الراية الرياضية
الشراكة الرياضية الأكبر من نوعها في العالم

القطرية الطيران الرسمي لـ الفيفا حتى عام 2022

الباكر: يسرّنا دعم والترحيب بجميع الفرص التي تمكننا من التقريب بين الشعوب

الدوحة- الراية :

شاركت الخطوط الجوية القطرية في القرعة النهائية لدور المجموعات لبطولة كأس العالم للسيدات 2019، والتي أقيمت في الثامن من شهر ديسمبر في منطقة بولون بيانكور في العاصمة الفرنسية باريس. وتم توزيع المنتخبات الـ24 المتأهلة لنهائيات البطولة العالمية التي ستقام العام القادم في فرنسا على ست مجموعات.

وأسفرت القرعة عن المجموعات التالية: المجموعة الأولى: فرنسا وكوريا الجنوبية والنرويج ونيجيريا؛ المجموعة الثانية: ألمانيا والصين وإسبانيا وجنوب أفريقيا؛ المجموعة الثالثة: أستراليا وإيطاليا والبرازيل وجامايكا؛ المجموعة الرابعة: إنجلترا وأسكتلندا والأرجنتين واليابان؛ المجموعة الخامسة: كندا والكاميرون ونيوزيلندا وهولندا؛ المجموعة السادسة: الولايات المتحدة الأمريكية وتايلاند وتشيلي والسويد.

وتحظى بطولة كأس العالم للسيدات بقاعدة عريضة من الجماهير في مختلف أنحاء العالم. وستقام مباريات البطولة العالمية من 7 يونيو حتى 7 يوليو 2019 في تسع مدن فرنسية، وهي: غرينوبل ولو هافر وليون ومونبلييه ونيس وباريس وريمس ورين وفالنسيان.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: يسعدنا مشاركة هذه الرحلة مع جميع مشجعي كرة القدم الذين سيقفون خلف المنتخبات المتأهلة لنهائية بطولة كأس العالم للسيدات 2019 الصيف القادم. وتتطلع الخطوط الجوية القطرية بصفتها الطيران الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) إلى الترحيب بالمشجعين خلال مباريات البطولة في فرنسا.

وأضاف الباكر: تعد الرياضة ركيزة أساسية من ركائز رؤية دولة قطر والناقلة القطرية، ويسرّنا دعم والترحيب بجميع الفرص التي تمكننا من التقريب بين الشعوب خلال فعاليات البطولة الصيف القادم.

وقالت سلام الشوا، نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات والإعلام في الخطوط الجوية القطرية: تفتخر الخطوط الجوية القطرية بالاستمرار في دعم بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، ويسعدنا أن نشارك في بطولة كأس العالم للسيدات 2019 التي تعد إحدى أكبر بطولات كرة القدم العالمية للنساء وأكثرها أهمية. ومن المتوقع لهذه البطولة أن تستقطب الملايين من المشجعين من شتى أنحاء العالم ونتمنى التوفيق لكافة المنتخبات المشاركة.

وكانت الخطوط الجوية القطرية قد أعلنت في شهر مايو لعام 2017 عن إبرامها لاتفاقية شراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) لتصبح الشريك والطيران الرسمي للاتحاد حتى عام 2022، لتحصل بفعل هذه الشراكة الرياضية الأكبر من نوعها في العالم، على العديد من الحقوق التسويقية وحقوق وضع شعارها على اللوحات الإعلانية خلال بطولة كأس العالم قطر 2022. وتشمل قائمة البطولات التي ترعاها الخطوط الجوية القطرية كلا من كأس العالم للأندية وكأس العالم للسيدات، وكأس العالم تحت 20 سنة، وكأس العالم تحت 17 سنة، وكأس العالم لكرة القدم الشاطئية، وكأس العالم التفاعلية.

ولدى الخطوط الجوية القطرية محفظة رياضية عالمية تضم مجموعة من أقوى الفرق والكيانات الرياضية على مستوى العالم. وأبرمت القطرية اتفاقية شراكة مع اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” لتصبح بذلك شريك الطيران العالمي الرسمي للاتحاد لأربعة أعوام ونصف، حيث سترعى كأس كونميبول كوبا ليبرتادوريس – أكثر بطولات كرة القدم شهرةً في أمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى كأس كونميبول كوبا سود أمريكانا، وكأس كونميبول ريكوبا.

وتسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر ثلاث رحلات يومياً إلى باريس وخمس رحلات أسبوعياً إلى نيس في فرنسا. وحازت القطرية مؤخراً على جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2018. كما حصدت أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم عن مقاعد كيو سويت، وجائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X