fbpx
الراية الرياضية
فريق القوات الخاصة المشتركة يُشعل احتفالات اليوم الوطني باقتحامه لموسوعة جينيس للأرقام القياسية

صقور المظلات يحلقون بأكبر وأغلى الإنجازات

الأبطال رسموا أجمل لوحة في سماء الدوحة وطرزوها ب الأبيض والعنابي

اللواء ركن حمد بن عبدالله المري تسلّم الشهادة في ختام العرض التاريخي

الدوحة – الراية :

حقق فريق القفز المظلي التابع للقوات الخاصة المشتركة إنجازاً تاريخياً بدخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية رسميا بتكوين أكبر تشكيل تشابك بالمظلات ليلا ويتكون من 25 قافزا مظليا والذي تسجل في الاتحاد الدولي للرياضات الجوية FAI، ودخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية حيث قامت مندوبة الموسوعة بتسليم الشهادة رسميا إلى سعادة اللواء ركن حمد بن عبدالله الفطيس المري قائد القوات الخاصة المشتركة على هامش عروض القفز المظلي بدرب الساعي مساء أول أمس بمناسبة اليوم الوطني للدولة حيث قدم أبطالنا عروضا جوية ممتعة ومميزة أمتعت جمهور درب الساعي حيث قدم منتخبنا عدة تشكيلات مختلفة وهي: تشكيل 25 (الدايموند) شكل الماسة الذي يتكون من 25 قافزا تشابك بالمظلات، حيث الخروج على ارتفاع 10 آلاف قدم ويتم هذا التشكيل على ارتفاع 5500 قدم يحمل شرائط بألوان علم دولة قطر، على ارتفاع 5 آلاف قدم تخرج القنابل الدخانية التي يحملها كل قافز من هو في طرف التشكيل لتلون السماء باللون الأبيض والعنابي، وعلى ارتفاع 4500 قدم تخرج الألعاب النارية التي يحملها كل قافز من هو على طرف التشكيل، ويتم فصل تشابك بالمظلات على ارتفاع 3 آلاف قدم ومن ثم تتم عملية التتابع والنزول بشكل منظم تسمى الثعبان للحفاظ على سلامة القافز وتسهيل عملية النزول.

دون بلين قنابل دخانية

يتكون من شخصين مع معدات العرض وهي حقيبة دخانية مع حبل متصل وجهاز الدخان والقفز من ارتفاع 5000 قدم والوصول إلى ارتفاع 3000 قدم يتم تحديد موقع العرض وتشغيل الدخان والنزول لأداء العرض ومدته تتراوح بين دقيقة ونصف إلى دقيقتين والفصل من ارتفاع 500 قدم ليتم النزول بسلام إلى العوامة المخصصة للنزول.

دون بلين العلم

يتكون من شخصين مع معدات العرض وهي حقيبة تحتوي على علم قطر حجم 1180 قدما وجهاز تشغيل الدخان مثبت على أسفل الساق والقفز من ارتفاع 5000 قدم والوصول إلى 3000 قدم ومدة العرض من دقيقة ونصف إلى دقيقتين.

كنبي ورز

يتم العرض على الارتفاع من 5000 قدم وعدد القافزين 2 ولكل شخص معداته وبعد خروجهما من الطائرة يقومان بالتشابك بالمظلات.

ويعتبر هذا الفريق المتكون من 25 قافزا مظليا هو أكبر فريق تشكيل تشابك بالمظلات في العالم ليلاً، كما يعتبر هذا الفريق من أفضل الفرق في العالم بتحقيقه العديد من الإنجازات خلال هذا العام ٢٠١٨ حيث حصل على ٢٠ ميدالية ملونة منها ٩ ميداليات ذهبية و٧ ميداليات فضية و٤ ميداليات برونزية.

اللواء ركن حمد بن عبدالله الفطيس المري:

الإنجاز تتويج لسلسلة طويلة من النجاحات

قال اللواء ركن حمد بن عبدالله الفطيس المري قائد القوات الخاصة المشتركة في تصريحات إعلامية على هامش تسلم شهادة جينيس للأرقام القياسية: بالنيابة عن القوات الخاصة المشتركة وبالأصالة عن نفسي، أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى سمو نائب الأمير الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، وإلى سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، حفظهم الله ورعاهم، وإلى الشعب القطري والمقيمين على هذه الأرض الطيبة بمناسبة اليوم الوطني، ويسعدني أن أشارككم جميعاً إنجاز مظليي القوات الخاصة المشتركة ودخولهم في موسوعة جينيس العالمية في أكبر تشكيل تشابك ليلي ، وهذا الإنجاز يأتي مكملاً لسلسلة من النجاحات والأرقام القياسية المتتالية على مدار العامين الماضيين فقد رفعنا راية الأدعم حين تقلدنا ميداليات المراكز الأولى في عدة دول حول العالم وسنظل بإنجازاتنا نرفع راية قطر خفّاقة شامخة مؤكدين (قطر ستبقى حرة).

