fbpx
المحليات
تجهيز المنصة الرئيسية ومقاعد الجمهور الممتدّة من الجانبين

الكورنيش يتزيّن لعرس اليوم الوطني

زراعة آلاف الشتلات بالأزهار وتجميل المساحات الخضراء

تركيب الأعلام القطرية على أعمدة الإنارة والسواري

كتب ـ مصطفى عدي:

مع بدء العدّ التنازلي لحلول احتفالات اليوم الوطنيّ تتواصل على قدم وساق التجهيزات والاستعدادات لاحتفالات اليوم الوطني على كورنيش الدوحة.

وشهدت الأيام الأخيرة تكثيف العمل لتجميل ووضع مشاتل الزهور وإنشاء المنصة الرئيسية لاحتفالات اليوم الوطنيّ، وكذلك المقاعد الخاصّة بالجمهور.

ورصدت الراية التجهيزات على طريق الكورنيش استعداداً لاستقبال عرس اليوم الوطنيّ للبلاد، حيث يتمّ تزيين الأشجار وتركيب المنصّة الرئيسية، وكذلك مقاعد الجمهور التي ستكون مُمتدّة من الجانبين للمنصة الرئيسية، حيث يعمل عددٌ كبيرٌ من العمّال لتوفير مقاعد لآلاف الأشخاص وستكون هذه المقاعد مُنتشرة على مسافات كبيرة في الكورنيش، حيث يقع الاحتفال الرئيسيّ.


كما أنهت إدارة الحدائق العامة التابعة لوزارة البلدية والبيئة أعمال تجميل كورنيش الدوحة استعداداً لليوم الوطنيّ، حيث تمت زراعة آلاف شتلات الأزهار والورود على طول الكورنيش، فضلاً عن الانتهاء من أعمال تقليم الأعشاب على جوانب الطرق والجُزر الوسطى لإضافة شكل جماليّ على منطقة الكورنيش التي تعتبر واحدة من أهمّ المناطق السياحية في قطر.

حيث أصبح كورنيش الدوحة في هذه الفترة في أبهى حُلة، بعد أن تمّ الاعتناء بالأشجار المُنتشرة وتجميل المساحات الخضراء. وحرصت إدارة الحدائق العامة على العمل بوتيرة سريعة للانتهاء من كافة الأعمال في المناطق المُحيطة بالكورنيش قبل موعد الاحتفالات مع قيام باقي الجهات المُشاركة بتنظيم فعاليات اليوم الوطنيّ بأعمال تزيين الكورنيش من إنارة وتركيب الأعلام القطريّة على أعمدة الإنارة والسواري التي تنتشر على طول الكورنيش.

وتزدان مناطق وشوارع الدوحة بشكل عام بالأعلام مع اقتراب اليوم الوطنيّ، ولكن يبقى للعاصمة الحضور الأوسع في هذه المُناسبة، حيث يزدحم الكورنيش بالمُحتفلين، وبعد الاحتفالات تجوب السيارات المزدانة بأعلام قطر شوارع الدوحة احتفالاً باليوم الوطني، فيزدحم الكورنيش بهذه المركبات، وسط حضور قويّ للمُواطنين والمُقيمين على حدّ سواء.    

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X