الراية الرياضية
سجله حافل بإدارة المباريات القارية والمونديالية الكبيرة

أورساتو»المثير للجدل»يحكم قمة دورينا اليوم

اتهموه بمجاملة اليوفنتوس.. واستنجد بالشرطة لحمايته من الغاضبين

متابعة – السيد بيومي:

أوكلت إدارة التحكيم باتحاد الكرة إدارة مباراة السد والدحيل المقررة اليوم إلى طاقم الحكام الإيطالي بقيادة الحكم الدولي دانيلي أورساتو ومعه كل من المساعد الأول الإيطالي جياكوم باغانيسي، والمساعد الثاني الإيطالي سيرجيو رانجيتي..والراية  الرياضية تلقي الضوء في السطور التالية على الحكم الإيطالي.

دانيلي أورساتو من مواليد 23 نوفمبر 1975. حصل على الشارة الدولية عام 2010 وسجله حافل بإدارة المباريات القارية والمونديالية الكبيرة، حيث قام بتحكيم مباريات في كأس العالم 2014 وبطولة أمم أوروبا 2012. كما أدار عدداً من المباريات ضمن مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا.. ومن خلال تاريخه يبدو أنه حكم مثير للجدل وكان مثار انتقادات كثيرة في أكثر من مناسبة .ففي مطلع العام الجاري كان الحكم مثار جدل كبير في الملاعب الإيطالية عندما أدار مواجهة للإنتر واليوفنتوس بسبب الأخطاء التي وقع فيها والتي تعالت معها الأصوات باتهام يوفنتوس بالحصول على مساعدات تحكيمية للحصول على الألقاب وانتشر بعد المباراة تسجيل لمدرب يوفنتوس أليجري يتبادل فيه الحديث مع الحكم الرابع باولو تاجليفانو بعد المباراة عن أداء حكم المباراة دانيلي، أليجري استخدم في حديثه طبقاً للشريط كلمه “بروموسو” وهي تستخدم دائماً عندما يدخل شخص ما إلى امتحان وينجح في تجاوزه، وطلب النائب العام بالاتحاد الإيطالي جوسيبي بيكورارو هذا التسجيل من أجل رؤيته قبل اتخاذ إجراءات قانونية.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك فقد أفادت تقارير صحفية إيطالية آنذاك بأن أورساتو طلب الاستعانة بالشرطة بعد التهديدات التي تلقاها بعد نهاية المباراة. وأشار موقع كالتشيو ميركاتو إلى أن أورساتو قرر استدعاء الشرطة الإيطالية بعد قيام مجموعة من الأشخاص بالتواجد حول منزله وتهديده بعد تحكيمه للمباراة، وأضاف الموقع أن الحكم قرر غلق هاتفه الشخصي كي لا يتلقى تهديدات عبره.

وقبل ثلاثة مواسم كالت جماهير مصرية سيلاً من الانتقادات الحادة للحكم الإيطالي، وذلك على خلفية قيامه بإشهار البطاقة الحمراء في وجه الدولي المصري محمد صلاح، الذي كان يلعب في روما، وذلك خلال المباراة التي جمعت فريقه بنظيره «فيورنتينا» حيث تلقى اللاعب المصري إنذاراً لكن قرار الحكم لم يرق لـه وسجّل اعتراضه على قراره بإشارة بيده ما استفز الحكم، ليتبعه الأخير بالبطاقة الحمراء.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X