fbpx
الراية الرياضية
متصدر الدوري يواصل النزيف في طريقه للقاء السد المخيف

الدحيل يفلت من فخ القطراوية بـ نقطة ثمينة

متابعة – بلال قناوي:

واصل الدحيل التفريط في النقاط وواصل مسلسل التعادلات وأفلت من المفاجأة ومن الخسارة أمام قطر، وخطف التعادل بهدف في نهاية المباراة التي جرت بينهما مساء أمس باستاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل في إطار مباريات الجولة الخامسة عشرة لدوري نجوم QNB، ليواصل المتصدر نزيف النقاط في طريقه لخوض لقاء القمة المؤجل الذي سيجمعه بمطارده السد المخيف وسجل أسامة أومري هدف قطر في الدقيقة 22 من تسديدة من خطأ جهة اليسار يتحمل مسؤوليته حارس الدحيل ، وتعادل مراد ناجي للدحيل أيضاً بتسديدة قوية من خطأ جهة اليسار في الدقيقة 75 ، ورفع الدحيل رصيده إلى 36 نقطة في المركز الأول، وقطر إلى 15 نقطة في المركز العاشر.

المباراة جاءت جيدة من قطر الذي عرف كيف يغلق كل الطرق المؤدية إلى مرماه وفي نفس الوقت يحاول الوصول إلى المرمى بهجمات مرتدة، بينما عانى الدحيل بأدائه ( الهزيل) لعدم امتلاكه الحلول الإيجابية لاختراق دفاع الملك.

كما كان متوقعاً تفوق الدحيل وسيطر على مجريات اللعب منذ الدقائق الأولى، وكما كان متوقعاً تراجع قطر للدفاع معتمداً على الهجمات المرتدة، لكن رغم تفوق وسيطرة الدحيل إلا أنه افتقد للخطورة الحقيقية على المرمى ولم تكن هناك فرص حقيقية.

تفوق الدحيل كان سببه الضغط المبكر على قطر وعلى لاعبيه في ملعبهم ومنعهم من التحضير من الوسط ، فأصبحت الكرة باستمرار في ملعب الملك.

الخطورة الحقيقية والفرصة الأولى جاءت على عكس سير المباراة وكانت لصالح قطر وأسفرت عن الهدف الأول، من خطأ جهة اليسار بجوار خط المرمى تصدى أسامة أومري وسدد الكرة خدعت خليفة أبو بكر حارس الدحيل وسكنت شباكه في الدقيقة 22.

اندفع الدحيل وراء الهجوم بكل لاعبيه بحثاً عن التعادل لكن مشكلته أنه افتقد للحلول وللاعب الذي يستطيع الوصول به إلى المرمى وكسر التكتل القطراوي، أو التفوق على الدفاع القوي للملك والذي وصل إلى حد اللعب رجلاً لرجل.

ظهرت أول فرصة خطيرة للدحيل في الدقيقة 36 من عرضية علي عفيف سقطت من يد جاسم الهيل وشتتها الدفاع قبل إقدام المهاجمين.

استمر الدحيل على ضغطه مع بداية الشوط الثاني واستمر في تفوقه وسيطرته دون أي خطورة على المرمى ودون فرص حقيقية، وظل قطر أيضاً على اهتمامه الدفاعي والاعتماد على بعض الهجمات المرتدة القليلة للغاية.

وباتت المباراة بعد مرور 15 دقيقة من الشوط الثاني تحت السيطرة التامة للدحيل، وبات اللعب والكرة في ملعب قطر، واختفى وتوقف الملك هجومياً إلى حد كبير باستثناء بعض الكرات والمحاولات التي انتهت سريعاً قبل منطقة الجزاء.

تدريجياً اقترب الدحيل أكثر وأكثر من المرمى القطراوي وبدأت الفرص الحقيقية تظهر كثيراً وبات التعادل قريباً لولا أن لاعبي الدحيل هم الذين أهدروا الفرص السهلة تباعاً. ينجح الدحيل بالفعل في إدراك التعادل في الدقيقة 75 من خطأ خارج المنطقة في اليسار وتصدى مراد ناجي للكرة وسددها صاروخية في أعلى الزاوية اليمنى داخل الشباك مسجلاً هدف التعادل.

تشعل المباراة في الربع ساعة الأخير بين محاولات مستميتة لتسجيل الهدف الثاني وهدف الفوز من الدحيل وأيضاً من قطر الذي عاود الهجوم وتخلى عن دفاعه، لكن خطورة الدحيل وفرصه كانت أكبر.

