fbpx
أخبار عربية
في الذكرى الـ 31 لانتفاضة الحجارة

الجهاد: الانتفاضة مستمرة حتى التحرير الكامل

غزة- وكالات:

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أمس استمرار الشعب الفلسطيني في الانتفاضة والثورة في كل ساحات الوطن المحتل حتى التحرير الكامل.

 وقال المتحدث الإعلامي باسم الجهاد مصعب البريم في تصريح في الذكرى الـ ٣١ “لانتفاضة الحجارة”: إن هذه الانتفاضة شكلت صفحة تاريخية مهمة عكست مظلومية الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الصهيوني. وأضاف أن شعبنا بمقاومته ونضاله السياسي بات يحرز إنجازات سياسية تخطت حدود الحصار لتصل صرخاته الثائرة إلى أحرار العالم لحشد اصطفاف حر على المستوى الإنساني ينحاز لعادلة قضيتنا وقد انعكس ذلك على مواقف تلك القوى والدول في وجه الاستكبار العالمي بزعامة الولايات المتحدة.

 وأكد أن المقاومة الفلسطينية تتطور وأداؤها سياسيًا وميدانيًا في حماية الشعب الفلسطيني وحقوقه ومصالحه يتجذر ويدفع العدو إلى التراجع، ويعري العدو إنسانيًا وسياسيًا. ودعت حركة الجهاد الدول العربية والإسلامية إلى الالتزام بالواجب الشرعي والأخلاقي تجاه القضية الفلسطينية عبر الحضور الإقليمي والدولي بمواقف ترتقي إلى مستوى عدالة الشعوب المقهورة في المنطقة، وفي مقدمتها الشعب الفلسطيني. وشددت على ضرورة التوحد والعمل بجدية ووطنية لإتمام وإنجاح مشروع المصالحة والوحدة الوطنية كخيار استراتيجي وواجب شرعي ووطني في مواجهة التحديات التي باتت تعصف بقضيتنا.

 من جهتها، اعتبرت حركة المجاهدين الفلسطينية أن انتفاضة الحجارة كانت الشرارة الأولى لإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية. وقالت حركة المجاهدين في بيان لها بالذكرى الـ 31 لانتفاضة الحجارة أمس، إن دم الأحرار في الأرض المحتلة انتصر على سيف الحقد والغدر الإسرائيلي في مشهد رائع للبطولة والفداء شهد له كل الأحرار في العالم. وأضافت: نشهد اليوم انطلاقة جديدة ومتألقة للانتفاضة من خلال مسيرات العودة.

 وأشارت المجاهدين، إلى أن المقاومة بكافة أشكالها الشعبية والمسلحة جنبًا إلى جنب هي الخيار الأنجح والأقوى في تحقيق تطلعات شعبنا واسترداد الحقوق كاملة، ورفع الحصار الخانق عن غزة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X