الراية الرياضية
الشيخ جاسم بن أحمد يتوج بالسيف الفضي لشوط الجمل 25

ختام حافل لمهرجان المجاهيم والوضح بـ لبصير

متابعة – سمير البحيري:

وسط حضور جماهيري غفير من محبي الأصالة والتراث، الذي امتلأت به أروقة منطقة المزاينات بــ لبصير، اسدل الستار مساء أمس الأحد على مهرجان قطر الثاني للمجاهيم والوضح، والذي استمر على مدار 9 أيام متتالية حتى وصل إلى محطته الأخيرة بشوط السيف الفضي للمجاهيم عن شوط الجمل 25 (مفتوح).

السيف مع الشيخ جاسم بن أحمد

وفاز الشيخ جاسم بن أحمد بن مبارك العبدالرحمن آل ثاني الفوز بالسيف الفضي المخصص لشوط الجمل 25 مفتوح بعد أن اختارت لجنة التحكيم الشبك رقم (3) والمملوك له كأجمل شبك في خلال الأمسية التراثية أمس ،ليحلق بالسيف الغالي بالإضافة إلى الجائزة المالية وقدرها 500 ألف ريال، وحسم السيف بعد جمعه لـ(268) نقطة من المجموع الكلي (275) أي بنسبة مئوية قدرت 97.45 %.

وحل حامل اللقب العام الماضي حمد مبخوت أحمد الحنيتم المري على مركز الوصيف وذلك بالشبك رقم (4) الذي حصد (256 نقطة) بما يعادل 93.09 % ليحصد الجائزة المالية وقدرها 300 ألف ريال المخصصة لصاحب المركز الثاني.

وجاء حمد صالح فلاح الغضيض المري على المركز الثالث بعد جمعه لـ(226 نقطة) بنسبة مئوية قدرت 82.18 % لينال الجائزة المالية وقدرها 200 ألف ريال.

بينما جاء سعيد محمد جابر الجحيش المري على المركز الرابع بالشبك رقم (2) الذي حصد (200 نقطة) مايعادل 72.73 % ليفوز بالجائزة المالية وقدرها 150 ألف ريال.

وبعد اعلان نتيجة شوط السيف، قام عبدالله بن محمد الكواري بتكريم لجنة تحكيم فئة المجاهيم، ووسائل الإعلام، وإدارة أمن دخان، وإدارة مرور دخان،ثم بتتويج الفائزين برموز مساء أمس الأول وأمس.

حمد بن مبارك الشهواني : الجميع تفاعل مع المهرجان

أكد حمد مبارك الشهواني على التفاعل غير المسبوق من الملاك مع المهرجان والحرص على المشاركة من البداية في كافة الفئات ، وهذا أمر جيد يعكس الوعي بالتواجد في رياضة الآباء والأجداد ،مشيرا إلى أن الحلال المشارك في هذه النسخة حلال طيب وواضح أن الجميع أجتهد ليصل لهذا المستوى، خاصة أن رياضة التراث تلقى كل الدعم من قيادتنا الرشيدة دائماً وهذا سر النجاحات التي تتحقق ي ل الفعاليات.

وقال الشهواني: ما يثلج الصدر إرتفاع نسبة المشتريات إلى حوالي 18 مليون وهو رقم ضخم ، يؤكد حرص الملاك على اقتناء الحلال الطيب وهو ما رفع من قوة المنافسة بين المشاركين في المهرجان حتى اليوم الختامي أمس. وتابع الحضور الجماهيري أيضا كان علامة فارقة في مهرجان المجاهيم ، ورأينا الجماهير متفاعلة مع اعلان النتائج ، ولهذا طالبنا الجميع بالتقييد بالتعليمات والقوانين ، فالجميع فائز بالمشاركة وهي الأهم ، فهذه رياضة توارثتها الأجيال وطبيعي أن تكون هناك منافسة قوية ومثيرة.

عبدالله الكواري :

الدعم الكبير وراء نجاح المهرجان

أكد عبدالله بن محمد الكواري رئيس المهرجان أن الدورة الثانية من المهرجان السنوي التي اختتمت أمس بمنطقة لبصير، حققت نجاحا منقطع النظير، مضيفا أن أعداد المشاركين في نسخة الموسم الحالي من المهرجان فاقت كل التوقعات، وتجاوز أعداد الإبل المشاركة أكثر من 1100. وقال الكواري ، إن الدعم الكبير للمهرجان من قبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وراء هذا النجاح الكبير للمهرجان الذي شهد زخما إعلاميا وجماهيريا كبيرا هذا الموسم، مشيرا إلى أن نسخة العام الحالي أفضل كثيرا من النسخة الأولى الذي أقيمت العام الماضي، وذلك بفضل الإعداد الجيد ودراسة كل السلبيات والملاحظات التي تم تسجيلها من العام الماضي، كما ان عدد المشاركات في الدورة الحالية ارتفع بشكل كبير عن العام الماضي وتواجدت أسماء كبيرة لها باع طويل في مزاين المجاهيم.

وأضاف رئيس المهرجان: النجاح الكبير لمهرجان العام الحالي هو أيضا ثمرة عمل كبير وجهود تبذل على مدار العام للتحضير ودراسة كل شيء لإرضاء الجماهير والمشاركين. وختم الكواري بأنهم سعداء بهذا النجاح الكبير موجها شكره لكل من ساهم في إنجاح المهرجان، خاصة وسائل الإعلام وإدارة أمن دخان وكل الجهات التي شاركتنا هذا الكرنفال السنوي الكبير.

الهديفي: الجميع استمتع بالمنافسات

قال صالح الهديفي مدير العلاقات العامة والاعلام باللجنة المنظمة لسباق الهجن المهرجان شهد منافسات قوية ومثيرة على مدار 9 ايام ، والجميع استمتع بالمنافسات وهو أمر جيد ، بأن نرى الملاك يتسابقون على المشاركة في المهرجان ، ولهم ل الشكر. وأضاف الحمد لله المهرجان حقق نجاحا كبيرا ، رياضة الآباء والأجداد تلقى كل الدعم من صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ، ولهذا تعيش أزهى عصورها ، والجميع رأى الاقبال على مهرجان المجاهيم في نسخته الثانية هذا الموسم. وتوجه الهديفي بالتهنئة لجميع الفائزين مؤكدا أن الجميع فائز بالمشاركة والتواجد في المهرجان.

تكريم لشركاء النجاح

في لفتة رائعة من اللجنة المنظمة للمهرجان قام عبدالله الكواري رئيس المهرجان بتكريم اللجان العاملة في المهرجان بتسليمهم شهادات تقديرية، تقديرا لجهودهم، وحظي بالتكريم إدارة أمن دخان وإدارة مرور دخان، ووسائل الإعلام المرئية والمقرؤة والمواقع الالكترونية، وتوجه بالشكر للجميع.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X