fbpx
ثقافة وأدب
ضمن فعاليات كتارا لليوم الوطني

انطلاق مهرجان الموسيقى العسكرية غداً

الدوحة – الراية :

 تشهد احتفالات المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا تنوعاً كبيراً في الأنشطة والفعاليات التي تقدمها للجمهور، حيث وضعت اللجنة بعين الاعتبار أن تناسب الفعاليات جميع الفئات وأن تقدم فيها التشويق والمتعة والفائدة ضمن قالب وطني متميز، وفي هذا الإطار من المنتظر أن تقدم القوات الخاصة المشتركة اليوم الإثنين مجموعة من الاستعراضات الجوية ل 40 مظليًا و10 مظليين بالبراموتر والألعاب النارية.

ومن ناحية أخرى تفتتح كتارا اليوم معرض الفنانة القطرية وضحى السليطي “تجارب فنية معاصرة من التراث القطري” والذي سيضم مجموعة متنوعة من أعمالها الفنية التي تتناول التراث القطري بطابع معاصر، ومعرض “ستبقى حرة”. هذا ويتواصل معرض بصمة ثبات للفنان القطري عبد الحميد الصديقي الذي قام فيه بعمل مجسم يحتوي على عبارات خطاب الثبات لسمو الأمير المفدى.

وفي تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الإثنين سيكون الجمهور على موعد في المسرح المكشوف مع العرض الأول لأوبريت مواطن ومقيم يد واحدة للفنان القطري فهد الكبيسي والفنانة أنوار بمشاركة مجموعة من أطفال المدارس. أما العرض الثاني للأوبريت فسيكون في تمام التاسعة مساءً.

فيما سينطلق مهرجان الموسيقى العسكرية غدا في الساعة السابعة والنصف مساء على الواجهة البحرية بمشاركة الفرقة الموسيقية للقوات المسلحة القطرية وفرقة موسيقية من جمهورية تركيا وفرقة موسيقية من المملكة الأردنية الهاشمية وفرقة موسيقية من الجمهورية الإيطالية. بالإضافة إلى استعراض للخيول من الحرس الأميري يحملون أعلامًا للمشاركين في المهرجان واستعراض عسكري صامت بالسلاح.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X