الراية الرياضية
سعد المهندي رئيس هيئة أشغال:

الجماهير ستصل إلى استاد لوسيل في وقت قصير

نعمل على الانتهاء من كافة الطرق المؤدية للملاعب

أكد سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي، رئيس هيئة الأشغال العامة “أشغال” أن الهيئة تعمل على قدم وساق للانتهاء من كافة أعمال البنية التحتية للطرق المؤدية لملاعب كأس العالم قبل انطلاق البطولة العالمية بنحو عامين.

وأوضح سعادته أن “أشغال” نفذت طريق لوسيل السريع وفتحته أمام المرور في ٢٠١٧ والذي سيخدم بشكل مباشر استاد لوسيل حيث تستطيع الجماهير الوصول من قلب الدوحة إلى الاستاد في وقت قصير.

وأضاف: كما انتهت الهيئة أيضاً من تنفيذ مشروع تحسينات طريق الشمال في ٢٠١٧ ، ما سيسهل الوصول إلى استاد لوسيل أمام القادمين من الشمال والمناطق الغربية.

وتابع: كما أن «أشغال» تعمل على إنجاز طريق الخور السريع نهاية ٢٠١٩ والذي يتصل مباشرة باستاد لوسيل ويربط المناطق الشمالية والشرقية فضلاً عن اتصاله بالطريق المداري الذي يسهّل الوصول من المناطق الجنوبية والغربية على حد سواء.

تشافي هرنانديز:

ملاعب المونديال في غاية الجمال

أكد تشافي هرنانديز نجم فريق السد الحالي وأسطورة الكرة الإسبانية أن جميع ملاعب المونديال غاية في الجمال خاصة استاد لوسيل الذي أعجبني كثيراً، مشيراً إلى أن حفل تدشين آخر ملاعب المونديال يؤكد أن قطر ستكون جاهزة قبل أي بلد ينظم المونديال في تاريخ البطولة.

وتحدّث تشافي عن مشواره التدريبي المنتظر وقال: اتخذت قراراً بالاتجاه إلى التدريب في نهاية الموسم، وأحضّر لهذا الأمر وبالرغم من أنني لا أعلم الفريق أو المكان الذي سأدرّب فيه ولكن الأهم هو اتخاذ القرار الأفضل في نهاية مشواري في الملاعب.

وعقب الحفل قال تشافي في تصريحات أخرى لصحيفة آي الإسبانية: ”عندما يسألونني في إسبانيا وبرشلونة عن مونديال قطر 2022 أقول لهم إن هناك مفاجآت سارة تنتظرهم في مونديال قطر 2022.. كأس العالم في قطر ستكون مذهلة للغاية والجماهير ستتمكن من رؤية العديد من المباريات في نفس اليوم وسوف يشعر المشجّعون بالراحة.

الهيدوس قائد العنابي :

فخور باستضافة بلادي أول مونديال بالوطن العربي

قال حسن الهيدوس نجم منتخبنا الوطني إنه سعيد للغاية بالتواجد في حفل تدشين استاد لوسيل الذي يستضيف افتتاح ونهائي المونديال، وقال: ”فخور كوني قطري وعربي أن تستضيف بلادي نسخة مونديال 2022 كأول بطولة في الوطن العربي، وأنا على يقين أن قطر ستبهر العالم باستضافتها مونديال 2022”.

وحول تكوين منتخب قوي ينافس في المونديال قال: ”نسعى لتكوين منتخب قوي يشرّف الكرة القطرية في مونديال 2022، خاصة أن منتخبنا يضم عناصر شابة حيث يصل معدل أعمار المنتخب ما بين 23 و24 سنة، وهدفنا وحلمنا الأكبر هو المشاركة في مونديال 2022 ولكن هناك محطات مهمة في مسيرة المنتخب الوطني مثل كأس آسيا 2019 وكوبا أمريكا 2019، قبل الوصول إلى كأس العالم 2022.

