fbpx
الراية الرياضية
مواجهة معقدة لليفربول مع نابولي بالأنفيلد

ليـلة الحسـم وتحقيق الآمــال بــدوري الأبطــال

ليفربول – أ ف ب:

سيكون ليفربول الإنجليزي مطالباً بإلحاق الهزيمة الأولى بنابولي الإيطالي في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يستضيفه في ملعب “أنفيلد” ضمن الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، وذلك لتحاشي الخروج المبكر.

ويملك نابولي 9 نقاط مقابل 8 لباريس سان جيرمان الفرنسي و6 لليفربول. ويكفي ليفربول الفوز بنتيجة 1-صفر ليضمن تأهله متفوقاً على نابولي بفارق الأهداف لأن الفريق الإيطالي أنهى مواجهة الذهاب بالنتيجة ذاتها. أما في حال تسجيل نابولي لهدف، فإن ليفربول سيصبح مطالباً بالفوز بفارق هدفين ليضمن التأهل في حين سيرتبط تأهل الفريق الإيطالي بحالة واحدة هو تعادل باريس سان جيرمان مع مضيفه النجم الأحمر الصربي لأن الفرق الثلاثة ستتساوى نقاطاً في هذه الحالة وتشطب نتائج الفريق الصربي. ولن تكون مهمة باريس سان جيرمان سهلة عندما يحل ضيفاً على النجم الأحمر في بلغراد حيث انتزع الأخير التعادل السلبي من نابولي ثم هزم ليفربول 2-صفر. وسيضمن فريق العاصمة التأهل في حالة الفوز بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين ليفربول ونابولي، أو التعادل شرط عدم فوز الفريق الإنجليزي. ويدرك سان جيرمان تماماً أن الخروج المبكر في دور المجموعات للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012، سيكون كارثياً عليه لا سيما أنه دفع أموالاً طائلة لتعزيز صفوفه رغبة في الظفر بلقب المسابقة.

وتبدو المعادلة واضحة أمام توتنهام إذا أراد التأهل إلى الدور ثمن النهائي لكنها صعبة أيضاً لأنه يتعيّن عليه الفوز على برشلونة في عقر دار الأخير ليضمن البطاقة الثانية عن المجموعة الثانية، أو تحقيق النتيجة ذاتها لإنتر ميلان الإيطالي الذي يستضيف أيندهوفن الهولندي. ويملك برشلونة 13 نقطة مقابل 7 لكل من توتنهام وإنتر ميلان، ويتفوّق الفريق الإنجليزي في المواجهات المباشرة مع نظيره الإيطالي. وكان برشلونة حسم بطاقة التأهل والمركز الأول في المجموعة في الجولة الماضية.

وفي المجموعة الأولى، يتنافس أتلتيكو مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني على الصدارة بعد ضمانهما بطاقتي الدور ثمن النهائي، وذلك عندما يحلان ضيفين على كلوب بروج البلجيكي وموناكو الفرنسي على التوالي. ويتصدر أتلتيكو مدريد برصيد 12 نقطة بفارق نقطتين أمام بوروسيا دورتموند. ويكفي الأول الفوز لحسم الصدارة، في حين أن تعثره وفوز الفريق الألماني يمنح المركز الأول للأخير كونه يتفوّق في المواجهات المباشرة. أما المجموعة الرابعة، فستكون المنافسة على المركز الثالث المؤهل لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بين غلطة سراي التركي ولوكوموتيف موسكو الروسي بعدما حسم بورتو البرتغالي وشالكه الألماني بطاقتي الدور الثاني. ويلعب غلطة سراي مع ضيفه بورتو الذي ضمن صدارة المجموعة، ويحلّ لوكوموتيف موسكو ضيفاً على شالكه.

كــلوب: لم أشعــر بالقلق لمستوى صـــلاح

ليفربول – رويترز:

لم يشعر يورجن كلوب مدرب ليفربول بالقلق أبداً بخصوص قدرة محمد صلاح على تكرار تألقه في الموسم الماضي في أنفيلد لكنه أكد ضرورة أن يتعلم اللاعب والنادي كيفية التعامل مع التوقعات العالية.

وسجل المهاجم المصري ثلاثة أهداف في الفوز 4-صفر على بورنموث ليقفز بليفربول إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بينما هزّ الشباك 44 مرة مع ناديه في كل المسابقات خلال موسمه الأول مع الفريق. وقال المدرب الألماني للصحفيين “أنا مهتم باللحظة الحالية لكني لم أصدر حكماً قاطعاً أبداً لأن اللحظة هي جزء صغير مما نفعله جميعاً.” لذا لم أشعر بالقلق ولو لثانية واحدة”. وأضاف “لو سجلت عشرة أهداف في أول خمس مباريات سيقول الجميع سيتكرر الأمر مجدداً لكن لو سجلت 39 (في موسم واحد) سيقول البعض نعم لكنه لم يسجل41”. وتابع: لذا علينا جميعاً التعامل مع الأمر وبالطبع هو (صلاح) يحتاج إلى ذلك.


العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X