fbpx
الراية الرياضية
الإدارة تعاقدت مع المدرب الآيسلندي هالجريمسون وتقدّمه للإعلام اليوم

طبيب الأسنان الشهير يتصدى لتقويم مسار العربي

حلم أن يكون طياراً ودخل بآيسلندا تاريخ المونديال من أوسع الأبواب

هيمير يعشق الأداء الجماعي ويفضّل اللاعبين الذين ينفذون التعليمات

متابعة – رجائي فتحي:

تعاقد النادي العربي رسمياً مع المدرب الآيسلندي هيمير هالجريمسون وذلك لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال المرحلة المقبلة خلفاً للمدرب التونسي حاتم المؤدب والذي قاد الفريق خلال الفترة الماضية بصفة مؤقتة بعد إقالة المدرب الكرواتي لوكا بوناسيتش.

وسوف يتم تقديم المدرب من خلال مؤتمر صحفي عالمي وذلك ظهر اليوم الثلاثاء بقاعة المؤتمرات بالنادي العربي.

ويتوقع أن يحضر المؤتمر الشيخ خليفة بن حمد بن جبر آل ثاني رئيس النادي العربي ومعه سعود عبد العزيز جاسم رئيس الجهاز وعبد العزيز السليطي نائب الرئيسي وسعد سفر الكواري مدير المركز الإعلامي بالإضافة إلى مسؤولي النادي العربي.

وكانت إدارة النادي العربي تعاقدت مع المدرب الآيسلندي لقيادة الفريق في المرحلة المقبلة وسوف يتم الكشف عن هذا التعاقد ومدته من خلال المؤتمر الصحفي الذي سوف يعقد اليوم وكذلك الكشف عن طموحات هذا المدرب في أول تحد له خارج بلاده حيث لم يسبق له التدريب في المنطقة وكذلك خارج آيسلندا من قبل.

ويأمل العرباوية أن يكون التعاقد مع المدرب الآيسلندي بداية لعودة الفريق من جديد لتقديم مسار الفريق العريق وإعادته إلى دائرة المنافسة على الألقاب والبطولات بدلاً من الصراع على مراكز الهبوط كما حدث في الفترات الماضية خاصة في ظل ما يتردّد من أبناء عن تعاقدات كبيرة قادمة خلال انتقالات يناير سواء للاعبين المحترفين أو اللاعبين المواطنين.

وسوف يتولى المدرب الآيسلندي تدريبات الفريق وذلك اعتباراً من اليوم الثلاثاء حيث إن الفريق حصل على راحة من التدريبات اليومين الماضين بعد الفوز المثير الذي حققه العربي على فريق أم صلال بثلاثية نظيفة صعدت بالفريق للمركز السادس منفرداً بجدول الترتيب والابتعاد بصورة نهائية عن منطقة الخطر والمهدّدة بالهبوط.

ويجهّز العربي حالياً لبطولة كأس QSL حيث سيلعب الفريق أمام فريق الدحيل يوم 20 ديسمبر الجاري على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل وسوف تكون هذه المباراة أول مباراة تحت قيادة المدرب الجديد للعربي.

حلم الطفولة

المدرب الجديد القادم للعربي من مواليد 10 يونيو 1967 أي أن عمره 51 عاماً، ولد في قرية تعدادها 4 آلاف شخص، ولم يتخيل أبداً أنه سيصبح لاعباً محترفاً أو مدرباً في كرة قدم.. نشأ ورغب في أن يكون طياراً، لكنه اتجه صوب دراسة طب الأسنان وأصبح من الأطباء المعروفين في بلده.

على خلاف معظم أطباء الأسنان، لعب كلاعب كرة قدم كمحترف إلى جانب دراسته، وفي عام 2011 أصبح مساعداً للارس لاجرباك مدرب منتخب آيسلندا السابق، ثم تولى المهمة بصفة رسمية كمدرب لمنتخب آيسلندا في عام 2016 ونجح في قيادته للوصول للمونديال.

وينتظر العرباوية أن يقوم طبيب الأسنان الشهير بالعملية الأصعب في العربي وهي تقويم مسار الفريق وإعادته إلى سكة البحث عن البطولات والألقاب المتعطشة لها الجماهير العرباوية حيث إنها غائبة عن فريق الكرة منذ عام 1997 أي منذ 21 عاماً وينتظر العرباوية ظهور المدرب الجديد مع الفريق في المرحلة المقبلة لرؤية عملية التغيّر التي من الممكن أن يُحدثها.

الطبيب واللاعب

وقال هالجريمسون في تصريحات له بالصحافة الآيسلندية: هناك بعض أوجه التشابه بين المدربين وأطباء الأسنان حيث إنه عندما تكون طبيب أسنان، فأنت تعمل بشكل فردي مع عملائك كل يوم، وعليك أن تتكيّف مع المريض جالساً في مقعدك. الأمر نفسه مع لاعبي كرة القدم يجب عليك دائماً التكيّف مع اللاعبين عند تدريبهم عندما تقترّب منهم قبل المباريات.