وواصل قائلاً: ” أتمنى أن أكون أحد عناصر منتخبنا الوطني في مونديال 2022 وأتشرّف أن أمثل بلادي في المونديال المقبل.”

وحول الاستعداد لكأس آسيا قال:”خضنا استعدادات قوية بمواجهات فرق أوروبية مثل سويسرا وآيسلندا وسنخوض 4 مباريات ودية خلال الفترة المقبلة قبل المشاركة في كأس آسيا 2019 ونتائجها لن تخدعنا خاصة أن الأهم بالنسبة لنا هو المشاركات الرسمية ونتمنى أن نظهر فيها أفضل مما ظهرنا عليه في المباريات الودية.

النجم العالمي شنايدر :

ملعب لوسيل رائع

أبدى النجم العالمي الهولندي ويسلي شنايدر نجم فريق الغرافة إعجابه الكبير باستاد لوسيل وقال: تصميم الملعب رائع وجميل وسيكون من أجمل الملاعب بالمونديال، وسعيد جداً بالتواجد في هذه الاحتفالية المميزة.

وأضاف شنايدر: “كل ملاعب المونديال رائعة وجميلة وهي على مستوى عال وسوف يكون المونديال من أفضل البطولات حيث إن قطر تمتلك إمكانات رائعة وبها ملاعب على أعلى مستوى وأنا شاهدت كل ذلك هنا.

وتابع شنايدر: اللاعبون القطريون مستواهم الفني يتطوّر بصورة رائعة، وقدّموا أداءً جيداً في المباريات التي تابعتها في الدوحة، ويحظون باهتمام كبير من الجميع، وأتمنى لهم التوفيق في الإعداد بشكل جيد للمونديال، وتابعت مستوى المنتخب في الفترة الماضية خلال المباريات الودية وكان متميزاً.

عدنان درجال :

قطر ستبهر العالم في 2022

أشاد عدنان درجال، نجم الكرة العراقية ومدرب الوكرة السابق، بتصميم استاد لوسيل وقال: تصميم استاد لوسيل رائع وسيكون من أفضل الملاعب على مستوى العالم، وهو يحتضن مباراتي الافتتاح والختام، وأنا سعيد بمتابعة حفل الكشف عن هذا التصميم. وأضاف: قطر دائماً تؤكد على أنها سوف تبهر العالم من خلال تنظيم مونديال على أعلى مستوى ، يؤكد على القدرات القطرية المتميزة في تنظيم مختلف البطولات. وقدّم عدنان درجال التهنئة للشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني لإعادة انتخابه رئيساً لاتحاد الكرة في الدورة الانتخابية الجديدة.

مشروع لوسيل يسهّل الوصول للملعب

يعتبر مشروع طريق لوسيل السريع أحد أهم مشاريع برنامج الطرق السريعة التي تنفذها هيئة الأشغال العامة، حيث إنه يقع في منطقة حيوية تربط الدوحة بمدينة لوسيل، وتضم العديد من الوجهات العامة بدءاً من اللؤلؤة في الشمال مروراً بكتارا والمنطقة الدبلوماسية، فضلاً عن إستاد لوسيل. ويتميز تصميم مشروع طريق لوسيل بأنه منظومة متكاملة توفّر الانسيابية المرورية والربط ما بين مدينة الدوحة والخليج الغربي، لتعزيز الوصول إلى الوجهات والمعالم الهامة التي تضمّها المنطقة، أما الطابع المعماري الذي يتميّز به المشروع، فهو مستوحى من المفردات التراثية القطرية القديمة، ويجسّد مزيجاً بين ماضي قطر ومستقبلها، بكونه الطريق الرئيسي السريع ضمن الواجهة البحرية التي تمتد على شمال ساحل مدينة الدوحة. ويمتد طريق لوسيل السريع بموازاة المعالم والوجهات الهامة على ساحل الدوحة، وبموقعه الذي يضم أهم معالم الجذب في البلاد، سيصبح “لوحة فنية” وطريقاً يتميز بمشهد فريد مستوحى من التراث القطري القديم برؤية معاصرة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X