الراية الرياضية
كونميبول يشكر الريال على استضافة النهائي العاصف.. الصحافة الأرجنتينية:

«الأبطال الخارقون» يخطفون أغلى كؤوس ليبارتادوريس

بوينس آيرس – د ب أ:

هيمن تتويج ريفر بليت بلقب كأس ليبرتادوريس على الصحف الأرجنتينية، الصادرة صباح أمس الإثنين، بعد فوزه على بوكا جونيورز (3-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو، معقل ريال مدريد. وحمل غلاف صحيفة “Clarin” عنوان “مع النهاية الكهربائية.. ريفر يبقى مع الكأس”. أما صحيفة “Ole” فاكتفت بعنوان “أبطال للأبد”، في إشارة للقب التاريخي لريفر بليت، الذي ظفر به على حساب غريمه الأرجنتيني. كما حمل غلاف صحيفة “El Dia” عنوان “ريفر مع الكأس.. يستحق أكثر من ذلك”، في إشارة لأحقية فريق المليونيرات للقب بعد الأداء الرائع الذي قدمه في المباراة. وجاء عنوان صحيفة “La Gaceta” على النحو التالي: “ريفر البطل! صرخة تسافر العالم”. بينما حمل غلاف صحيفة “Diario Popular” عنوان “لا يُنسى!”، حيث أكدت بأن نهائي السوبر كلاسيكو سيظل عالقًا في الذاكرة للأبد.ووصفت صحيفة Cronica” فريق ريفر بليت بعنوان “أبطال خارقون.

وأشادت صحيفة “لا ناسيون” باللاعب الكولومبي خوان فيرناندو كوينتيرو، نجم نادي ريفر بليت الأرجنتيني، مؤكدة أنه قاد فريقه إلى الفوز على غريمه التاريخي بوكا جونيورز وأشارت الصحيفة إلى أن كوينتيرو قدم مباراة رائعة بعد اشتراكه فيها كبديل في الدقيقة 13 من الشوط الثاني في الوقت الذي كان متأخرا فيه ريفر بليت بهدف نظيف.

وذكرت الصحيفة أن كوينتيرو شارك في لعبة هدف التعادل لريفر بليت الذي سجله اللاعب لوكاس براتو، كما أوضحت أن النجم الكولومبي كان مصدر تهديد كبير لبوكا جونيورز منذ لحظة نزوله إلى أرض الملعب.

من جانبه أشاد اليخاندرو دومينجيز رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) بدور رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز في إنجاح مباراة إياب نهائي كأس ليبرتادوريس بين ريفر بليت وبوكا جونيورز في استاد سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية.

وحقق ريفر اللقب للمرة الرابعة في تاريخه بفوزه 3-1 على غريمه الأرجنتيني بوكا بعد وقت إضافي.

وكان من المفترض أن تلعب مباراة الإياب قبل أسبوعين في استاد مونومنتال معقل ريفر لكنها تأجلت بسبب أحداث عنف.

وأبلغ دومينجيز الصحفيين: أهم شيء وجود فائز في النهاية دون وقوع مشاكل ويجب أن أوجه الشكر إلى فلورنتينو بيريز لأنه أتاح فرصة رائعة للجميع وأنا ممتن له.

وأضاف: الفكرة صدرت مني ومن فريقي في البداية ثم سألنا فلورنتينو واستجاب لها وتحول الحلم إلى حقيقة واستمتع الجميع بهذا النهائي.

وأثار نقل المباراة من الأرجنتين إلى إسبانيا ردود فعل غاضبة في أمريكا الجنوبية لكن دومينجيز بدا سعيدا بالنتيجة النهائية.

وتابع: كان هدفنا دائما اللعب في الأرجنتين وحاولنا ذلك مرتين لكن في النهاية انتقلت الاحتفالية إلى مدريد.

شاهدنا مباراة مثيرة وعمت السعادة كل أنحاء الاستاد.

