fbpx
الراية الرياضية
في انطلاق المرحلة الـ 17 من البريميرليج

ليفربول والسـيـتـي ينتظران مساعدة الجيران

لندن – د ب أ:

سيبحث فريقا ليفربول ومانشستر سيتي عن القليل من المساعدة من جيرانهما غير الودودين خلال مباريات المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي. ويلتقي ليفربول مع ضيفه مانشستر يونايتد الغد، فيما يلعب مانشستر سيتي مع إيفرتون اليوم.وقفز ليفربول لصدارة الترتيب، متفوقاً على السيتي، في الجولة الماضية بعدما مني حامل اللقب بالخسارة الأولى له في الدوري أمام تشيلسي.وأصبح فريق ليفربول هو الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة في الدوري حتى الآن، بعدما حقق الفريق أفضل انطلاقة له في الموسم بالفوز بـ13 مباراة من أصل 16 ولكن هذا الأمر لا يجعل الفريق يقترب من التتويج باللقب الأول له منذ 1990، وفقاً لما قاله جيورجينيو فينالدوم.

وبالرغم من أن مانشستر يونايتد يحتل المركز السادس بفارق 16 نقطة خلف ليفربول، إلا أن الفريق لم يخسر في آخر أربع مباريات زار فيها ملعب أنفيلد، ولم تتلق شباكه أي أهداف في آخر ثلاث مباريات.وتلاشت أحلام السيتي في عدم تلقي أي هزيمة في الجولة الماضية ولكن بيب جوارديولا المدير الفني لفريق السيتي أثنى على أداء لاعبيه قائلاً: إنهم لعبوا بـ”شخصية عظيمة”.

وعاد الفريق لطريق الانتصارات بالفوز الذي حققه الفريق على هوفنهايم في دوري أبطال أوروبا والآن حول الفريق تركيزه على مواجهة إيفرتون، الذي حقق التعادل في آخر ثلاث مباريات لعبها على ملعب الاتحاد.ويتطلع فريق توتنهام للبناء على نشوة تعادله المتأخر 1-1 أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا وتأهله لدور الـ 16، عندما يستضيف فريق بيرنلي، المهدد بالهبوط. ويحتل توتنهام المركز الثالث بفارق ست نقاط عن ليفربول المتصدر. كما يلتقي أرسنال، مع مضيفه ساوثهامبتون الغد. ولم يخسر أرسنال في 14 مباراة متتالية في الدوري، فيما فشل ساوثهامبتون في تحقيق الفوز في آخر 12 مباراة بالدوري.ويتطلع وست هام لمواصلة انطلاقته الأخيرة عندما يحل ضيفاً على فريق فولهام صاحب المركز الأخير.وبعدما استهل وست هام الموسم بأربع هزائم متتالية، قفز الفريق إلى المركز الحادي عشر.وفي بقية مباريات هذه الجولة، يلتقي تشيلسي مع برايتون، وكريستال بالاس مع ليستر سيتي، ونيوكاسل مع هيديرسفيلد، وواتفورد مع كارديف، وبورنموث مع ولفرهامبتون.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X