الراية الرياضية
مشاركة كبيرة في النسخة 21 للبطولة

ذهبيتان للشقب في بطولة جمال الخيل

متابعة ـ سمير البحيري:

حقق الشقب (عضو مؤسسة قطر) ذهبيتين في ختام بطولة قطر الــ 21 لجمال الخيل العربية الأصيلة التي أقيمت في الشقب على مدار 3 أيام وشارك في تنظيمها مع نادي السباق والفروسية، فيما توج محمد السليطي بميدالية ذهبية، وأيضًا ناصر محمد الهاجري بذهبية هو الآخر، وسط حضور جماهيري غفير، وختام رائع للبطولة في الميدان الداخلي للشقب مساء أمس الأول، وجاءت المنافسات في جميع الفئات قوية ومثيرة لقوة وعراقة السلالات المشاركة.

وجاء التفوق للشقب بتحقيق ميداليتين ذهبيتين الأولى عن طريق المهرة “سوار الشقب“ ملك الشقب التي فازت بالميدالية الذهبية لفئة المهرات، وقام بتتويج الفائزين محمد عبد الله المناعى مالك مربط الريح، وجاءت في المركز الثاني والميدالية الفضية المهرة “ هتان الناصر” ملك الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني، وفي المركز الثالث والبرونزية المهرة “ماجنا“ ملك مربط أصايل العوينة.

زهير الشقب

وحقق المهر”زهير الشقب“ الميدالية الذهبية الثانية للشقب في فئة الأمهر، وحل في المركز الثاني والميدالية الفضية المهر “أمير الريح“ ملك مربط الريح، وجاء في المركز الثالث والميدالية البرونزية المهر “بادية الناصر“ ملك مربط الناصر. وحقق الفحل “شاهين لمبارك“ ملك محمد مبارك السليطى الفوز بالميدالية الذهبية لفئة الأفحل في ختام بطولة قطر المحلية الحادية والعشرين لجمال الخيل العربية الأصيلة وسط نجاح تنظيمى كبير من نادي السباق والفروسية، وتوج الفائزين الشيخ سعود بن عبد العزيز بن خالد آل ثاني، وحل في المركز الثاني محققا الميدالية الفضية الفحل “غزوان الناصر“ ملك ناصر محمد الهاجري، وثالثا والميدالية البرونزية الفحل “عمار الناصر“ ملك مربط الثريا. وحققت الفرس “واسا“ ملك ناصر محمد مسفر الهاجري الميدالية الذهبية في فئة الأفرس متفوقة على الفرس “ بشاير الناصر“ ملك مربط الناصر الفائزة بالفضية، والفرس “ديما الناصر“ ملك مسفر محمد مسفر الهاجري الفائزة بالبرونزية.

أفضل مربي وأفضل رأس

فاز بجائزة أفضل مربى للخيل بالبطولة من بين الملاك الأهالي ناصر بن محمد مسفر الهاجرى وحصل على جائزة قدرها 20 ألف ريال، وفاز بجائزة أفضل رأس الجواد (بديع الناصر) ملك مربط الناصر وسلم الجائزة حسن المناعي رئيس قسم جمال الخيل العربية الأصيلة بالنادي، وفازت بجائزة أفضل عرض الفرس (واسا) ملك ناصر محمد مسفر الهاجري.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X