باتيستا مدرب قطر:

حـزيـــن لخســـــارة نقطتيـــــن

أثنى الأرجنتيني باتيستا مدرب قطر على المستوى الذي ظهر عليه فريقه أمس أمام الدحيل المتصدر. وقال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: لاعبو فريقي أظهروا مستوى جيدا واستطاعوا أن يخطفوا نقطة مهمة للغاية من التعادل مع الدحيل المتصدر، وأنا سعيد بالأداء التكتيكي العالي والمميز الذي قدمه اللاعبون خلال المباراة لاسيما في الشوط الأول الذي استطعنا أن نسجل فيه هدف التقدم في المباراة، ولكن في الشوط الثاني تراجعنا للخلف نظراً للضغط المتواصل من الدحيل الذي سعى لتعديل النتيجة، وبشكل عام أنا راضٍ بالنقطة التي حصلنا عليها ولكن وفي الوقت نفسه أنا حزين للغاية من خسارة نقطتين، لاسيما أننا كنا نستحق الانتصار في هذه المباراة.

وقال الشيء الذي نقوم بتغييره في الفريق غير الأداء التكتيكي هو عقلية اللاعب نفسه ، واللعب بشكل مميز أمام أي فريق يواجهنا ، مشيراً إلى أن فريقه يمتلك لاعبين جيدين يلعبون بشكل مميز ويستوعبون كافة التعليمات ويطبقونها كما يجب في الملعب.

وأنهى مدرب قطر كلامه قائلاً: من الصعوبة أن تتكهن بما سيحدث خلال المرحلة المقبلة، ولكن بالطبع سنعمل على تجهيز اللاعبين خلال فترة التوقف من أجل حصد مزيد من النقاط، والدوري لم ينته بالنسبة لنا وتنتظرنا 7 مواجهات سوف نسعى خلالها لحصد أكبر عدد من النقاط من أجل التواجد في أفضل المراكز في نهاية المطاف.

المدرب نبيل معلول:

الدحيـــل كــان يستحــق الفـــــوز

متابعة – رمضان مسعد:

عبّر نبيل معلول مدرب الدحيل عن حزنه لنتيجة التعادل مع قطر بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما أمس وقال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة لقد كانت مباراة صعبة كما توقعت، وأضاف: لم تكن هناك فرص كثيرة والسيطرة كانت سلبية ولم نستغلها بالصورة المطلوبة، ونجح فريق قطر في أن يلعب بنفس الطريقة التي لعب بها أمامنا في المباراة الأولى بالقسم الأول وحقق هدفه من اللقاء مع اختلاف المدربين، وكما شاهدتم بعد الهدف الذي سكن مرمانا، حارسنا خليفة كان في راحة تامة ، وسيطرنا على مجريات اللقاء ولكننا افتقدنا للحلول في ظل الإصابات العديدة والنقص العددي في صفوف الفريق ، وأعتبر أن نزيف النقاط ، وهبوط المستوى الذي يعيشه الدحيل في الوقت الحالي هو نفس ما حدث للسد منذ فترة، والحمد لله، هناك فترة توقف لاستعادة المصابين والتعاقد مع لاعبين جدد لتدعيم الصفوف بالصورة المطلوبة. واعتبر معلول نتيجة التعادل غير عادلة وقال إن الدحيل كان يستحق الفوز وحصد النقاط الثلاثة ولكنها كرة القدم لا يفوز الأفضل فيها دائماً، ويجب علينا الآن منح اللاعبين الثقة في أنفسهم بعد هذا التعادل من أجل الاستعداد وبقوة لمواجهة السد يوم الثلاثاء المقبل، وعن نزيف النقاط قال إن هذا الأمر حدث لنادي السد في وقت من الأوقات والآن نحن لدينا هبوط في الأداء وأنا لا أحب إيجاد المبررات ولكن الإصابات التي ضربت الفريق جعلته يعاني منها بصورة واضحة.

تشكيلتا الفريقين

لعب للدحيل: خليفة أبوبكر ومراد ناجي ومحمد موسى ولوكاس منديز وعلي حسن عفيف وعاصم مادابو ولويز مارتن ( حازم شحاتة 46 ) وكريم بوضيف والمعز علي وادملسون ويوسف العربي.

ولعب لقطر: جاسم الهيل وعبد العزيز متولي ودودو ومحمد الجابري ورامي فايز ( خالد محمودي 93 ) وعمر العمادي وأحمد معين وفضل عمر وأسامة أومري وحسين الساعدي وإيتو (علي عوض 84 ).

بطاقة المباراة

 = الدحيل – قطر

=التاريخ : 7 -12-2018

= البطولة: دوري نجوم QNB

= الجولة : الخامسة عشرة

=الملعب: عبدالله بن خليفة بالدحيل

=النتيجة : 1-1

= الشوط الأول : 1-0 لقطر

= الأهداف: أسامة أومري 22 ( قطر) ومراد ناجي 75 ( الدحيل)

= الحكام: خميس المري وسعود أحمد وزاهي الشمري وجابر العطوي ومحمد الشمري وعبدالهادي الرويلي.

= الإنذارات: ادملسون وكريم بوضيف حازم شحاتة ( الدحيل) وحسين الساعدي وعلي سعيد المهندي ( قطر)

= الطرد : لا يوجد

= ركلات الجزاء: لايوجد

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X