fbpx
الراية الرياضية
ليفربول يسعى لمواصلة انتصاراته على حساب بيرنلي

قمة إنجليزية ملتهبة بين أرسنال ومانشستر

لندن – أ ف ب:

سيكون أرسنال أمام أصعب اختبار حيث سيحل ضيفا على مانشستر يونايتد الذي نجا بدوره من الهزيمة وتعادل مع مضيفه ساوثميتون 2-2 بعد أن تخلف بهدفين نظيفين في قمة ملتهبة بالمرحلة الخامسة عشرة، فيما سيحاول ليفربول البقاء منافسا له على حساب مضيفه بيرنلي الأربعاء في ختامها.. وعاقب رجال المدرب الألماني يورغن كلوب إيفرتون وحارسه الدولي الإنجليزي جوردان بيكفورد على خطأ غريب ارتكبه في الثواني الأخيرة وسجل هدف الفوز الوحيد بواسطة البديل البلجيكي ديفوك أوريجي في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع فرفع رصيده إلى 36 نقطة. وبعيدا عن المفاجآت في مواجهة مضيفه ببرنلي صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير، يبدو ليفربول مرشحا لتحقيق فوز رابع تواليا، وسادس في آخر سبع مراحل من البطولة المحلية. ولن تكون مهمة تشلسي أصعب نظريا في مواجهة ولفرهامبتون الثاني عشر (16 نقطة)، بينما يتعين على توتنهام ومدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو أن يحذرا من سقوط جديد أمام الضيف ساوثمبتون رغم تدني تصنيف الأخير في المركز الثامن عشر (9 نقاط). ويعود فريق “الشياطين الحمر” إلى ملعبه “أولدترافورد” لاستقبال أرسنال المنتشي بفوزه الكبير على توتنهام، في واجهة مباريات المرحلة. ورغم تعادل فريقه مع ساوثمبتون، بدا المدرب البرتغالي المثير للجدل جوزيه مورينيو راضيا عن أداء لاعبيه لاسيما بعد أن وجد البلجيكي روميلو لوكاكو مجددا الطريق إلى المرمى.

وأشاد مورينيو خصوصا بأداء ماركوس راشفورد، وصرح بعد المباراة “علي أن أقول أني سعيد جدا جدا بما قدمه ماركوس راشفورد رغم أنه لم يسجل. في بعض الأحيان، الأهداف ليست كل شيء”.

ويلعب الأربعاء أيضا فولهام مع ليستر سيتي، وإيفرتون مع نيوكاسل.

حـادثــة أوباميانج ليسـت عنصــريـة

لندن – أ ف ب: اعتبرت الشرطة أنه لم تمكن هناك دوافع عنصرية خلف قشرة الموز التي رميت على المهاجم الغابوني لأرسنال بيار-إيميريك أوباميانج خلال مباراة دربي شمال لندن ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وذلك بحسب ما كشف المتهم نفسه.

ووجهت إلى مشجع توتنهام أفيروف بانتيلي، الجد البالغ من العمر 57 عاما، تهمة رمي مقذوفات إلى الملعب، بعد أن رأت الشرطة أن ما قام به لم يكن مخالفة بطابع عنصري.

وعلم بانتيلي الذي سيعترف بالتهمة الموجهة إليه عندما يمثل أمام المحكمة في 18 ‏ديسمبر، أنه منع من حضور مباريات توتنهام مدى الحياة، بحسب ما كشف لصحيفة “ذي صن” البريطانية، موضحا: اتصلت بتوتنهام للاعتذار وقالوا لي أنهم سيتصلون بي لإيقافي مدى الحياة.

وأوقفت الشرطة بانتيلي بعد رميه قشرة موز على أرض ملعب استاد الإمارات التابع لنادي أرسنال تجاه مهاجم الأخير أوباميانج أثناء احتفاله بتسجيل هدف في مرمى غريمه اللندني الذي خسر اللقاء 2-4.

وأوضحت وكالة “برس أسوسييشن” الإنجليزية أن الشرطة أوقفت سبعة أشخاص من بينهم مشجع قام برمي قشرة موز على المستطيل الأخير تجاه أوباميانج الذي كان يحتفل أمام أنصار توتنهام بتسجيله الهدف الأول لفريقه من ركلة جزاء.

وقال متحدث باسم توتنهام إن مثل هذا السلوك غير مقبول وسينال المشجع المعني به العقاب.

وكشف بانتيلي الذي قال إن مواجهته الوحيدة مع السلطات كانت حين دخل أرضية الملعب بعمر الرابعة عشرة قبل أن يتم طرده، أن ما قام به أوباميانج أمام جمهور الفريق الزائر أثار حفيظته، لكنه شدد: أنا لست عنصريا بأي شكل من الأشكال. أنا في الواقع قبرصي يوناني. أنا بالتأكيد لست عنصريا، أحلف بحياة أولادي بأني لست من هذا النوع من الأشخاص.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X