المفتاح: إنجازات في كل المجالات

أكد أحمد عبد الرحمن المفتاح رئيس اتحاد كرة السلة أن ذكرى اليوم الوطني غالية على الجميع وهي تجسد التلاحم الكبير لأبناء قطر خلف قيادتنا الرشيدة وبهذه المنافسة نرفع أسمى آيات التهاني لمقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وللشعب القطري وجميع المقيمين على هذه الأرض الطيبة.

وأضاف أحمد المفتاح: في هذا الوقت من كل عام نحتفل بذكرى اليوم الوطني والجميع يسعى في كل عام أن تكون هناك إنجازات لبلدنا الغالي حيث إن هذه الذكري تمدنا بالمزيد من القوة والمزيد من العمل لتحقيق النجاحات التي تسعى لها بلدنا الغالية في كل المجالات.

وتابع أحمد المفتاح: الحمد لله الإنجازات تحققت في كل المجالات والجميع يبذل قصارى جهده من أجل النجاح وعلى الصعيد الرياضي توجد العديد من الإنجازات التي تضع بلدنا الغالي قطر في المقدمة باستمرار ونعاهد قيادتنا الرشيدة على الولاء والعطاء باستمرار.

يوسف الكواري رئيس اتحاد الرجبي:

الاحتفال باليوم الوطني يأتي في أجواء رياضية

أعرب يوسف بن جهام الكواري رئيس اتحاد الرجبي والهوكي والكريكيت عن سعادته بالأجواء التي تصاحب اليوم الوطني للدولة هذا الموسم وقال: الاحتفالات تأتي في أجواء رياضية خاصة مع الإعلان عن بدء العد التنازلي لمونديال قطر 2022 ثم الكشف عن تصميم استاد لوسيل مؤخرا وهو الملعب الذي سوف يستضيف نهائي المونديال والذي يتزامن مع اليوم الوطني للدولة وبالتالي الاحتفالية ستكون رائعة للغاية.

وأضاف: رأينا التلاحم الكبير بين الشعب والقيادة وأيضا المقيمين على هذه الأرض الطيبة أرض المحبة والأمان التي تجمع كافة الشعوب تحت سقف واحد في الدوحة عاصمة الرياضة العالمية التي يتزين تاريخها بالعديد من الإنجازات الرياضية وفي كافة المجالات الأخرى.

وقال: يأتي اليوم الوطني للدولة ليكون تأكيدا على العمل الكبير الذي تقوم به قطر لمواجهة التحديات والمضي قدما للأمام من أجل تحقيق رؤيتها وأهدافها الرامية ويتجلى ذلك فيما وصلت إليه قطر اليوم لثبت للعالم يوما بعد الآخر أنها على قدر التحدي في كافة المجالات.

وقال: أهنئ حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والشعب القطري بهذه المناسبة الغالية علينا جميعا وعلى كل من يعيش على أرضها.


خليل الجابر:

الإنجازات تتحدث عن نفسها

أكد خليل الجابر رئيس اتحاد السباحة أن الإنجازات التي تحققت في قطر خلال هذا العام ومع الاحتفال بذكرى المؤسس تتحدث عن نفسها في كل مجال والجميع يعمل وسط دعم كبير وغير محدود من سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وحكومتنا الرشيدة.

وأضاف خليل الجابر: نهنئ قيادتنا الرشيدة والشعب القطري وجميع من يقيم في هذه الأرض الطيبة باليوم الوطني الذي يحتفل به الجميع حيث إنه يوم غالٍ علينا جميعاً ويتمثل في ذكرى المؤسس لبلدنا الغالي ونتمنى أن تكون قطر في القمة باستمرار.

وأشار خليل الجابر إلى أن النجاحات القطرية لا تتوقف عند حد وقال: تعلمنا من قادتنا أن طموحاتنا لا حدود لها والجميع يعمل من أجل تحقيق الإنجازات التي بحق تتحدث عن نفسها في كل المجالات ونأمل أن نواصل تحقيق المزيد من الإنجازات في العام الجديد.

