للهجوم الذي وقع بالقرب من مبنى البرلمان بالعاصمة الصومالية مقديشو، وأدى إلى سقوط قتيل وجريحين. وجددت وزارة الخارجية، في بيان لها أمس، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب. وعبرت الوزارة عن تعازي دولة قطر لذوي الضحية ولحكومة وشعب الصومال وتمنياتها للجريحين بالشفاء العاجل.

وكانت السلطات المحلية قد أعلنت عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين في انفجار قنبلة تم زرعها داخل سيارة خارج مبنى البرلمان بالعاصمة الصومالية مقديشو. وذكر مصدر بالشرطة الصومالية أن “مسؤولا بوزارة البريد والاتصالات والتكنولوجيا كان في طريقه إلى منزله عندما انفجرت سيارته خارج مبنى البرلمان في مقديشو، كما أصيب مدنيان اثنان على الأقل في الانفجار”.

وذكر شاهد عيان أن حطام السيارة المدمر والمتفحم ظل على الطريق السريع بعد الانفجار بحوالي ساعة. وأعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن الهجوم. وكانت سيارة مفخخة قد أدت إلى مقتل رجل دين و9 من أتباعه في هجوم لحركة الشباب على مركز ديني في مدينة غالكعيو وسط البلاد الأسبوع الماضي، فيما تمكنت القوات المسلحة الصومالية من قتل أربعة مهاجمين نفذوا الهجوم وألقت القبض على آخر جريح.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X