ثورة تغيير تطيح بالكبار فـي بـوكـا جـونيـورز

بوينس آيرس – د ب أ: قالت صحيفة “لا ناسيون” الأرجنتينية أمس الاثنين أن نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني سيقوم بثورة تغييرات ضخمة بعد إخفاقه الليلة الماضية في التتويج بلقب بطولة كأس ليبرتادوريس التي كانت أبرز أهدافه للموسم الحالي. وأشارت الصحيفة إلى أن العديد من اللاعبين لن يستمروا بين صفوف الفريق، وسيكون الكولومبي ايدوين كاردونا هو أول الراحلين بعد أن انقضت مدة إعارته من نادي مونتيري المكسيكي. يذكر أن هناك بندا في عقد إعارة كاردونا يتيح لبوكا جوينورز شراءه في نهاية المدة ولكن يبدو أن النادي الأرجنتيني لن يقدم على هذه الخطوة وسيترك اللاعب ليعود إلى صفوف ناديه القديم. وبالإضافة إلى كاردونا، هناك لاعبون من العيار الثقيل سيغادرون ريفر بليت أيضا مثل كريستيان بافون وويلمار باريوس وناهيتان نانديز.وتلقى اللاعبون المذكورون عروضا مهمة للانتقال إلى صفوف أندية أخرى، أغلبها في القارة الأوروبية، مما سيتيح لبوكا جونيورز الاستفادة ماديا بشكل كبير من بيعهم. وكشفت “لا ناسيون” أيضا أن نجم الفريق، داريو بينديتو، سيكون ضمن قافلة الراحلين هذا الموسم ولكن إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم. ولن يكون كارلوس تيفيز، أيقونة بوكا جوينويرز، بمنأى هو الأخر عن ثورة التغيير في النادي الأرجنتيني.

انتقادات ألمانية ضد الـ«فار»

فرانكفورت – د ب أ: عادت حالة الجدل والانتقادات الموجهة ضد نظام حكم الفيديو المساعد (فار) في الملاعب الألمانية من جديد، بعد مباراة ماينز وهانوفر التي أقيمت أول أمس الأحد ضمن منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

ويستخدم النظام في مساعدة حكام الساحة قبل اتخاذ القرارات في حالات احتساب ضربات الجزاء أو احتساب هدف مثير للجدل أو المخالفات التي تستحق بطاقات حمراء، وقد حقق نجاحا كبيرا في كأس العالم 2018 بروسيا.لكن النظام أثار موجات متكررة من الجدل والانتقادات في الدوري الألماني منذ بدء تطبيقه في الموسم الماضي، وقد أثير الجدل من جديد بعد احتساب ضربة جزاء لجان-بيير ماتيتا لاعب ماينز جاء منها هدف التعادل للفريق مع هانوفر 1 /‏‏ 1.فقد أثارت ضربة الجزاء حالة من الجدل وسط ادعاءات بأن اللاعب قام بالتمثيل في السقوط داخل منطقة الجزاء، واحتسب الحكم روبرت هارتمان ضربة الجزاء دون الاستعانة بنظام فار أو التشاور قبل إعلان قراره.

مدرب إيفرتون يدعم ريتشارليسون

لندن – رويترز: يشعر ماركو سيلفا مدرب إيفرتون بالسعادة والرضا عن أداء المهاجم البرازيلي ريتشارليسون لكنه أكد امتلاكه القدرة على تسجيل المزيد من الأهداف. ويلعب إيفرتون على أرضه مع فريق ريتشارليسون السابق واتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز أمس الاثنين لكنه يبحث عن فوزه الأول في ديسمبر بعد الخسارة أمام غريمه ليفربول في اللحظات الأخيرة ثم التعادل مع نيوكاسل يونايتد في الجولة الماضية. ويتصدر ريتشارليسون، الذي انضم من واتفورد في يوليو الماضي، قائمة هداف إيفرتون في الدوري برصيد سبعة أهداف رغم إيقافه ثلاث مباريات بعد طرده المباشر أمام بورنموث في أغسطس الماضي. وقال سيلفا: أنا سعيد من أجله لكن أعتقد أن بوسعه الظهور بشكل أفضل فيما يتعلق بتسجيل الأهداف وبكل تأكيد هو يملك القدرة على ذلك. وسجل اللاعب البالغ عمره 21 عاما هدفه الأول في أربع مباريات ليمنح إيفرتون نقطة التعادل أمام نيوكاسل.

شتوتجارت يواصل معاناته

شتوتجارت – د ب أ: أعلن نادي شتوتجارت الألماني لكرة القدم أن مدافعه الفرنسي بنيامين بافارد، سيغيب عن الملاعب حتى نهاية العام الجاري.

وتعرض بافارد لإصابة في الفخذ خلال مشاركته في المباراة التي خسرها الفريق أمام بوروسيا مونشنجلادباخ صفر/3.

كذلك شهدت المباراة خروج دينيس آوجو مبكرا بسبب آلام في ربلة الساق وعانى أندرياس بيك من آلام في الركبة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X