fbpx
الراية الرياضية
فريق الأحلام يكسب التحدي الأخير قبل التوقف الطويل للدوري

العربي يضرب أم صلال ذهاباً وإياباً

فهد خلفان يتألّق ويسجل ثنائية وصلاح يوقع الثالث والفريق يقفز للسادس

متابعة – رجائي فتحي:

كرّر فريق العربي فوزه الذي حقّقه في القسم الأوّل على فريق أم صلال ونجح في هزيمته بثلاثية نظيفة في المُباراة التي أُقيمت مساء أمس على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

سجّل أهداف العربي فهد خلفان هدفين ومحمد صلاح النيل هدفاً.. وبهذه النتيجة رفع العربي رصيده إلى ٢١ نقطة، صعد بها للمركز السادس في جدول الترتيب، في حين تجمّد رصيد أم صلال عند ١٧ نقطة في المركز الثامن.

استحقّ فريق العربي الانتصار، حيث قدّم مباراة متميّزة، وكان الأفضل على مدار الشوطين ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف، وأهدر العديد من الفرص التي لو سجل منها لاختلف الوضع بالنسبة له وخرج بانتصار كبير.

وفي المقابل لم يقدّم فريق أم صلال العرض المنتظر منه، حيث ظهر بعيداً عن مُستواه واستحقّ الخسارة.

جاء الشوط الأوّل جيّد المُستوى قدّم خلاله العربي مُستوى مُتميزاً، هجومياً ودفاعياً ونجح في تسجيل هدفين عن طريق فهد خلفان الذي تحرّك كثيراً ويستحقّ أن يكون نجم الشوط الأوّل الذي غاب فيه فريق أم صلال، لاسيما على صعيد الفاعلية الهجوميّة.

ووسط ضغط لاعبي العربي سعياً للتهديف نجح فهد خلفان في تسجيل هدفين خلال ٩ دقائق الأول، جاء في الدقيقة ٢٧ من كرة ولا أجمل مررها محمد صلاح النيل وضرب بها الدفاع وانفرد فهد ولعبها بقدمه اليمنى قوية اصطدمت في الحارس وتحوّلت في المرمى ليتقدّم العربي بالهدف الأوّل.

والهدف الثاني جاء في الدقيقة ٣٦ من ضربة ركنية احتسبت للعربي لعبها جارديل برأسه قوية في المرمى على يمين الحارس ليتقدم العربي بثنائية نظيفة ومستحقة في الشوط الأول.

ولم ينتظر العربي كثيراً حتى سجل الهدف الثالث له عن طريق محمد صلاح، حيث نجح في استغلال كرة أعادها جواد أحناش بالخطأ لحارس مرماه لحق بها صلاح وراوغ الحارس بابا مالك ووضعها في المرمى ليتقدّم العربي بثلاثية وتزداد مهمة أم صلال صعوبة. ورفض القائم تسجيل العربي للهدف الرابع في الدقيقة ٨٦ من تسديدة خلدون إسماعيل .. وردّ لورنس بتسديدة أيضاً اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس ساطع العباسي.. ثم ردّت العارضة الهدف الرابع أيضاً من كرة انفرد بها طارق عبد المجيد ولعبها “لوب“ اصطدمت بالعارضة لتنتهي المباراة بفوز العربي بثلاثيّة.

بن عريبي: الخسارة أمام العربي مفاجأة لم أتوقّعها!

أكّد بوزيان بن عريبي مدرب فريق أم صلال أنّ المباراة كانت غريبة بالنسبة لنا، وقال: تأثرنا بغياب عادل أرحيلي للإصابة، وفريقي كان يسعى للفوز ليكون من بين الأندية الأوائل في الترتيب ولم نكن حاضرين في اللقاء، ولا نستحقّ الفوز أو التعادل.

وعن أسباب الخسارة، قال: الأمر يعود للناحية الذهنية، وكان من المفترض أن يؤدي الفريق بصورة جيدة، وعكس العربي الذي كان جاهزاً ذهنياً في اللقاء واستحقّ الفوز.

واعتبر مدرب أم صلال الخسارة بمثابة المفاجأة التي لم يتوقّعها، حيث يمتلك لاعبين جيدين، ولذلك أنا مصدوم من هذه الخسارة الكبيرة من العربيّ.

تشكيلتا الفريقين

لعب لأم صلال: بابا مالك، عمر يحيى، ولورنس أولي، وعادل علوي، ومحمود المواس، وذياب العنابي “طلال علي ق ٤٦“، ويانيك ساجبو، وجواد أحناش، ومحمد كسولا، وإسماعيل محمود “محمد السيد جدو ق ٦٠ “ وحسام كمال“ بزمان عوض ق ٧١“.

ولعب للعربي : ساطع العباسي، وعلي محمد، وأحمد فتحي، ودييجو جارديل، ومحمد صلاح “ إبراهيم كلا ق ٥٧ “، وفهد خلفان “ خلدون إسماعيل ق ٧٧ “، ومدير عبد ربه، وفرانكو اريزيلا “، وطارق عبد المجيد ق ٧٠ “، وياسين يعقوب، وجاسر يحيى وأحمد إبراهيم.

بطاقة المباراة

الفريقان : أم صلال × العربي.

المكان : ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

المناسبة : الأسبوع الـ ١٥ من بطولة الدوري.

النتيجة : ٣ /‏ ٠ للعربي.

نتيجة الشوط الأول : ٢ /‏ ٠ للعربي.

الأهداف : فهد خلفان ق ٢٧ و ٣٦ ومحمد صلاح ق ٥٢ للعربي.

الإنذارات : جواد احناش ومحمد كسولا “ أم صلال “ إبراهيم كلا “ العربي “.

الطرد : لا يوجد.

ضربات الجزاء : لا يوجد.

الحكام : خميس الكواري، ويوسف الشمري، وإبراهيم الدوسري، والحكم الرابع محمد عبد العزيز، والمساعدان الإضافيان سعود العذبة وجمال حسين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X