fbpx
الراية الرياضية
تولى المهمة رسمياً خلفاً للمخضرم ماتشالا.. والنادي قدمه في مؤتمر صحفي موسع أمس

الإسبانـي روبين يعلـن التحدي في قلعـة العميد

سعيد بالتواجد في بلد مونديال 2022 وأسعى لتحقيق النجاح

المدرب الجديد: لم أتردد لحظة في قبول عرض النادي الأهلي

لست غريباً على قطر وأعرف لاعبيها جيداً وجاهز للمهمة

صغر سني ليس عائقاً لتحقيق الطموحات وجوارديولا مثلي الأعلى

متابعة – رجائي فتحي:

أعلن النادي الأهلي تعاقده مع الإسباني روبين دي لا باريرا مدرباً للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك خلفاً للمدرب التشيكي ميلان ماتشالا الذي حولته إدارة النادي إلى مستشار فني لفريق الكرة، وذلك في مؤتمر صحفي موسع عقد مساء يوم أمس الجمعة بالنادي الأهلي.

حضر المؤتمر الصحفي عارف عبد الرحمن مدير عام النادي ومحمد مصطفوي رئيس جهاز كرة القدم وعبدالله جاسم المدير الرياضي، بالإضافة إلى المدرب الإسباني وعدد من المسؤولين في النادي.

وسوف تكون مدة التعاقد مع المدرب الإسباني لعام ونصف العام وسوف يقود تدريبات الفريق اعتباراً من مساء يوم غدٍ الأحد للتجهيز لمواجهات الفريق في بطولة كأس QSL .

وأعلن المدرب الإسباني الجديد للأهلي روبين دي لا باريرا التحدي داخل قلعة العميد، مؤكداً أن المرحلة المقبلة تحتاج لجهد وعمل كبيرين من أجل تحقيق الأهداف التي يسعى لها كمدرب والتي يطمح لها الأهلي كنادٍ.

قدم روبين الشكر للجميع وقال: فخور جداً أن أتواجد بنادي يمتلك تاريخاً عريضاً مثل النادي الأهلي وفور تسلمي العرض المقدم من الشيخ أحمد بن حمد لم أتردد لحظة واحدة في قبول هذا العرض وأتمنى أن أوفق مع الفريق في تحقيق الآمال والطموحات المنتظرة.

وعن التحدي الذي ينتظره قال روبين: لحسن الحظ علاقتي بقطر منذ فترة وليس من الآن وعملت في هذا البلد مع نادي كولتورال ليونيسا واستطعت من خلال هؤلاء اللاعبين أن آخذ نبذة عن اللاعب القطري وسوف تساعدني مع النادي الأهلي.

وأضاف روبين: هدفي تأهيل لاعبين للمنتخب القطري لخدمته في مونديال ٢٠٢٢ وشاهدت مباريات للأهلي على الهواء وأيضاً شاهدت بعض المباريات له عن طريق الفيديو وهو فريق جيد.

وعن تنظيم قطر لمونديال ٢٠٢٢ وقبوله للعرض الأهلاوي قال روبين: هدفي الرئيس من التواجد هنا في قطر هو الأهلي وعندما جاءني عرض هو التواجد في مركز متقدم والعمل الجماعي سوف نحقق ذلك ولم لا وأحد أسباب قبولي العرض القطري هو تنظيم مونديال ٢٠٢٢ وأنا أريد أن أكون جزءاً من هذا المونديال بالعمل القوي والجيد مع الأهلي.

وعن تجهيز الفريق وتحديد احتياجاته قال روبين: هناك فترة توقف في الدوري القطري وفي هذه الأيام القادمة سوف أتعرف على الفريق واللاعبين والجهاز الإداري أكثر حتى نعرف طبيعة الفريق وأهدافنا في المرحلة المقبلة.

وعن صعوبة المهمة التي تنتظره مع الأهلي قال روبين: أنا مدرب أعشق التحديات وسوف أعمل بالتشكيلة التي لديّ لتحقيق الآمال والطموحات التي تنتظرني.

وأضاف روبين: منذ فترة وأرغب بالعمل في منطقة الشرق الأوسط وليس هناك أفضل من قطر في الوقت الحالي للعمل بها كمدرب وعندما قدمت استقالتي هدفي أن أكون المدرب الأول وأنا سعيد بذلك وقد أكون صغيراً في العمر ولكن لديّ خبرة كافية في الدوري الإسباني وأسعى لإفادة فريق الأهلي .