يقول هولجريمسون: إن بعض اللاعبين ليست مهنتهم كرة القدم فقط بل يعملون في مهن أخرى غير كرة القدم مثل المهندس والطبيب والمدرس وغيرها من المهن، هذه الخاصية قد تكون متأصلة في الثقافة الآيسلندية. وأضاف هولجريمسون: “الأيسلنديون فرديون بعض الشيء، بما أننا لا نملك الكثير من الناس من حولنا، فإننا نشمّر عن سواعدنا ونفعلها.. وربما لن نكون الأفضل في القيام بشيء ما، لكننا ما زلنا نفعله. “

اللعب الجماعي

وكان هالجريمسون دائماً يغرس ثقافة أن يكون الفريق أكثر أهمية من الفرد، وبناءً على ذلك، فإنه يفضّل اللاعبين الذين لديهم نفس العقلية ويقول: “أنت لا تريد أن يكون الشخص أفضل قليلاً، تقنياً، (إذا أمكن) تدمير الفريق. لدينا لاعبون جيدون بالفعل في فريقنا، لكنهم ما زالوا يضيئون قيمنا. لدينا الكثير من الأشخاص الذين يقودون المثال.

ويرى المدرب أنه بالنسبة للفريق، يتم تقديم التعليقات كمجموعة، في حين يتم الانتقاد بشكل فردي، ولكنه يقول: “إذا كان درساً جيداً للمجموعة، فإننا عادة نطرح السؤال عما إذا كان بإمكاننا المشاركة مع المجموعة في اجتماع فريق.

السليطي نائباً له والكواري للمركز الإعلامي

سعود جاسم رئيساً لجهاز الكرة العرباوية


الدوحة – الراية : قرّر مجلس إدارة النادي العربي برئاسة الشيخ خليفة بن حمد بن جبر آل ثاني مساء يوم أمس تعيين سعود عبد العزيز جاسم رئيساً لجهاز كرة القدم بالنادي العربي وعبد العزيز السليطي نائباً لرئيس جهاز الكرة مع الإبقاء على عادل البصيري مديراً للفريق. كما قرّر المجلس تعيين سعد سفر الكواري مديراً للمركز الإعلامي بالنادي العربي وذلك في إطار سعى النادي لضخ العديد من الكوادر الشابة للعمل بالنادي في ظل السعي لتحسين وضعية فريق كرة القدم بالنادي في المرحلة القادمة لاسيما بعد التعاقد مع المدرب الآيسلندي العالمي هالجريمسون. ومن جانبه تمنى الشيخ خليفة بن جبر رئيس النادي التوفيق لجهاز كرة القدم الجديد في عمله بالمهمة الجديدة والصعبة التي تنتظرهم في هذا الموسم، مؤكداً أن النادي بصدد بناء منظومة احترافية لكرة القدم من أجل تحقيق طموحات العرباوية. كما تمنى رئيس النادي العربي التوفيق لسعد الكواري في مهمته الإعلامية الجديدة بالنادي، وقال: هو من الشباب القطري الطموح العرباوي المتميز.

الصفقات الجديدة بين المدرب والإدارة

تقوم إدارة النادي العربي بالتجهيز للصفقات الجديدة التي سيتم التعاقد معها خلال انتقالات شهر يناير المقبل لدعم الفريق سواء من اللاعبين المحليين أو المواطنين . وسوف يقوم المدرب بوضع التصور النهائي عن هذه الصفقات من خلال مباراتي الفريق الأخيرتين في بطولة كأس QSL وسوف يلعبهما الفريق في المرحلة المقبلة وقبل فتح باب الانتقالات حتى يتم الحكم على مجموعة اللاعبين الحاليين بالفريق.

المدرب يتفقد النادي

قام المدرب الآيسلندي هيمير هالجريمسون بجولة داخل النادي العربي تفقد فيها غرف خلع الملابس وكذلك ملاعب التدريب بالنادي بالإضافة إلى ملعب حمد الكبير الذي يلعب عليه الفريق المباريات من أجل تعريف المدرب الجديد بكل ما في النادي العربي.

فيديو ترحيبي

بث الموقع الإلكتروني للنادي العربي يوم أمس فيديو ترحيبياً بالمدرب الجديد وهو داخل النادي العربي ويتفقد الملعب من أجل الترحيب به من قبل جماهير النادي العربي التي رحّبت بالمدرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي معلنة عن ارتياحها لهذه الصفقة الجديدة التي أبرمها النادي العربي بالتعاقد معه من أجل بناء فريق متميز.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X