المحليات
يختصر زمن الرحلة بمعدل 60%

أشغال تفتتح 90% من تقاطع الوطيات بالدائري السادس

كتب – عبدالحميد غانم:

افتتحت هيئة الأشغال أمس 90% من تقاطع الوطيات بالطريق الدائري السادس والذي يتضمن 5 مسارات من الطريق الرئيسي تمتد على طول 3 كيلومترات لتربط الحركة المرورية بين طريق الدوحة السريع والطريق الدائري الخامس وطريق الصناعية وطريق روضة الخيل مرورا بتقاطع الوطيات وصولا إلى الجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع عبر الجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع.

وأكد عبدالله النعيمي مهندس المشروع، أن افتتاح الطريق الرابط بين الجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع والطريق الدائري الخامس يربط أيضا الطريق الدائري السابع والطريق الدائري السادس ويسهل الوصول إلى العديد من الطرق المحيطة مثل طريق المنطقة الصناعية وشارع روضة الخيل وغيرها. وأوضح أن افتتاح أجزاء جديدة بتقاطع الوطيات سيعزز الحركة المرورية على التقاطع ويخفف من الضغط المروري على تقاطع الثمامة القريب والمناطق المحيطة.

ويستطيع القادمون من الدائري الخامس والسادس وطريق الدوحة السريع الوصول إلى الطريق الدائري السابع والجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع وصولا إلى الوكرة أومنطقة مسيعيد مباشرة دون المرور بمدينة الوكرة، في حين لا يزال الطريق مغلقا أمام الحركة المرورية القادمة من الوكرة والوكير في اتجاه الدوحة عبر الطريق الجديد.

كما تضمن الافتتاح نحو 90% من الأجزاء المتبقية من تقاطع الوطيات أمام الحركة المرورية القادمة من طريق الدوحة السريع وطريق روضة الخيل وطريق المنطقة الصناعية والطريق الدائري الخامس والمتجهة نحو مطار حمد الدولي عبر الطريق الدائري السادس.

ويمكن للقادمين شمالا عبر نفس الطرق المذكورة، الانعطاف يمينا واستخدام الطريق الجديد بطول 700 متر للوصول إلى منطقة بو هامور عبر الطريق الدائري السادس.

وكانت هيئة الأشغال العامة “أشغال” قد افتتحت منذ أشهر قليلة أجزاء من تقاطع الوطيات تتمثل في مداخل من الطريق الدائري السادس إلى الطريق الدائري السابع في كلا الاتجاهين.

         

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X