الراية الرياضية
تستمر حتى يوم غدٍ الخميس

انطلاق أعمال الكونجرس الآسيوي للرياضة المدرسية

ربيعة الكعبي: الاجتماعات فرصة لتبادل الأفكار بين مختلف الدول

الدوحة -الراية :

افتتحت صباح أمس أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للرياضة المدرسية والتي تستضيفها الدوحة لمدّة يومين بمُشاركة كبيرة من جانب رؤساء ومسؤولي الاتحادات الآسيوية بمُختلف الدول الخمس عشرة الأعضاء في الاتحاد.

ورحّب سعادة ربيعة محمد الكعبي رئيس الاتحاد القطري للرياضة المدرسية بالحضور، مُتمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني قطر. وقال “ نرحّب بالجميع على أرض الدوحة، ونتمنّى لكم مُناقشة جميع الأمور التي من شأنها تطوير الرياضة المدرسية، لما لها من بالغ الأثر على النشء”.

وأضاف إن الدوحة تأمل في الخروج بتوصيات مُهمّة وبحث كلّ الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال لما فيه مصلحة الرياضة المدرسية في القارة الآسيوية، و”سوف نقدّم لكم تجربة البرنامج الأولمبيّ المدرسيّ الذي تنظّمه دولة قطر منذ 11 عاماً وبنجاح منقطع النظير”. وتستضيف الدوحة الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للرياضة المدرسية للمرة الأولى في المنطقة، وذلك يعود للمكانة المتميزة التي تحظى بها دولة قطر في تنظيم العديد من الأحداث الرياضية القارية والعالمية، وكذلك المؤتمرات الكُبرى. وقال سعادة ربيعة محمد الكعبي: استضافة الدوحة لاجتماعات الكونجرس تأتي نظراً لما تتمتّع به دولة قطر على الصعيدين القاري والدولي من ريادة في تنظيم واستضافة الأحداث الرياضية الكبيرة وتقديم كل ما من شأنه إنجاح هذه الفعاليات وتقديم الإضافة المتميزة أيضاً. وأضاف: انعقاد هذه الاجتماعات في الدوحة سيكون من الفرص المهمة بالنسبة لنا في الاتحاد لكي نتبادل معهم الأفكار والخبرات، وأيضاً سنُناقش بعض الموضوعات المُتعلّقة بالرياضة المدرسية، مُشيراً إلى أن تبادل الأفكار والتعاون مع الجميع من أهمّ الأسباب التي دعتنا لكي نستضيف هذا الكونجرس.

وحول ما إذا كان هناك ورقة عمل سيقدّمها الاتحاد القطري المدرسي أمام الاجتماع، أكّد رئيس الاتحاد أنه سيتمّ تقديم ورقة عمل تتضمن العديد من الأفكار الخلّاقة التي تهدف إلى مزيد من أعمال التطوير لأنشطة الاتحاد الآسيوي لتحقيق مزيدٍ من الاستفادة للرياضة المدرسية في الدول الآسيوية الأعضاء.

علي الهتمي:

الكونجرس يرسم برنامجاً مهماً للتطوير

عبّر علي الهتمي أمين عام الاتحاد القطري للرياضة المدرسية عن سعادته باحتضان الدوحة لاجتماعات الاتحاد الآسيوي للرياضة المدرسية، وقال “إننا في الاتحاد القطري وإيماناً منا بأهمية دور الرياضة المدرسية قرّرنا دعم الاتحاد الآسيوي والمُوافقة على استضافة الكونجرس لكي يستفيد من دعم دولة قطر للرياضة بصفة عامة والرياضة المدرسية بصفة خاصة، حيثُ تميّزت الدوحة على الدوام بتقديم كافّة أشكال الدعم للرياضة، وبقناعتها بأنّ الرياضة تُساهم في خلق جيل واعٍ محبّ لوطنه يسعى للتطوّر والحداثة“. وأضاف الهتمي إن اجتماعات الجمعية العمومية سوف ترسم برنامجاً مُهماً للتطوير يخدم تطوّر الرياضة المدرسيّة، وسوف “نضع لها أهدافاً بحيث نطوّر مع الدول الأعضاء في الاتحاد الآسيوي أنشطة الرياضة المدرسيّة.

رئيس الاتحاد الأوروبي:

قطر تحظى بمكانة كبيرة عالمياً

أكّد اليوناني نيكواس ميجا ليموس رئيس الاتحاد الأوروبي للرياضة المدرسية أن دولة قطر تحظى بمكانة عالمية مهمة للغاية في استضافة وتنظيم الفعاليات الرياضية والمؤتمرات نظراً لما تتمتع به من حسن الضيافة وتقديم الإضافة المتميزة لإنجاح أي حدث ينظّم على أرضها. وقال ميجا ليموس في تصريح على هامش حضوره ومشاركته في أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للرياضة المدرسية التي انطلقت اليوم بالدوحة، إن قطر هي المكان المثالي لاستضافة هذه الاجتماعات، حيث لاحظ الجميع تقديم كافة التسهيلات، وتوفير المناخ الملائم لبحث أية أفكار من شأنها تطوير أنشطة الرياضة المدرسية في قارة آسيا. وحول مدى التعاون بين الاتحاد الأوروبي ونظيره القطري، أكّد ميجا ليموس أنه بالقطع سيكون هناك تعاون كبير بين الاتحادين، وأيضاً مع الاتحاد الآسيوي لنقل الخبرات.

إقامة الاجتماعات بالدوحة أهميتها الكبيرة

قال عبدالرحمن المفتاح المُدير التنفيذي للاتحاد القطري للرياضة المدرسية إن جميع الأعضاء في الاتحاد الآسيوي أجمعوا على أن تقام الاجتماعات في دولة قطر نظراً للأهمية الكبيرة التي توليها قطر للرياضة ليس على المُستوى القاري فحسب، ولكن أيضاً على المُستوى الدوليّ.

وأوضح المفتاح أنه في اليوم الأول سوف يتمّ مناقشة عددٍ من الموضوعات من قبل اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي مثل اللوائح والقوانين وغيرها، وكذلك روزنامة البطولات التي سوف يتمّ استضافتها خلال العام.. وتتواصل أعمال الجمعية العمومية غداً، وسوف يتمّ عرض التجربة القطرية الناجحة المتمثلة في البرنامج الأولمبيّ المدرسي، وسوف تُقام الانتخابات لاختيار أعضاء المكتب التنفيذيّ.

زهانج أيلونج: تنظيم الدوحة للكونجرس متميز

عبّر الصيني زهانج أيلونج رئيس الاتحاد الآسيوي للرياضة المدرسية عن سروره البالغ في أن يلتئم أعضاء الاتحاد الخمسة عشر هنا في الدوحة والتي وصفها بأنها ستحقّق كعادتها النجاح المطلوب لاجتماعات الكونجرس والتنظيم المميّز. وقدّم الشكر والتحيّة إلى نظيره القطري على قبول استضافة الاجتماعات والمُوافقة على رغبة جميع الأعضاء في ذلك، لما تتمتّع به قطر من مميزات تجعلها في مقدّمة الدول التي يتمّ اختيارها لتنظيم الأحداث المُهمّة. وأوضح أيلونج أن اجتماعات الجمعيّة العمومية سوف تناقش العديد من الموضوعات التي من شأنها نقل الرياضة المدرسية إلى آفاق أكبر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X