وعن العقد ومدته قال روبين: عقدي لمدة موسم ونصف الموسم، وأنا أتمنى أن أقوم بعمل جيد يساعد في رفع مستوى الفريق وتقديم ما هو أفضل لكرة القدم القطرية.

وعن ارتباط الأهلي بالإسبان، حيث كان لديه مدربون إسبان ولعب معه من قبل جوارديولا قال: كل الأمور بمحض الصدفة وإسبانيا بها مدارس على مستوى عالٍ ونحن الإسبان نعشق قطر ونريد أن نخدم الكرة القطرية ونحقق الطموحات المنتظرة .. العالم مليء بالمدربين الجيدين وبالنسبة لي أعتبر جوارديولا بمثابة المدرب المفضل والمثل الأعلى في التدريب.

وعن الأسلوب الذي سوف يتبعه مع الأهلي قال روبين: ماتشالا قام بعمل كبير مع النادي ونرى ذلك من خلال المركز الذي يحتله الفريق وعندي فرصة لشهر يناير للعمل مع الفريق ونحدد فلسفتنا مع الفريق للمرحلة المقبلة.

عارف عبدالرحمن: روبين مدرب طموح وثقتنا كبيرة بعمله

أكد عارف عبدالرحمن مدير عام النادي الأهلي أن التعاقد مع المدرب الجديد سيكون بداية جيدة لفريق الكرة بالنادي الأهلي ونتمنى له التوفيق مع الفريق وتحقيق النتائج التي يطمح إليها النادي وكذلك المدرب الذي يمتلك طموحات كبيرة. وقال عارف عبدالرحمن: عملية اختيار روبين تمت بعد فترة طويلة من البحث وإن شاء الله يكون دافعاً للأهلي ويحافظ على ما وصلنا إليه في الفترة السابقة ويحقق كل الطموحات المنتظرة في الفترة المقبلة. وأضاف عارف عبدالرحمن : المدرب لديه مشروع لتطوير النادي الأهلي لسنوات مقبلة ونحن نبحث عن الاستقرار وسوف يكون التعاقد معه لمدة موسم ونصف الموسم. واختتم عارف عبدالرحمن تصريحاته قائلاً: واثقون في المدرب ولديه فرصة ذهبية له ولنا حتى يحقق ما هو مطلوب منه للنادي الأهلي وله في المرحلة المقبلة ونحن بالنادي لدينا مدربون إسبان في الفئات السنية المختلفة وثقتنا كبيرة في هذه المدرسة لمنح الإضافة للأهلي.

عبدالله جاسم: نأمل التوفيق لروبين والشكر لماتشالا

أكد عبدالله جاسم المدير الرياضي بالنادي الأهلي أن التعاقد مع الإسباني روبين يمثل تحدياً جديداً للمدرب والعميد في نفس الوقت حيث إن الطموحات كبيرة هذا الموسم بالتواجد في المربع الذهبي وبالتالي لعب بطولة كأس قطر والمنافسة على لقب. وأضاف عبدالله جاسم: كل الشكر للمدرب القدير ماتشالا، حيث إنه أدى عمله بصورة متميزة مع الأهلي ولم يقصر ونحن سعداء بالفترة التي قاد فيها الفريق ووضعه على الطريق الصحيح ونأمل له التوفيق في المرحلة المقبلة من عمله كمستشار.

المدرب يبدأ المهمة غداً

يبدأ المدرب الجديد للأهلي روبين مهمته مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وذلك اعتباراً من مساء يوم غدٍ الأحد، وذلك للتجهيز للمرحلة المقبلة والتي سوف يلعب فيها الفريق أمام الشحانية في بطولة كأس مؤسسة دوري نجوم قطر يوم ٢٠ ديسمبر الجاري.

صفقات في الطريق للأهلي

تبحث إدارة النادي الأهلي عن التعاقد مع عددٍ من اللاعبين خلال المرحلة المقبلة وسوف يكون ذلك من خلال الاحتياجات التي يحددها المدرب الجديد روبين بعد رؤيته للفريق وسوف يكون ذلك خلال انتقالات يناير المقبلة والتغيرات ستكون في جلب عدد من اللاعبين المواطنين، حيث إن المحترفين مستمرون في المرحلة المقبلة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X