النقيب محمد السليطي:

نقدم عروضاً غير مسبوقة

أكد النقيب محمد يوسف السليطي مساعد قائد كتيبة المظليين وعضو منتخب القفز المظلي على أن الإنجاز تحقق نتيجة جهد وعمل وتدريب متواصل في ظل وجود نخبة من المظليين يقدمون دائماً كل ماهو جديد ومبهر.

وأضاف قائلاً: سنقدم العديد من العروض المبهرة في اليوم الوطني للدولة وسنبذل كل جهودنا لإمتاع المواطنين والمقيمين من سماء دوحة العز حيث سنقدم عروضاً جوية غير مسبوقة لأسود تميم أبطال منتخب القوات الخاصة المشتركة للقفز بالمظلات.

النقيب عبدالله حمد العذبة:

نتدرب لأكثر من عام على هذا الإنجاز

أكد النقيب عبدالله حمد العذبة قائد كتيبة المظليين وعضو منتخب القفز المظلي على أن أفراد منتخب القوات الخاصة المشتركة للقفز بالمظلات ملتزمون بمعسكرات خارجيه استعداداً لتمثيل الدولة في البطولات القارية والعالمية، حيث نعمل وفق خطط متناهية الدقة لاقتناص المراكز الأولى في المشاركات الدولية ورفع اسم قطر خفاقاً عالياً.

وأضاف قائلاً: تم التدريب على هذا التشكيل من بداية العام وهو عبارة عن شكل الماسة وتم تسجيل هذا التشكيل بحضور 3 حكام دوليين و2 من الاتحاد الدولي للرياضات الجوية FAI وحكم دولي وطني من قطر محمد الهاجري وكان ذلك في 19/‏11/‏2018 في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية وتم إصدار شهادة من مركز التدريب بتوقيع الحكام الثلاثة ورفعه إلى الاتحاد الدولي للرياضات الجوية FAI والتي بدورها أصدرت شهادة معتمدة من رئيس الاتحاد وبناء على توفر جميع الشروط تم رفعها إلى موسوعة جينيس للأرقام العالمية وتم الاعتماد والدخول في الموسوعة بتاريخ 12/‏12/‏2018 وتم الإعلان عنه في موقعهم الرسمي.

عروض مميزة بكتارا

يقدم أبطالنا للقفز المظلي عروضاً مميزة للغاية صباح اليوم بكورنيش الدوحة احتفالاً باليوم الوطني للدولة، كما يواصل عروضه الشيقة مساء غد الأربعاء بكتارا والتي يقدم خلالها عروضاً مبهرة للغاية كما اعتاد دائماً حيث قدم أبطالنا عروضاً رائعة خلال الاحتفالات بدرب الساعي أول أمس استمتع بها رواد المكان.

لولوة المري رئيسة لجنة رياضة المرأة:

نتطلع لمزيد من الإنجازات والمجد والعز

الدوحة – الراية : قالت لولوة حسين المري رئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية، إن اليوم الوطني مناسبة مهمة تبرز التقدم الذي حققته دولة قطر والتطلع قدماً إلى غدٍ مشرق تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وأضافت، إن الاحتفال باليوم الوطني هو مناسبة لكافة أبناء الوطن للتعبير عن معاني الحب والوفاء والولاء لوطننا الغالي ولقيادتنا الحكيمة.

وأوضحت: إننا نتطلع قدماً نحو تحقيق المزيد من الإنجازات والمجد والعز.. مؤكدة أن التطور الذي حققته دولة قطر خلال العقود الأخيرة مثّل نموذجاً مميزاً يحتذى به عالمياً.

وأعربت رئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية عن اعتزازها وفخرها بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لقطر الحبيبة وقالت إن هذا اليوم يمثل لنا تأكيداً لمعاني الاحترام والتقدير والوفاء لديرتنا.

وقالت التحية أيضاً تقدير واحترام واعتزاز وفخر لمن “حمى وصان كرامتنا وسيادتنا وعزتنا” تحية فخر صادقة باسم لجنة رياضة المرأة القطرية، إلى سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ،حفظه الله ورعاه.

وأشارت: تهل علينا اليوم.. ذكرى.. اليوم الوطني لدولة قطر، وهي ترفل في ثوب العز والكرامة والكبرياء، ولم تحد أبداً عن معالم الطريق التي أرساها ولله الحمد.. المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني (طيب الله ثراه)، الذي علمنا، معاني الولاء والتكاتف والوحدة التي غرسها فينا وتربت عليها أجيال قطر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X