الراية الرياضية
أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي يؤكد:

السوبر الأفريقي في الدوحة لأول مرة

مونديال 2022 سيكون الأروع على الإطلاق من كافة النواحي

أعلن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف“ مصادقة اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم على إقامة كأس السوبر بين الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا، والرجاء المغربي بطل الكونفدرالية في الدوحة في فبراير القادم.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلاميين أمس أن الاتحاد الأفريقي سوف يحدد لاحقاً، تاريخ المباراة وموعدها .

وتحدث أحمد أحمد عن استعدادات قطر وجاهزيتها لاستضافة كأس العالم 2022 وقال : بات أمراً مفروغاً منه ، وأصبح من المسلّمات أن النسخة المقبلة من كأس العالم في قطر ستكون الأروع والأفضل على الإطلاق من النواحي كافة وتابع رئيس الاتحاد الإفريقي: لا شك أن استضافة قطر لقمة واجتماعات الفيفا التنفيذية في هذه الفترة أمر مهم للغاية وهو يعكس ثقة الاتحاد الدولي في إمكانيات قطر التنظيمية دون شك.

و أشار رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى أن المغرب تقدم نموذجاً رائعاً لتطور كرة القدم في القارة الأفريقية ، موضحاً أن المغرب وجنوب إفريقيا أعلنتا اهتمامهما بتنظيم كأس أمم إفريقيا 2019 ، وأن باب الترشيحات لاستضافة البطولة سيغلق غدًا والذي فُتح في الخامس منه، وسيكون القرار النهائي لاختيار البلد المنظم للبطولة من خلال الجمعية العمومية الاستثنائية التي ستعقد في التاسع من يناير المقبل في داكار.

رئيس الاتحاد السوداني:

نتطلع للمزيد من التعاون مع الكرة القطرية

الدوحة – الراية :

استقبل سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة بمكتبه – ببرج البدع – ظهر أمس، د. كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، ود. حسن أبو جبل الأمين العام للاتحاد السوداني، وجرى الاستقبال بحضور علي داود المدير التنفيذي لمكتب رئيس الاتحاد، ومشتاق الوائلي المدير التنفيذي لمكتب التطوير الاستراتيجي والمؤسسي بالاتحاد.

وتأتي زيارة رئيس الاتحاد السوداني على هامش تواجد وفد الاتحاد السوداني في الدوحة للمشاركة في قمة الفيفا وتم خلال الاستقبال التباحث حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وأهمية تفعيلها وسبل تطويرها في الفترة المقبلة بما يخدم منظومة كرة القدم في البلدين ويعزز من أطر التعاون المشترك بين الاتحادين، والذي يأتي في إطار العلاقات الأخوية التي تربط بين اتحادي كرة القدم في كل من البلدين الشقيقين، لاسيما مع التواصل الدائم في كافة الأمور المتعلقة بكرة القدم في كل من قطر و السودان. وفي ختام اللقاء أكد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، ود. كمال شداد على أهمية استمرار التعاون الدائم فيما بين الاتحادين والاهتمام بتطوير هذه العلاقات .

وثمن رئيس الاتحاد السوداني الدور الذى يوليه سعادة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم للشؤون المتعلقة بكرة القدم في البلدين، متطلعاً لمزيد من التعاون المثمر والبناء في الفترة المقبلة.

الكاس تواكب ختام القمة

الدوحة  الراية : يواكب مركز أخبار قنوات الكاس الخميسَ الاستثنائي .. والحافل بموعدين تاريخيين. اعتباراً من الساعة السابعة والنصف صباحاً تنطلقُ التغطية الخاصة بمتابعة الكيلومترات الأولى لجولة العلم .. من محطة انطلاقها في المخيم الشتوي للجنة الأولمبية .. عنة الأدعم في قلب سيلين .. وصولاً إلى مطار حمد الدولي. تغطية مركز أخبار قنوات الكاس ترصد في وقت لاحق الفعالية التي تنشد دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية .. والمتمثلة في الركض لمسافة مئة متر تتابع .. بمشاركة عدد ينشد التفوق على الرقم السابق المسجل عام ألفين واثني عشر في الولايات المتحدة الأمريكية ..والبالغ مئتين واثنين وخمسين مشاركاً. من جهة أخرى .. وتفاعلاً مع ختام قمة الفيفا التي استضافتها الدوحة على مدار ثلاثة أيام .. يفتح مركز أخبار قنوات الكاس في تمام الخامسة مساء .. مساحة لنقل وقائع المؤتمر الصحفي الذي يعقده رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو. هذه المواكبة المباشرة .. تستعيد أبرز الملفات التي طرحت في الأيام الثلاثة في العاصمة القطرية .. وتبحث في ما بين سطور التصريحات الأحدث لرجل الفيفا الأول.

أرسلان الأمين العام للاتحاد التركماني:

الاستعدادات لاستضافة المونديال مبهرة

أشاد أرسلان كيياسوفيتش الأمين العام للاتحاد التركماني لكرة القدم بالاستعدادات التي تقوم بها قطر لاستضافة مونديال 2022.

وقال عقب زيارته لجناح اللجنة العليا للمشاريع والإرث “البافيلون” ببرج البدع: انبهرنا حقيقة بهذه الاستعدادات، والجولة كانت رائعة للغاية، ووجدت إجابات شافية لكثير من الأسئلة التي دارت بذهني من قبل، حيث اطلعنا على آخر استعدادات قطر الهائلة والتقدم المذهل نحو استضافة قطر لكأس العالم 2022 بما تملكه من خبرات تنظيمية وبما يتوافر لديها من إمكانات هائلة، لاسيما فيما يتعلق بالنية التحتية وليس في القطاع الرياضي فحسب، بل في مختلف القطاعات في الدولة“ . وأضاف: “شاهدنا النماذج التي تحاكي ستادات ومنشآت وملاعب كأس العالم، وكيف برهنت على فلسفة كرة القدم وما توحي به، وما ستتركه من إرث عظيم ليس لقطر فحسب، بل للمنطقة بأسرها، وبالفعل أنا فخور بأن قطر ستمثل آسيا كلها بتنظيمها لنسخة رائعة من كأس العالم، وليس هناك أدنى شك في أنها ستكون الأفضل على الإطلاق من النواحي كافة.

الصلات المنسق الإعلامي لقمة الفيفا:

الاجتماعات حظيت باهتمام إعلامي عالمي كبير

قال علي الصلات المنسق الإعلامي لقمة الفيفا أن مناقشات القمة شهدت مشاركة كل الوفود من كل الاتحادات القارية في كل ما طرحه الفيفا من قضايا مهمة .

وأكد أن حالة من الارتياح سيطرت على مسؤولي الفيفا للتحضيرات والتجهيزات التي قامت بها قطر لاستضافة القمة من جميع النواحي ما ساهم في نجاحها.

وأضاف: قمة الفيفا حظيت باهتمام إعلامي عالمي، وتلقينا مؤخرًا العديد من الطلبات من وسائل الإعلام العالمية لحضور المؤتمر الصحفي الذي يعقده إنفانتينو وسعود المهندي اليوم.

وعن عدم حضور الإعلام للمناقشات قال الصلات: إن الفيفا هو الذي طلب أن تكون الورش مغلقة حتى تكون هناك أريحية لدى الاتحادات المشاركة لطرح كل القضايا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X